تقارير ومقالات

أشياء لا يستطيع المكبر الصوتي HomePod القيام بها

أعلنت شركة أبل عن المكبر الصوتي HomePod للمرة الأولى خلال مؤتمر WWDC 2017 والتي تعتبر خطوة متأخرة كثيراً قد سبقتها فيها شركتي أمازون وقوقل ولكن تم إطلاقه بشكل رسمي خلال مطلع شهر فبراير من العام الجاري، ويأتي الجهاز بميزات متنوعة حيث يمتلك المكبر الصوتي 7 سماعات لضمان توفير أفضل وسيلة للاستماع للموسيقى، كما يعتمد المكبر على تقنية “room-sensing technology” والتي تمكنه من الإحساس بالغرفة وذلك لتوفير تجربة استماع أفضل

وقد أطلقت شركة أبل المكبر الصوتي مقابل 350 دولار ويعتبر ذلك السعر مرتفع كثيراً عن أسعار مكبرات الصوت المنافسة والتي تتوفر بأسعار تبدأ من 130 دولار فقط وفي الوقت ذاته هناك مجموعة من الأمور الهامة التي لا يستطيع للمكبر الصوتي من أبل القيام بها في حين أن المكبرات الصوتية ذات السعر الأقل يمكنها القيام بالعديد من المهارات بشكل فعال، وخلال المقال سنتعرف على أهم تلك الأشياء التي لا يستطيع الجهاز القيام بها.

أشياء لا يستطيع المكبر الصوتي HomePod القيام بها

  • المكبر الصوتي HomePod لا يمكن إقرانه مع أجهزة الأندرويد

لا يمكن للمستخدمين إعداد المكبر الصوتي HomePod بدون الاعتماد على جهاز يعمل بنظام التشغيل ios، مثل أجهزة الأيفون، الأيباد، والـ iPod touches ولكن لن تتمكن من إقران المكبر الصوتي مع أجهزة الأندرويد على الإطلاق.

فالمكبر الصوتي متوافق مع أجهزة الأيفون ابتداء من iPhone 5s إلى هاتف  iPhone X بما في ذلك iPhone SE، أما أجهزة الأيباد فالمكبر الصوتي متوافق مع أجهزة الأيباد برو بحجم 12.9 إنش، 10.5 إنش، 9.7 إنش إلى جانب أيباد 5، أيباد إير، أيباد إير 2، أيباد ميني 2، أيباد ميني 3، أيباد ميني 4، كما يتوافق المكبر مع أجهزة iPod touch الجيل السادس.

  • المكبر لا يتعرف على أصوات المستخدمين المختلفة

في حين أن مكبر HomePod يمكنه أن يجيب على أوامر أي مستخدم ولكنه ليس قادر على التمييز بين تلك الأصوات وذلك يعني أنه لا يمكنك إعداد ملفات تعريف للمستخدمين أو تخصيص المكبر لأكثر من شخص داخل الأسرة.

  • لا يمكنه التحقق من التقويم الخاص بك

يأتي المكبر الصوتي من أبل مدعوم بالمساعد سيري ولكنه ليس ذات النسخة المتطورة التي يتم استخدامها في هواتف الأيفون حيث لا يمكن للمكبر التحقق من التقويم الخاص بالأحداث أو إنشاء حدث جديد، على الرغم أن كلاً من Google Home و Amazon Echo يوفران تلك الميزة وليست مقصورة على تقويم قوقل فقط بل يمكن للمكبر إيكو التزامن مع iCloud calendar لذلك فمن الغريب بعض الشيء أن تلك الميزة غير متوفرة في المكبر الصوتي HomePod على الأقل حتى الآن.

  • لا يعمل بشكل فعال مع خدمات بث الموسيقى

يتوافق المكبر الصوتي HomePod مع خدمات بث الموسيقى مثل Spotify، Pandora، وTidal ولكنه لن يعمل بشكل فعال للغاية، فبمجرد أن تقوم بمزامنة المكبر مع الجهاز الخاص بك ستكون قادر على تشغيل كل ما تريد من خلال المكبر ولكن لن تكون قادر على التحكم في الموسيقى الخاصة بك باستخدام المساعد الصوتي سيري، وهو الأمر الذي يعتبر من أهم عيوب المكبر الصوتي من أبل ويجعله يفتقر إلى العديد من الميزات الذكية والتي توفرها مكبرات الصوت المنافسة.

  • المكبر الصوتي لا يمكن ربطه بجهاز آخر باستخدام auxiliary cord

لا يحتوي HomePod على أي منافذ يُمكن من خلالها توصيله بجهاز آخر باستخدام auxiliary cord لذا فليس هناك وسيلة للاستماع إلى المكبر باستخدام جهاز آخر لا يدعمه.

  • المكبر لا يمكنه إجراء المكالمات من تلقاء ذاته

يُمكن لمستخدمي الأيفون باستخدام المساعد سيري لإجراء المكالمات بسهولة ولكن لكي تتمكن من إجراء مكالمة من خلال المكبر الصوتي عليك القيام بمجموعة من الخطوات حيث يجب الاتصال بالرقم الذي ترغب به عن طريق الأيفون ثم الاختيار بشكل يدوي أن يتم إجراء المكالمة من خلال المكبر الصوتي، وهو يعمل بشكل فعال ولكن فقط تحتاج إلى بضع خطوات لتحقيق ذلك.

  • لا يمكنه الإجابة على الأسئلة العشوائية

لم يتم تجهيز نسخة سيري في المكبر الصوتي HomePod للرد على الأسئلة العشوائية مثل أليكسا ومساعد قوقل، حيث أشارت أبل أن نسخة سيري المتوفرة داخل المكبر لديها ميزة المعرفة العامة وذلك يعني أن المكبر لن يكون قادر على إجابة أسئلة trivia الغامضة، أو إلقاء النكات المضحة مثل ما تقوم به المكبرات الصوتية الذكية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى