شروحات

شرح طريقة تمكين وضع توفير الطاقة بمتصفح قوقل كروم

وضع توفير الطاقة بمتصفح قوقل كروم أصبح متاح الآن، وعلى الرغم من كونه أحد أكثر متصفحات الإنترنت شيوعًا، إلا أنه معروف بإستهلاك الموارد بشكل كبير جدًا، مما يؤدي إلى إستنزاف البطارية وتقليل الأداء. 

لحل واحدة من هذه المشاكل، قدمت قوقل الميزة بمتصفح قوقل كروم، مما يتيح للمستخدمين تمديد عمر بطارية الجهاز أثناء إستخدام المتصفح.

في الوقت الحالي، هذه الميزة لا تزال تجريبية، مما يعني أنها لم تُطرح لكافة المستخدمين بعد، وبالتالي لم يتم تمكينها إفتراضيًا، في حين توجد طريقة تسمح لك بتمكين الميزة من خلال الإعدادات المتقدمة.

لتمكين الميزة على أجهزة ويندوز أو ماك أو لينكس أو كروم بوك ستحتاج إلى تثبيت إصدار رقم Chrome 108 الذي تم إطلاقه في نوفمبر من العام الماضي 2022 أو إصدار أحدث.

إقرأ أيضًا: أفضل 5 إضافات متصفح جوجل كروم لزيادة الإنتاجية

تمكين وضع توفـير الطاقة بمتصفح قوقل كروم:

  • قم بكتابة chrome://flags في شريط البحث.
  • راجع معلومات التحذير أعلى الصفحة قبل المتابعة، التي تحذرك من أن تمكين هذه المزايا التجريبية، قد يؤدي إلى فقد بيانات المتصفح أو تعرض الأمان أو الخصوصية للخطر.
  • ابحث عن كلمة “بطارية – battery” في شريط البحث.
  • إذهب إلى تبويب Enable the battery saver mode feature in the settings وقم بتمكين الميزة.
  • قم بإعادة تشغيل المتصفح لتمكين الميزة.

إذا كنت تستخدم متصفح قوقل كروم على أجهزة متعددة، فستحتاج إلى تمكين ميزة توفير الطاقة هذه يدويًا على كل من هذه الأجهزة الأخرى بشكل فردي.

هناك العديد من المزايا التي تعمل قوقل على إضافتها لمتصفح قوقل كروم في الفترة الحالية، بما في ذلك ميزة توفير إستهلاك الذاكرة العشوائية وهي واحدة من أبرز مشاكل المتصفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى