أخبار

أبل تكشف عن تحديث جديد لنظام AppleTV

TvOS

كشفت شركة أبل خلال مؤتمرها الجاري عقده في سان فرانسيسكو WWDC 2016 عن تحديث نظام التشغيل TvOS الخاص بتلفزيون Apple TV والذي يجلب العديد من المميزات إلى المستخدمين من أهمها تطبيق التحكم عن البعد والذي سيساعد المستخدمين على إمكانية التحكم في التلفاز عن طريق جهاز الأيفون.

كما دعم التحديث الجديد خاصية المساعد الصوتي سيري والذي يوفر على المستخدم إمكانية البحث الصوتي على اليوتيوب بالإضافة إلى ميزة الوضع المظلم والذي تم تطويره للمستخدمين الذين لا يفضلون خلفية التطبيق المشرقة مع دعم التحميل التلقائي للتطبيقات بين نظامي ios و TvOS فإن قام المستخدم بتحميل تطبيق أو لعبة على الأيفون وكان يتوفر نسخة للتلفزيون سوف يتم تثبيتها تلقائيا على التلفاز.

كما جاء التحديث الجديد بميزة Single Sign-on والتي تساعد المستخدم على تسجيل دخوله مرة واحدة فقط وسيتم الدخول تلقائيا إلى باقي التطبيقات حتى لا يضطر المستخدم إلى كتابة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بكل تطبيق على حدة.

وأشارت شركة أبل أن هناك أكثر من 1300 قناة متوفرة على جهاز Apple TV مع العمل على تطوير تلك القنوات وزيادتها خلال الفترة القادمة وذلك بالإضافة إلى 6000 تطبيق متوفر للجهاز، وأعلنت أبل أن التحديث الجديد لجهاز Apple TV أصبح متوفر من اليوم للمطورين وسيتم إتاحته لكافة المستخدمين خلال خريف العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى