أخبار

واتساب يمتلك الآن مليار مستخدم نشط يومياً

وصل عدد المستخدمين لتطبيق واتساب بشكل يومي إلى مليار مستخدم، ونلاحظ أن هذا الرقم يشير إلى عدد الأشخاص الذين يتحققون من حسابهم على واتساب يومياً وليس شهرياً وهو ما يعتبر رقماً قياسياً مقارنة بإحصائيات التطبيق في أوائل 2016.

حيث أعلنت شركة فيسبوك-الشركة المالكة لواتساب- عن هذا الرقم القياسي في منشور لها على موقع فيسبوك وتتوجه بالشكر لجميع مستخدمي التطبيق.

ذكر مارك زوكربيرج في حديث له عن أرباح الشركة أن عدد مستخدمي تطبيق ماسنجر التابع لها وصل إلى 1.2 مليار مستخدم نشط شهرياً بينما تفوق واتساب في ذلك حيث وصل عدد مستخدميه النشطين شهرياً إلى 1.3 مليار مستخدم. ووفقاً لهذه الإحصائيات، نجد أن مستخدمي واتساب يتفقدون حسابهم على مدار الساعة.

كشف زوكربيرج أيضاً عن أن حالة واتساب التي تم استنساخها من قصص سناب شات في فبراير الماضي ليتمكن المستخدمون من تحديث حالتهم الشخصية لمدة يوم واحد بإضافة صورة أو مقطع فيديو أو صور متحركة  بدلاً من استخدام النص التقليدي قد حققت 250 مليون مستخدم يومياً وهذا يعني أنها تفوقت على سناب شات نفسها التي تمتلك 166 مليون مستخدم فقط يومياً لميزة القصص الخاصة بها. وهي أرقام تشير إلى نجاح هذه الميزة على واتساب.

جدير بالذكر أن تطبيق واتساب يحظى بشعبية واسعة ولا تقتصر وظيفته على الدردشة والتراسل الفوري فحسب لكنه مصدر للأخبار العاجلة في كثير من الدول وقد يكون وسيلة دفع إلكتروني في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى