تقارير ومقالات

مقارنة بين هاتف LG G7 و Galaxy S9 .. من الأفضل ؟

ما هو أفضل هاتف أندرويد يمكنني شراؤه؟، حتى وقت قريب كان هاتف Galaxy S9 هو الإجابة الأقرب لهذا التساؤل.

حتى ظهر منافسًا جديدًا على الساحة وهو هاتف LG G7 الذي أعلنت إل جي عنه مؤخرًا ويدخل في منافسة قوية مع Galaxy S9.

تقدم إل جي هاتف LG G7 والمعروف باسم LG G7 ThinkQ بشاشة كبيرة وهيكل قوي من المعدن والزجاج. ويتشابه كلًا من LG G7 و Galaxy S9 في العديد من المواصفات مثل التصميم والمعالج والذاكرة وهو ما دفعنا لعقد هذه المقارنة بين الهاتفين.

مقارنة بين هاتف LG G7 و Galaxy S9

[tie_list type=”starlist”]

  • التصميم

يبدو من الهيكل الخارجي لهاتفي LG G7 و Galaxy S9 أن لهما بعض السمات المشتركة. كلاهما يأتي بتصميم أنيق وعصري مصنوع من الزجاج والمعدن وكلاهما مقاوم للماء. والشاشة في كلا الهاتفين من الحافة للحافة تقريبًا. ويوجد قارئ بصمات الأصابع في الجزء الخلفي منهما أما عن منفذ سماعات 3.5 مم فهو موجود في الجزء السفلي من الهاتفين.

في المقابل، يوجد اختلاف واضح بين LG G7 و Galaxy S9 وهو حجم LG G7 الأكبر من Galaxy S9 وبالتالي أقل راحة في اليد عند التصفح أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

  • الشاشة

الشاشة في هاتف LG G7 بتقنية IPS LCD بينما في Galaxy فهي من نوع OLED التي تمنح المستخدم تفاصيل لونية رائعة وتقدم مستويات عالية من البيانات لا تستطيع شاشات LCD تقديمها. لكن إل جي حريصة على استخدام هذا النوع من الشاشات من أجل درجة السطوع والعمل في مستويات الإضاءة المرتفعة.

تأتي الشاشة في هاتف LG G7 بحجم 6.1 إنش ودرجة سطوع 1000 شمعة/ متر مربع بينما هاتف Galaxy S9 يأتي بشاشة 5.8 إنش ودرجة سطوع أقل تصل إلى 673 شمعة/ متر مربع.

  • الذاكرة ونظام التشغيل 

يعمل كلا من LG G7 و Galaxy S9 بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 ولا يفتقر أحدهما لميزات موجودة في الآخر. حيث يأتي الهاتفان بميزة Always-on لعرض المعلومات على شاشة القفل والمتوفرة الآن في معظم هواتف الأندرويد، وكذلك اللوحات الجانبية Side Panels التي تتيح الوصول السريع .لاختصارات التطبيقات وجهات الاتصال الأكثر استخدامًا.

من المتوقع أن يكون الأداء متقارب في LG G7 و Galaxy S9. حيث يتم تشغيل كلا الهاتفين بمعالج سنابدراقون 845، ذاكرة تخزين عشوائي (RAM) بسعة 4 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلي 64 قيقابايت قابلة للتوسع باستخدام بطاقة microSD.

  • الكاميرا

تعد الكاميرا الخلفية المزدوجة إحدى أكبر الميزات التي يتفوق بها هاتف LG G7 على نظيره Galaxy S9. تأتي الكاميرا المزدوجة في LG G7 بدقة 16 ميقابيكسل مع فتحة عدسة 1.9/f والثانية بدقة 16 مقيابيكسل مع فتحة عدسة 1.6/f. ومن المتوقع أن تأتي جودة الصورة مقاربة إن لم تكن مشابهة لصور LG V30. وتستخدم كاميرا LG G7 تقنية الذكاء الاصطناعي في ضبط إعدادات الكاميرا. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميقابيكسل.

بينما الكاميرا الخلفية في Galaxy S9 فهي أحادية العدسة بدقة 12 ميقابيكسل لكنها قادرة على التقاط صور جيدة.

  • الصوت والوسائط

يوفر كلًا من LG G7 و Galaxy S9 منفذ جيد لسماعات الرأس. ويدعم LG G7 العمل مع تكنولوجيا الصوت الرباعية DAC المستخدمة في كلًا من LG G6 و LG V30، ويتميز الهاتف بقدرته على تشغيل سماعات الأذن بمعدلات صوت مرتفعة بسهولة وهو أمر رائع عند الاستماع لمقاطع الموسيقى أو البودكاست.

  • البطارية[/tie_list]  

بطارية الهاتف ليست إحدى الميزات التي يُعرف بها Galaxy S9 على الإطلاق. وفي الوقت الذي يأتي فيه LG G7 بنفس سعة الشحن التي تصل إلى 3000 ملي أمبير، فمن غير المتوقع أن يُحقق LG G7 رقم قياسي في أداء البطارية خاصة مع الشاشة ذات الحجم الأكبر. وفي المقابل، يدعم كلا الهاتفين خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي لتوفير الراحة لمستخدميهم.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف LG G7 لا يتفوق بالكثير من المزايا على هاتف Galaxy S9 لكن LG G7 يأتي بهيكل أنيق وقوي وكاميرا مزدوجة متعددة الاستخدامات حتى أنه يصلح ليكون بديلًا لـ Galaxy S9. وتستطيع التعرف على مزيد من المعلومات حول هاتف Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus من خلال مراجعتنا لهاتف Galaxy S9 Plus والتعرف على مميزاته وعيوبه.

 

 

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.