أخبار

أبل تعلن عن تطبيق Clips لإنشاء الفيديوهات بطريقة بسيطة للأيفون والأيباد

أعلنت Apple اليوم عن Clips، وهو app جديد يقدم للجميع طريقة مرحة وسهلة لإنشاء فيديوهات معبرة على iPhone وiPad. يتميز التطبيق بتصميم فريد يجمع مقاطع الفيديو والصور والموسيقى لتصبح فيديوهات في قمة الروعة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء بواسطة app الرسائل أو على Instagram أو Facebook وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي الشائعة.
 
يقدم Clips أيضاً Live Titles، وهي ميزة مبتكرة تسمح للمستخدمين بإنشاء عناوين ونصوص متحركة باستخدام صوتهم فقط. وبفضل التأثيرات المرحة التي تشمل فلترات القصص المصورة، والفقاعات النصية، والأشكال، واللافتات المصورة بحجم الشاشة الكاملة، يحصل المستخدمون على فيديوهات بلمسة شخصية مع Clips.

 
قالت سوزان برسكوت، نائبة رئيس قسم تسويق منتجات التطبيقات في Apple: “يمنح Clips مستخدمي iPhone وiPad طريقة جديدة تتفوق بسهولتها للتعبير عن أنفسهم عن طريق الفيديو. فبفضل التأثيرات، والفلترات، وميزة Live Titles الرائعة التي صممناها لتطبيق Clips سيتمكن الجميع من إنشاء فيديوهات جميلة يمكن مشاركتها بكل سهولة وبمجرد بضع نقرات.”
 
يسمح Clips للمستخدمين بإنشاء فيديوهات بمقاطع متعددة على iPhone أو iPad من دون استخدام جداول زمنية أو مسارات أو أدوات تعديل معقدة. فبمجرد لمس زر واحد باستمرار، يمكن التقاط فيديوهات وصور مباشرة أو اختيارها من مكتبة الصور. ويستطيع المستخدمون أن يضيفوا إليها بعد ذلك الفلترات الفنية، أو الفقاعات النصية، أو الأشكال، أو الإيموجي. كما يمكن للمستخدمين إضافة لافتات بحجم الشاشة الكاملة مع خلفيات متحركة ونصوص مخصصة. يتوفر أيضاً في Clips العديد من المسارات الموسيقية التي تتغير تلقائياً لتطابق مدة الفيديو الزمنية.
 
مع ميزة Live Titles في Clips، يمكن للمستخدمين إضافة نصوص وعناوين متحركة باستخدام صوتهم فقط، حيث تظهر العناوين تلقائياً أثناء تحدث المستخدم وبالتزامن مع صوته. كما يستطيع المستخدمون المزج والتنويع بين أنماط مختلفة، والنقر على أي عنوان لتعديل النص وعلامات الترقيم، أو حتى إضافة إيموجي في النص. ميزة Live Titles تدعم 36 لغة.
 
يمكن مشاركة الفيديوهات مع Clips مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الفيديوهات الشهيرة، بما فيها Instagram وFacebook وYouTube وVimeo وغيرها. وعند المشاركة مع الأصدقاء في app الرسائل، يقدم Clips اقتراحات للمشاركة معتمدة على الأشخاص الظاهرين في الفيديو أو على الأشخاص الذين تشارك معهم الفيديوهات غالباً. وعند اختيار اسم الشخص المقترح، يضع Clips الفيديو في app الرسائل مباشرة ليتم إرساله بنقرة واحدة.
 
الأسعار والتوفر
سيتوفر Clips عبر App Store مجاناً بدءاً من أبريل، وهو متوافق مع iPhone 5s أو أحدث، وiPad الجديد مقاس 9.7 إنش، وجميع موديلات iPad Air وiPad Pro، و iPad mini 2 أو أحدث، وiPod touch الجيل السادس. ويجب أن تُشغل الأجهزة جميعها نظام iOS 10.3.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى