أخبار

سامسونج تعلن عن اقتراب وصول مجموعة أجهزة تلفاز QLED 4K و 8K للسوق السعودي

أعلنت شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات المحدود عن اقتراب وصول مجموعة أجهزة التلفاز QLED لعام 2020 بدقة 4K و8K إلى سوق المملكة العربية السعودية. وتتميز أجهزة هذا العام بتقديم سلسلة موسعة تعمل بدقة 8K، وقطر شاشة أكبر للأجهزة التي تعمل بدقة 4K و8K، بالإضافة إلى تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي المصممة لتوفير جودة صورة أكثر عمقاً، وأفضل تجربة صوت متاحة إلى الآن.

وتشمل أجهزة تلفاز QLED التي تعمل بدقة 8K لعام 2020 مجموعتين هما Q950T وQ800T، واللتين تتوافران بقطر يتراوح بين 65 و85 بوصة. وتنضم إليهما أجهزة تلفاز QLED لعام 2020 التي تعمل بدقة 4K، وتضم 4 مجموعات هي Q95T وQ80T وQ70T وQ60T في قطر يتراوح بين 50 وحتى 85 بوصة.

وقال واي جيه كيم، رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات في المملكة العربية السعودية: “تجمع مجموعة QLED لعام 2020 أفضل الميزات الموجودة في أجهزة التلفاز. ومن خلال جودة الصورة الرائدة على مستوى القطاع، والتصميم الرائع والقدرات الذكية المبتكرة، تتخطى أجهزة QLED لعام 2020 توقعات المشاهدين. وسواء كنا نتحدث عن الشاشة الذكية التي تلغي وجود الأطراف بشكل عملي، أو معالجات Quantum التي تحدث تحولاً جذرياً على دقة وجودة الصورة، أو خصائص أجهزة التلفاز الذكية المدعومة من قبل نظام التشغيل Tizen التي توسع نطاق الوصول إلى ميزات الترفيه والراحة والتحكم، فإن مجموعة QLED لعام 2020 في وضع مثالي لتقديم تجارب مصممة خصيصاً بحسب طلب المستخدمين”.

وأضاف: “من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، تعزز أجهزة التلفاز جودة الصوت لمنح المستخدمين شعوراً شاملاً يحاكي الصالات السينمائية. ويمكن لأجهزة التلفاز التعرف على مصدر الصوت داخل المحتوى لتحسين جودة وعمق الصوتيات، بالإضافة إلى قدرتها على التعرف على الأصوات المحيطة حول المستخدم. وبالتالي تمتلك هذه المجموعة القدرة على رفع مستوى الصوت وتعزيز عمق الأصوات والتركيز على الحديث أو المؤثرات الصوتية وفقاً للظروف المحيطة”.

تصاميم مبتكرة

ويُعدّ Q950T أول جهاز تلفاز من سامسونج يجمع بين دقة الصورة 8K وجودة الصوت والحواف النحيفة للغاية. ومن خلال نحافة محيط الشاشة، فإن شاشة إنفينيتي من سامسونج توفر معدل شاشة إلى هيكل التلفاز يبلغ 99%، وهي النسبة الأعلى في القطاع. وبالإضافة إلى تجربة المشاهدة بالشاشة الكاملة، تبلغ سماكة تلفاز Q950T 15 مليمترا، مع مظهر مسطح تماماً يجعله مناسباً للتعليق على الجدار.

وتضيف مجموعة أجهزة QLED الجديدة بدقة 8K توزيعاً محلياً للطاقة لضبط مناطق التعتيم، وهو ما ينتج عنه صور أكثر سطوعاً بنسبة تصل إلى 20%، مما يجعل تجربة المشاهدة أكثر سهولة بشكل كبير. وعند الدمج مع تقنية Quantum HDR، تكون النتيجة أضواء أكثر سطوعاً وألوان سوداء داكنة في كل محتوى تقنية المدى الديناميكي العالي HDR، ما يتيح للمستخدمين عرض المحتوى المفضل لهم بأدق التفاصيل الممكنة.

معالج Quantum القوي بدقة 8K

وفي ظل النمو المستمر الذي تشهده منظومة محتوى 8K، طورت سامسونج قدرات التعلم العميق بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تقوم تلقائياً بترقية كل المحتوى إلى دقة 8K. ويضيف معالج Quantum المعاد تصميمه، والذي يعمل بالذكاء الاصطناعي للحصول على دقة عرض 8K، شبكة عصبية ذكية تستعيد التفاصيل الدقيقة التي يمكن أن تكون غير مرئية في الصورة – وهو ما ينتج عنه صورة جميلة ومحسّنة مع الألوان الغنية والواقعية لأجهزة تلفاز QLED.

