تقارير ومقالات

أفضل 3 بدائل لنماذج قوقل لإنشاء نماذج وإستطلاعات على الإنترنت

يبحث الكثير من بدائل لنماذج قوقل منذ أن أعلنت قوقل عن خطط إيقافها، وهي تسمح لك بإنشاء الاستطلاعات وتوزيعها وتحليلها عبر الإنترنت، وأعتمد العديد من الأفراد والشركات والمؤسسات على نماذج قوقل Google Surveys كمنصة استطلاعات.

لمساعدتك في العثور على أداة الاستطلاع المناسبة، قمنا بجمع قائمة أفضل 3 بدائل لنماذج قوقل التي تقدم مميزات وخصائص مماثلة أو حتى قدرات أفضل.

SurveyMonkey

تعد SurveyMonkey من أدوات الإستطلاع الشائعة وقابلة للتخصيص لمساعدة مئات الآلاف من المستخدمين في جمع وتحليل آراء العملاء والناس عمومًا، مما يساعد على إتخاذ القرارات.

توفر أكثر من 150 نموذج للإستطلاع، وأسئلة نموذجية معدة مسبقًا من قبل الخبراء، مع أدوات لتحليل الردود ومقارنة النتائج بالإضافة إلى إمكانية إنشاء تقارير بأنواع مختلفة من المخططات والرسوم البيانية وفقًا لنتائج الإستطلاعات. 

تتاح الخدمة بخطة أساسية مجانية وأخرى مدفوعة.

Qualtrics CoreXM

من بين بدائل لنماذج قوقل المتاحة هي Qualtrics، التي تسمح للمستخدمين تصميم ونشر إستطلاعات على منصات مختلفة، بما في ذلك سطح المكتب، الهواتف الذكية والمزيد، مع دعم العديد من المزايا كالسحب والإفلات والتوافق مع خدمات مثل  Word و PowerPoint و PDF و CSV.

تقدم الخدمة أكثر من 100 نوع من الأسئلة والقوالب المتاحة، مما يسهّل عملية إنشاء وتوزيع وتحليل الإستطلاعات مع دعم الذكاء الإصطناعي لمراقبة الإستطلاعات في الوقت الفعلي وتقديم التوصيات التي تساعد على تحسين معدلات الإستجابة وجودة البيانات.

تتاح الخدمة بخطة أساسية مجانية وأخرى مدفوعة.

QuestionPro

تقدم QuestionPro العديد من منتجات الإستطلاع، بما في ذلك QuestionPro Surveys, QuestionPro Audience والإجابات الفورية، وتدعم الخدمة 12 طريقة لتوزيع الإستطلاعات، بما في ذلك البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة و وسائل التواصل الإجتماعي وتسمح لك بإستيراد البيانات من ملفات Excel.

واحدة من أبرز مزايا الخدمة هي إمكانية تقسيم الجماهير المستهدفة، مما يسهّل إستخدام النتائج في الدراسات وتحليلها.

تتاح الخدمة بخطة مجانية وأخرى مدفوعة.

إقرأ أيضًا: بداية النهاية : مايكروسوفت وورد بين يدي قوقل درايف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى