أخبار

لوسيد أير أول سيارة في العالم مزودة بنظام دولبي أتموس الصوتي المدمج

أعلنت لوسيد موتورز، العلامة التي تسعى إلى إرساء معايير جديدة في عالم النقل المستدام عبر سياراتها الكهربائية الفاخرة والمتقدمة، اليوم أن دولبي أتموس® ستكون جزءاً من نظامها الصوتي الفاخر سوريل ساوند والمزوّد بـ 21 مكبر صوت.

ومن خلال هذه الخطوة، تقدم الشركة:

  • أول سيارة في العالم مزوّدة بنظام دولبي أتموس الصوتي.
  • تجربة صوتية غامرة في لوسيد أير الكهربائية الفاخرة توفر للمستمعين صوتاً غنيّاً ومتعدد الأبعاد من دولبي أتموس.
  • مستويات سلامة عامة عالية مع نظم محسّنة لمساعدة السائق، بالإضافة الى إشارات صوتية لجميع التنبيهات والتحذيرات للسائق والركاب.

ويوفر نظام الصوت الفاخر سوريل ساوند تجربة صوتية مذهلة؛ مع 21 مكبر صوت موزع في الجهات الأمامية والخلفية والجانبية، وأخرى مدمجة في الجانب العلوي على نحو أمثل في أماكن دقيقة داخل مقصورة لوسيد أير، ما يمنح السائق والركاب إحساساً بالحركة النسبية للأصوات الفردية أثناء الحركة. وبالتعاون مع شركة دولبي، تم ضبط نظام مكبر الصوت بشكلٍ متقن ليتلاءم مع المساحة الفريدة للسيارة، اعتماداً على تصميم ستوديو سي الشهير لتسجيل الموسيقى من كابيتول ستوديوز.

وتعليقاً على الموضوع، قال ديريك جنكينز، نائب أول رئيس في قسم التصميم لدى لوسيد موتورز: “توفر لوسيد أير تجربة صوتية فاخرة ومتعددة الأبعاد، بوصفها أول سيارة في العالم مزوّدة بنظام دولبي أتموس، لترتقي بمستوى الابتكارات التي تسعى لوسيد دائماً إلى توفيرها. وتتخطى فخامة التجربة حدود التصميم البديع والاعتماد على الجيل التالي من التكنولوجيا، فتمنح السائق والركاب تجربة غير مسبوقة في سيارة تتفاعل معها جميع الحواسّ”.

ومع دولبي أتموس، يتفاعل المستمعون مع الموسيقى وفق أعلى درجات الإبداع، بطريقة تختلف تماماً عن أسلوب الاستماع المُعتاد، لينجذب المستمع إلى الموسيقى ويتعرّف إلى مستويات جديدة كلياً تتجاوز جودة التسجيلات التقليدية. ويوفر دولبي أتموس تجربة غير مسبوقة عند اقترانه بنظام سوريل ساوند، ما يحقق نقلة نوعية في متعة الاستماع إلى الموسيقى التي تنبض بالحياة داخل السيارة مع لوحة موسّعة يمكن استخدامها للتعبير عن الإبداعات الموسيقية بطريقة جديدة تماماً.

من جانبه، قال تيم برايد، مدير قسم الموسيقى لدى دولبي لابوراتوريز: “تحصد الحلول الموسيقية المبتكرة من دولبي أتموس أصداءً إيجابية مذهلة، من الكلاسيكيات المعاد تصوّرها إلى بعض من أروع الأغاني التي تتصدّر المبيعات اليوم. ويُنظر إليها في مجتمع الموسيقى بوصفها من أكبر التحوّلات النموذجية التي شهدها القطاع خلال السنوات الخمسين الماضية. وتؤكد شركتنا على التزامها التام بتعزيز تجربة الصوت الغامرة على اختلاف الأسلوب المعتمد للاستمتاع بالموسيقى. وتعتبر السيارات امتداداً طبيعياً للتجربة الموسيقية الفاخرة التي تقدمها دولبي أتموس. ونحن متشوقون جداً للتعاون مع لوسيد وتزويد السائقين حول العالم بهذه التجربة.

تحسين الصوت تعزيزاً للسلامة

يرتقي نظام الصوت سوريل ساوند بمستويات السلامة العامة في لوسيد أير عبر تحسين نظم مساعدة السائق. وتمتد التجربة الصوتية المتميزة إلى التصميم الاستثنائي الذي تتميز به لوسيد أير، بما في ذلك التنبيهات والإشعارات الصوتية، وجميع الأصوات الأخرى التي تصدر لتنبيه السائق والركاب. فيَصدر تحذير حزام الأمان على سبيل المثال نحو أذني السائق من اتجاه الحزام الغير مربوط. بالإضافة إلى التنبيهات الأخرى، مثل إشارات صوتية اتجاهية لاكتشاف جسم في المنطقة العمياء تساعد في زيادة انتباه السائق. وستصدر الأصوات الأساسية الأخرى، مثل مؤشرات الانعطاف، كما لو أنها قادمة من الجانب الذي تشير إليه السيارة.

لوسيد أير متوفرة للحجز الآن في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.