ويتميز معالج AI Quantum الذي يعد بمثابة القوة المحركة لشاشة العرض بصورة تتكيف مع الظروف المحيطة. ويتجاوز ذلك مجرد ضبط إضاءة الشاشة وفقاً لظروف الإضاءة في بيئة التلفاز- حيث تستخدم هذه التقنية جهاز استشعار مدمج يعمل على تحليل درجة سطوع البيئة المحيطة والعناصر المرئية التي يتم عرضها على الشاشة لتقديم تجربة عرض مثالية بصرف النظر عن بيئة المشاهدة.

ولتعزيز قدراته الثورية، يعمل معالج Quantum من سامسونج على تحسين تجربة الاستماع أيضاً، وذلك من خلال قدرته على تعديل مستوى الصوت استجابةً للضوضاء الموجودة في بيئة العرض المحيطة. ونتيجةً لذلك، لا تتأثر تجربة المشاهدة بأي أصوات خارجية مهما كانت صاخبة.

وتقدم مجموعة أجهزة تلفاز QLED لعام 2020 تحسينات رئيسية على الصوت، مثل تقنيات Object Tracking Sound (OTS) وOTS+، والتي تقدم تجربة صوتية متوافقة تماماً مع الصورة المعروضة. وتعمل مكبرات الصوت التي جرى إضافتها على الأجزاء الأمامية والجوانب والأجزاء الخلفية من أجهزة التلفاز الجديدة على إيجاد مشهد صوتي غامر وثلاثي الأبعاد يتتبع حركة العناصر على الشاشة ويضبط الصوت ليبدو وكأنه يصدر من حول المشاهدين.

المزيد من الدعم للألعاب الإلكترونية

وتوفر خاصية Real Game Enhancer+ صورة سلسة وواضحة للألعاب دون أي تمزق Tearing أو توقف Stuttering. وعلاوةً على ذلك، تقدم خاصية Surround Sound الجديدة تقنيات OTS وAdaptive Sound+، وهو ما يعني تمكين عشاق الألعاب الإلكترونية من ممارسة ألعابهم المفضلة مع الاستمتاع بتجربة صوتية غامرة.

وندرك أن اللاعبين يفضلون تعدد المهام أثناء اللعب، سواء كانوا يستهلكون محتوى آخر أو يقومون بتعزيز تجربة اللعب الخاصة بهم. وتتيح خاصية Multi-View للمستخدمين مشاهدة محتوى البث، مثل “يوتيوب” أو منصات الفيديو الأخرى، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي أثناء اللعب، وذلك في الوقت نفسه ومن خلال الشاشة ذاتها، بحيث لا يضطر المستخدم إلى الاستعانة بأجهزة مختلفة لعمل ذلك.

وضع Ambient Mode مع خصائص جديدة والمزيد من المحتوى

ويوفر نمط Ambient Mode+ المزيد من التجارب الموجهة للمستخدمين. ونظراً لأن Bixby، مساعد سامسونج للذكاء الاصطناعي، أصبح أكثر ذكاءً، يمكن الآن استخدام الأوامر الصوتية لاختيار ملفات الفيديو والموسيقى وتأثير الأصوات تلقائياً لتغيير بيئة المشاهدة. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من Bixby إيجاد أجواء مشاهدة هادئة، ليقوم التلفاز بعرض خلفية مريحة على الشاشة.

وبالإضافة إلى Bixby، ستشمل مجموعة أجهزة QLED لعام 2020 خدمات “أليكسا” واساعد “جوجل” الصوتي بشكل مدمج، مع إمكانات إضافية لمجموعة عام 2020. وسيستمتع المستخدمون الآن بسهولة الوصول إلى المحتوى المفضل لديهم، مع توسيع قدرات المنازل الذكية والتحكم في جهاز التلفاز.

مجموعة أجهزة تلفاز سامسونج لعام 2020

أجهزة QLED بدقة عرض 8K أجهزة Q950T: 65 و75 و85 بوصة أجهزة Q800T: 65 و75 و85 بوصة
أجهزة QLED بدقة عرض 4K أجهزة Q95T: 75 بوصة أجهزة Q80T: 65 و85 بوصة أجهزة Q70T: 55 و65 و75 و85 بوصة أجهزة Q60T: 50 و55 و58 و65 و75 و85 بوصة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.