أخبار

نوكيا ستزود هواتف لوميا القادمة بشريحتي إتصال و 16 عدسة للكاميرا !

lumia3fornewtech

نعم إنها نوكيا العملاق الذي لا يزال يطور من تقنياته وهواتفه لتلحق بالركب وتعوض خسائر الفترة الماضية ، فقد تحدثت تقارير جديدة عن نية العملاق الفلندي لإطلاق هواتفه القادمة من سلسلة لوميا تعمل بشريحتي إتصال وبـ 16 عدسة للكاميرا ! لمنافسة بقية الهواتف الذكية الموجودة بالسوق بعد تربعها على عرش الويندوزفون .

نوكيا تريد إعادة تصميم هواتفها من سلسلة اللوميا وإمدادها بمواصفات تقنية وفنية رائعة أبرزها أن الهواتف القادمة ستحتوي على شريحتي إتصال SIM وستدعم عمل الشريحتين بنفس الوقت ، كما ستقدم مميزات جديدة للكاميرا وهي العلامة الفارقة في هواتفها عن بقية الهواتف الأخرى ولطالما تغنت بها نوكيا .

التحسين سيشمل رفع وزيادة جودة الكاميرا للأفضل وذلك بتبني تقنية جديدة تسمى بتقنية العدسات المتعددة أو (  Pelican Imaging ) وهذه التقنية تسمح بإستبدال الحساس التقليدي والمعروف لعدسات الكاميرات بـ 16 عدسة صغيرة لتعطي جودة صور أعلى وكذلك تحل مشكلة سمك الهاتف بسبب حساس العدسة الكبير والذي كان مشكلة أرق الشركات المصنعة للهواتف .

لم يذكر المصدر موعد للبدء بإنتاج هواتف لوميا بهذه التقنيات ولكن بالتأكيد سنراها في نهاية هذا العام أو في العام القادم .. ما رأيك هل أنت متحمس لهذه التقنيات في هواتف لوميا ؟

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى