أخبار

قوقل تُطلق البحث الصوتي باللغة العربية لأندرويد

ذكر موقع The Next Web قبل قليل بأن قوقل قامت بإضافة دعم اللغة العربية ضمن البحث الصوتي Voice Search لكل من أندرويد و iOS

موقع The Next Web ذكر أيضاً أن الخدمة تدعم عشر لهجات عربية ذكر منها الموقع:”اللبنانية والبحرينية والفلسطينية والقطرية” كما ذكروا أيضاً أنهم قاموا بتجربة اللهجة المصرية وعملت دون أخطاء. كما ذكروا التصريح التالي لنجيب جرار مدير المنتج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

” غوغل تقود الطريق في إبداعاتها بمجال الموبايل وتمييز النطق. تقنية البحث الخاصة بنا تجعل المعلومات تصل إلى المستخدمين حول العالم والبحث الصوتي باللغة العربية هو خطوة هامة للمساح للمستخدمين بالوصول إلى تلك الإبداعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. الخدمة الجديدة هي طريقة واحدة فقط من الطرق التي تستعرض بها غوغل الإمكانيات المميزة لشبكة الانترنت ”

التطبيق لا يحتاج إلى تحديث, فقط توجه إلى قائمة الإعدادات من الصفحة الرئيسية واختر Settings ثم Voice input & output ثم Voice recognizer settings ثم Language وستجد اللغات التالية:

وهذه هي سبع لغات وليست عشرة كما ذكر الخبر ونلاحظ عدم وجود العربية الفصحى. قمت باختيار اللهجة اللبنانية على اعتبارها الأقرب للهجتي السورية وجربت بضعة عبارات بشكل سريع والنتيجة كانت ممتازة دون أخطاء لكن التجربة كانت سريعة وبعبارات قصيرة وسنختبره بشكل مكثف لاحقاً. مع العلم بأن الميزة تعمل مع أي حقل إدخال على مستوى النظام وليس البحث فقط .

المصدر

12

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى