تقارير ومقالات

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف Huawei P20 Pro و Galaxy S9 Plus

P20 ProP20 Pro

كشفت شركة هواوي مؤخراً خلال حدث ضخم أقيم في باريس عن الهاتفين الرائدين P20 و P20 Pro ويتمتع الهاتفين بميزات منوعة وتصميم أنيق، ويتميز P20 Pro بشاشة أكبر وميزات فائقة مما يجعله في منافسة قوية مع هاتف سامسونج الرائد Galaxy S9 Plus.

ويتمتع هاتف سامسونج Galaxy S9 Plus بشاشة كبيرة أيضا إلى جانب ميزات منوعة مما يجعل الهاتفين من أفضل الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد ويوجد العديد من الاختلافات بين الجهازين، وخلال المقال سنقارن بشكل مفصل بين تصميم ومواصفات الهاتفين لنساعدك على تحديد قرارك الشرائي.

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف Huawei P20 Pro و Galaxy S9 Plus

[tie_list type=”checklist”]

  • التصميم

يأتي هاتف P20 Pro بإطار زجاجي من الواجهة الخلفية مع إطار معدني تماماً مثل هاتف سامسونج Galaxy S9 Plus ولكن هناك مجموعة من الاختلافات الرئيسية بينهما، فهاتف P20 Pro يحتوي على شق علوي notch في الشاشة بينما Galaxy S9 Plus لا يمتلك في شاشته، وكلا الهاتفين يضمان حواف نحيفة.

أما فيما يتعلق بمقاومة الماء، فهاتف هواوي حاصل على شهادة IP67 مما يمكنك من غمر الهاتف حتى عمق متر واحد في الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة أما هاتف سامسونج فحاصل على شهادة IP68 ويمكنك من غمره في الماء حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

ويمتلك الهاتفان أبعاد مختلفة، فهاتف Galaxy S9 Plus أكثر سمكاً حيث يبلغ 8.5 ملم أما هاتف P20 Pro يبلغ سمكه 7.8 ملم، كما أن الخيارات اللونية مختلفة بين الهاتفين، فهاتف هواوي يأتي باللون الأسود، الأزرق، الروزقولد، ولون قوس القزح، أما هاتف سامسونج فيأتي باللون الأسود، الأزرق، الرمادي، والأورجواني، وهناك فرق كبير آخر وهو أن هاتف Galaxy S9 Plus يضم منفذ سماعات 3.5mm ولكن هاتف هواوي يأتي بدون منفذ سماعات.

  • الشاشة

يحتوي هاتف هواوي P20 Pro على شاشة من OLED بحجم 6.1 إنش وبدقة 1080 في 2240 بيكسل بينما هاتف سامسونج Galaxy S9 Plus يأتي بشاشة Super AMOLED بحجم 6.2 إنش وبدقة 1440 في 2960 بيكسل، مما يعني أن شاشة هاتف سامسونج أكبر قليلاً وأكثر وضوحاً بالإضافة إلى أنها منحنية بينما شاشة هاتف هواوي مسطحة وتحتوي على شق علوي للكاميرا الأمامية بينما شاشة سامسونج لا تضم شق علوي، أما نسبة الارتفاع إلى العرض فهي مماثلة ولكنها ليست متطابقة تماماً فهاتف هواوي يضم نسب 18.7:9 بينما هاتف سامسونج 18.5:9 مما يعني أن كلاهما يحتويان على شاشات طويلة وضيقة مع حافة مضيئة.

  • المعالج ونظام التشغيل

يعمل هاتف هواوي بمعالج Kirin 970 وهو أحدث معالج من تطوير هواوي مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 6 قيقابايت أما هاتف سامسونج فيعمل بمعالج Snapdragon 845 أحدث معالج من تطوير كوالكوم وكلا الهاتفين يتطابقان في حجم ذاكرة الوصول العشوائي لذا فمن الناحية النظرية فلا ينبغي أن نجد فرق كبير في الأداء بين الهاتفين، ومن ناحية السعة التخزينية فيمكنك الحصول على سعة 128GB قيقابايت في هاتف هواوي وسعة 128 قيقابايت في هاتف سامسونج والأخير يدعم  الذاكرة الخارجية وكلاهما يعملان بنظام التشغيل أندرويد أوريو مع واجهات مستخدم مختلفة.

  • الكاميرا والبطارية[/tie_list]

عندما يتعلق الأمر بمواصفات الكاميرا فنجد أن هاتف هواوي P20 Pro يأتي بعدد عدسات أكثر من هاتف Galaxy S9 Plus حيث يمكنك الحصول على ثلاث عدسات خلفية في هاتف هواوي الجديد، الأولى بدقة 12 ميقابيسكل وفتحة عدسة f/1.8 الثانية بدقة 40 ميقابيسكل وفتحة عدسة f/1.6 والثالثة بدقة 8 ميقابيسكل، أما هاتف Galaxy S9 Plus فيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميقابيكسل لكل عدسة وواحدة منها توفر فتحة عدسة متغيرة يمكنها التبديل بين فتحتي f/1.5 و f/2.4 والثانية بفتحة عدسة f/2.4.

ويتفق الهاتفان في إمكانيات تصوير مقاطع فيديو بطيئة بدقة 720 بيكسل 960 إطار في الثانية ولكن تتفوق كاميرا هاتف هواوي في دعمها تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تسمح لها بتحسين إعدادات الكاميرا والمساعدة في تكوين اللقطات، أما فيما يتعلق بمواصفات الكاميرا الأمامية؛ فهاتف P20 Pro يأتي بكاميرا بدقة 24 ميقابيكسل وهاتف Galaxy S9 Plus بدقة 8 ميقابيكسل.

وتعتبر مواصفات البطارية من أهم الإختلافات بين الهاتفين؛ فهاتف Galaxy S9 Plus يحتوي على بطارية بحجم 3500 ميلي أمبير/ساعة، أما هاتف هواوي P20 Pro فيأتي ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة.

الخلاصة

يتميز كلاً من هاتف P20 Pro وهاتف Galaxy S9 Plus بمواصفات تقنية مميزة ويتفقان في عدد من المواصفات التقنية بما في ذلك نوع الشاشة وذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب المساحة التخزينية ولكن لا يجب إغفال أن هاتف P20 Pro يحتوي على عدد عدسات أكثر وبطارية أكبر ولكن هاتف Galaxy S9 Plus يعمل بمعالج أسرع ويحتوي على منفذ سماعات 3.5mm الذي يفتقر إليه هاتف هواوي الجديد ولكن القرار الشرائي يعود إليك في النهاية.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.