أخبار

شركة HTC تستعد لإطلاق نظارة VR جديدة وبشكل مختلف نهاية هذا العام

بعد مرور يوم واحد فقط على كشفها لتراجع إيرادات الشركة خلال الربع الأخير من عام 2016, أكد المدير المالي لشركة HTC الصينية وجود نظارة واقع افتراضي VR تدعم العمل مع الهاتف الذكي يتم العمل عليها حاليا ولم يتم الكشف عنها بعد.

ويأتي هذا المنتج استكمالا لسلسلة HTC Vive التي تم إطلاقها في إبريل من العام الماضي وحققت نجاحا كبيرا. حيث تراهن الشركة كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية على إنتاجها من أجهزة الواقع الافتراضي.

ويبدو أن الجهود المبذولة من الشركة تؤتي ثمارها بشكل تدريجي حيث أصبحت منتجات سلسلة HTC Vive هي السماعات المفضلة فعليا لدى أي جهاز VR وذلك نظرا لجودة تصميمها وانخفاض مستوى الأنشطة التجارية لمنافسها الأساسي Oculus حتى باتت HTC تُعرف باسم ” الواقع الافتراضي”. كما يبدو أيضا أن الشركة على استعداد لمواصلة الاستثمار في تكنولوجيا جديدة وسوف تقوم بإطلاق نظارة VR جديدة مع نهاية العالم الحالي والتي سوف تتوافق مع هواتف سلسلة U ومنصة DayDream من قوقل

ومن المتوقع أن تكون الفكرة الأساسية والأكثر وضوحا في الجهاز هو توافر سماعة رأس مع قوة معالجة إضافية لتوفير أفضل تجربة بصرية للهواتف المحمولة إلا أن الجهاز سوف يحصل على نصيبه من المشكلات والصعوبات التي تواجه الشركة عند إطلاق منتج جديد أهمها مشكلة التكلفة الزائدة جنبا إلى جنب مع المشكلات التقنية التي تخص التصميم البنائي والتي تتضاعف تدريجيا مع المحاولات المتكررة لضبط الشكل الخارجي للجهاز.

ومع إطلاق سلسلة هواتف U منذ وقت قريب والتوقعات بإطلاق جهاز VR جديد، يتضح لنا أن شركة HTC لن تقوم بتوجيه جهودها نحو أجهزة الهاتف المحمولة بشكل أساسي إذ شكلت أجهزة الواقع الافتراضي نسبة كبيرة من المبيعات في التقرير المالي ربع السنوي وتأمل الشركة أن يساعد هذا المنتج الجديد في تعزيز مكانتها السوقية.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.