أخبار

شركة Pioneering Ventures تتحوّل إلى منصّة شركة Innoterra

Innoterra منصّة مبتكرة تهدف إلى تحويل منظومة الأغذية العالمية

بعد أكثر من 10 سنوات من التعاون المكثف مع المجتمعات الزراعية، ودعمها الناجح للمشاريع الغذائية والتكنولوجيا التحولية في الهند، تطوّرت شركة Pioneering Ventures الآن، وتحوّلت إلى منصّة شركة Innoterra.

تتميز Innoterra بحضورها في 14 دولة، منها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر والعراق، وهي منصّة شركة للأغذية والتكنولوجيا تتعامل بمنتجات وخدمات 65 ألف مزارع، وتقدم خدماتها لما يقرب من 1.5 مليون مستهلك، من خلال مجموعة من المنتجات الغذائية ذات العلامات التجارية عالية الجودة، والتي يمكن تتبع مسارها بالكامل، ويصل حجم إنتاجها اليوم إلى 450 طن. وتمتلك Innoterra حالياً أكثر من 120 مركز تجميع وتوزيع في أنحاء الهند والشرق الأوسط والفلبين.

وإلى جانب عملها على تطوير سلاسل الإمداد الغذائية المتكاملة والقابلة للتتّبع، تعمل Innoterra على إنشاء منصّة قائمة على البيانات تقدم خدماتها لجميع الأطراف المعنية بمنظومة الغذاء العالمية. وتهدف المنصّة إلى تحسين إنتاج وتوزيع الغذاء الصحي، مع الحدّ من استهلاك الموارد وضمان التوزيع العادل للقيمة بين جميع الأطراف المعنية.

تعتبر Innoterra أول نموذج منصّة من هذا النوع؛ حيث طرحت في الآونة الأخيرة حلاً شاملاً لتمكين المزارعين ورجال الأعمال الريفيين. وتعمل المنصّة على تسهيل التعلم من خلال التدريب على إدارة المزارع والتثقيف والشبكات، وتتيح وصولاً أفضل إلى الموارد الزراعية والبنية التحتية والخدمات المالية، ويشمل ذلك أيضاً توفير القروض المعقولة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق المنصة، قال رون بال، مؤسس شركة Pioneering Ventures والرئيس التنفيذي في Innoterra: “أصبح الأمن الغذائي والاستدامة تحدياً عالمياً هاماً في وقتنا الحاضر، وسيتعين علينا خلال الأعوام الثلاثين القادمة زيادة إنتاج الغذاء بنسبة 70٪ لإطعام 10 مليارات شخص سيعيشون حينها على كوكبنا. وينبغي علينا أن نتعامل بصورة حاسمة مع الوضع الراهن لهذا القطاع والمنظومة الغذائية معاً، والعمل على تسهيل إيجاد تحوّل جذري على هذا الصعيد. تتمثل رؤيتنا في Innoterra في إنشاء واحدة من أكثر الأنظمة الأساسية للغذاء تأثيراً على كوكب الأرض، مع تركيز قوي على المجتمع الزراعي. نحن ننظر إلى شركتنا باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المنظومة الغذائية، ونتطلع إلى القيام بدور تنسيقي يُسهل وصول المستهلكين إلى أغذية تم إنتاجها بأساليب أكثر صحة واستدامة، مع تمكين المزارعين وجميع الأطراف المعنية في هذه المنظومة الغذائية”.

تلتزم Innoterra بإحداث تأثير كبير يمكن التحقق من آثاره على الناس والكوكب، إلى جانب تركيزها على الأداء المالي. وتلخيصاً لفلسفة التأثير الفريد للشركة، تقول ميغان فالون، رائدة الأعمال الاجتماعية الشهيرة، وكبيرة مسؤولي التأثير في Innoterra والرئيس التنفيذي السابق لكلية بيرفوت الدولية: “يستند نجاحنا المالي على المدى الطويل إلى قدرتنا على توليد قيمة مستدامة لجميع الأطراف المعنية لدينا، بما في ذلك الموظفين والعمال المتعاقدين والمزارعين والعملاء والمستهلكين والمستثمرين، وكوكب الأرض أيضاً. وبالتالي، يأتي التأثير البيئي والاجتماعي في صميم إستراتيجية أعمالنا. وتتمثل رؤيتنا نحو هذا التأثير في العمل بقوة لاتباع نهج شامل يُحقق القيمة للأطراف المعنية، ويجعل من Innoterra شركة ابتكارية رائدة ذات تأثير كبير في قطاع الأغذية الزراعية العالمي”.

وفيما يتعلق بخطط Innoterra المستقبلية، يقول أكشايا كاماث، رئيس شركةInnoterra India : “بالتوازي مع عملنا على تطوير منصّتنا وإطلاقها، سنواصل توسعة مجال عملياتنا الغذائية في الهند، ونطاقات مواردنا وتوزيعنا في مناطق مثل الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية والصين. كما نعمل بشكل منهجي لتغطية مجالات التعاون التجارية المحددة وتسريع تحقيق النمو المُربح. وتتيح لنا الجهود التي نبذلها في هذا الإطار توفير منتجات عالية الجودة، يمكن تتبع مسارها بشكل مستدام على مدار العام في البلدان المجاورة التي يمكن تغطيتها، والتي يصل عدد سكانها إلى ما يقارب ثلاثة مليارات شخص”.

حقائق وأرقام أساسية

  • إنتاج 450 طن من الغذاء الصحي يومياً لأكثر من 1.5 مليون مستهلك
  • تأثير إيجابي على أكثر من 15 ألف مزرعة عائلية يعمل فيها حوالي 70 ألف شخص
  • أكثر من 120 مركزاً للتجميع والتوزيع في الهند والشرق الأوسط والفلبين
  • ·       50 ألف مزارع آخرون و500 مركز تجميع يستفيدون من خدمات المنصّة الرقمية
  • حضور أساسي في أسواق 14 دولة
  • فريق تشغيل يضم أكثر من 500 موظف بدوام كامل. كما يضم فريق التكنولوجيا والبيانات أكثر من 50 شخصاً

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.