تقارير ومقالات

أسباب تدفعك إلى شراء هاتف OnePlus 5T وأسباب تمنعك من شرائه

كشفت شركة ون بلس مؤخراً عن هاتفها الذكي OnePlus 5T والذي يأتي خلفاً لهاتف OnePlus 5 الذي تم إطلاقه منذ 5 شهور ويتفق الهاتف الجديد معه في عدد من المواصفات بينما تم إضافة بعض التحسينات والتغييرات على النسخة الحديثة والتي يبدأ طرحها في الأسواق في 21 نوفمبر الجاري.

وسعت شركة ون بلس إلى إجراء مجموعة من التغييرات الداخلية والخارجية للهاتف حيث يأتي بشاشة أكبر تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف مع نقل قارئ بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية للهاتف مع دعم تقنية التعرف على الوجه، فإذا كنت تخطط لشراء الهاتف ولم تحسم قرارك بعد، فخلال المقال سنلقي نظرة حول بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى شراء هاتف OnePlus 5T وأسباب تمنعك من شرائه.

أسباب تدفعك إلى شراء هاتف OnePlus 5T

  • أرخص هاتف ذكي يعمل بمعالج Snapdragon 835

من المقرر طرح هاتف OnePlus 5T في الأسواق بسعر يبدأ من 500 دولار وبذلك يكون الهاتف من أرخص الهواتف الذكية والتي تعمل بمعالج شركة كوالكوم Snapdragon 835 وهو ذاته المستخدم في بعض الهواتف الذكية الراقية مثل هاتف سامسونج جالكسي اس 8، سامسونج جالكسي نوت 8، وهاتف LG V30 وغيره الكثير.

  • أرخص هاتف ذكي بذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 قيقابايت

كما أشرنا في الأعلى أن سعر هاتف OnePlus 5T يبدأ من 500 دولار وبذلك فهو واحد من أرخص الهواتف الذكية المتاحة في الأسواق بذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 قيقابايت، ومقارنة بالهواتف في ذات الفئة السعرية سنجد أنها إما بذاكرة وصول عشوائي (رام) 6 قيقابايت أو 4 قيقابايت.

  • شاشة أكبر من هاتف OnePlus 5

يأتي هاتف OnePlus 5T بشاشة أكبر من هاتف OnePlus 5 بحجم 6.01 إنش بدقة full HD+ ومن نوع Optic AMOLED وتتمكن شاشة الهاتف من منافسة شاشات الهواتف الراقية  مثل الجالكسي نوت 8، LG G6.

  • كاميرا أفضل مع فتحة عدسة أقل

على الرغم من أن دقة الكاميرا الخلفية للهاتف لم تتغير عن هاتف OnePlus 5 حيث لازالت بدقة 16+20 ميقابيكسل إلا أنه تم تقليل فتحة العدسة والتي تأتي بحجم f/1.7 مما يجعلها تلتقط صور أكثر إشراقاً .

  • سعر الهاتف يجعل هاتف OnePlus 5 خارج المنافسة

إذا كنت تخطط لشراء هاتف OnePlus 5 فبعد إطلاق هاتف OnePlus 5T وبنفس السعر الخاص بهاتف OnePlus 5 فأصبح بإمكانك الحصول على الهاتف الجديد بتقنيات أحدث وبذات السعر مما يعني ذلك أن هاتف OnePlus أصبح خارج المنافسة وقد عفا عليه الزمن.

أسباب تمنعك من شراء هاتف OnePlus 5T

  • التصميم المُماثل

لا يختلف هاتف OnePlus 5T في تصميمه عن هاتف OnePlus 5 فكلا التصميمان متشابهان فيما عدا مكان قارئ بصمات الأصابع حيث تم نقله من الجزء الأمامي إلى الجزء الخلفي بالإضافة إلى زيادة حجم الشاشة فقط في هاتف OnePlus 5T وفيما عدا ذلك نجد أن تصميم الهاتفين متماثلين بشكل كبير.

  • قارئ بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية

على الرغم من أن هاتف OnePlus 5T يأتي بتقنية التعرف على الوجه إلا أن موضع قارئ بصمات الأصابع الموجود بالخلف قد يسبب ازعاجاً لبعض المستخدمين خاصة من يفضلون مستشعر البصمات في الجهة الأمامية ” شخصياً أنا أفضل قارئ البصمات في الخلف ولكنني وجدت الكثير من الأصدقاء يعتبرونه أحد العيوب ” لذلك قد يكون عائق أمام اقتنائك للهاتف .

  • الشاشة تفتقر إلى دقة QHD

في حين أن معظم الهواتف الذكية الرائدة تأتي بدقة QHD فإن هاتف OnePlus 5T لا يزال يضم شاشة full HD+ مع نسبة ارتفاع إلى عرض 18:9 وطبقة حماية  Gorilla Glass 5 ولكن تعتبر دقة الشاشة من أهم نقاط الضعف في الهاتف.

  • افتقار الكاميرا إلى ترقية رئيسية

جاءت الكاميرا في هاتف OnePlus 5T بفتحة عدسة أفضل في الكاميرا الخلفية المزدوجة عن هاتف OnePlus 5 ولكن لا يزال الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 16 ميقابيسكل مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16+20 ميقابيسكل مثل الكاميرا في هاتف OnePlus 5 لذا فالهاتف الجديد يفتقر إلى تحسينات محورية في الكاميرا الخاصة به حيث لم تسعى الشركة إلى ترقية دقة الكاميرات الخاصة بالهاتف أو إضافة ميزات جديدة داخلها إنما تم تحسينها بشكل طفيف فقط من خلال توسيع فتحة العدسة .

  • لا تغيير في سعة البطارية

على الرغم من قدوم هاتف OnePlus 5T بشاشة أكبر من هاتف OnePlus 5 إلا أن الهاتفين يتفقان في سعة البطارية والتي تأتي بسعة 3300 ميلي أمبير / ساعة مع دعم Dash Charging السريع، ولكن مع شاشة أكبر وبدقة أعلى وبطارية بذات السعة مع كاميرا أفضل قليلاً يمكن أن يكون سبب لعدم شرائك للهاتف، ولكن القرار الشرائي يعود إليك.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. ‘”قارئ بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية”‘ انا مستغرب كيف هذا السبب يمنعني من الشراء , انا اشوفها احدى المميزات , لاتخلطوا بين مسالة الذوق والعيوب
    قد اتفق ان بصمة الجالكسي مرتفعه قليلة وتعتبراحدى العيوب لصعوبة الوصول للبصمة , لكن بصمة الون بلس 5T مكانها افضل مكان يمكن ان تكون فيه بصمة الجوال

    1. مرحبا فهد… أن تكون بصمة الأصابع في الواجهة الخلفية من الهاتف ليس لها علاقة بالذوق بل لها علاقة بعيوب الهاتف والدليل على ذلك أن الشركات التقنية تسعى إلى التوصل إلى تقنية تمكنهم من دمج قارئ البصمة مع الشاشة الأمامية بدون الحاجة إلى وضع زر رئيسي للشركة وربما نشاهد ذلك في الهواتف الرائدة التي سيتم إطلاقها العام القادم، فليس من الطبيعي لكي أحتاج إلى فتح الهاتف أن أقوم بوضع إصبعي فالواجهة الخلفية بدلاً من أن أقوم فقط بلمس الشاشة… وأتفق معك أنه بمقارنة مكان البصمة في النوت 8 وهاتف S8 بلس 5T سيكون مكان البصمة في هاتف ون بلس أفضل لبعدها عن موضع الكاميرا ولكن هذا لا يعني أنها ميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى