تطبيقات

أفضل 5 إضافات مجانية لزيادة الإنتاجية على متصفح Google Chrome

يعتبر قوقل كروم Chrome المتصفح الأكثر شعبية بالنسبة للعديد من المستخدمين ويدعم عدداً كبيراً من الإضافات extensions والتي تمثل في جوهرها مكونات إضافية تقدم وظائف إضافية للمتصفح.

نجد أنه ظهور مثل هذه الأدوات والخدمات جعل من المتصفحات مركز رئيسي للعمل والإنتاجية لإنجاز مزيد من العمل بقليل من الوقت والجهد واستهلاك موارد النظام بمعدل أقل من الذي تستهلكه التطبيقات التابعة لجهات مستقلة.

إليك أفضل 5 إضافات لمتصفح قوقل كروم تساعدك على الإنتاجية وإنجاز مزيد من الأعمال:-

  • Google Keep لتدوين الملاحظات وقوائم المهام

تساعد أداة Google Keep على إضافة ملاحظات سريعة بنقرة واحدة على المتصفح وهي بديل جيد لتطبيقات مثل Evernote أو Microsoft OneNote وهي تتيح حفظ الصفحات والصور والنصوص كما تمكن المستخدم من إضافة قوائم المهام الخاصة به والتذكير بالمواعيد المهمة.

  • Todoist لجدولة المهام

إذا كنت دائم الاستخدام لمتصفح قوقل كروم في إنجاز الكثير من أعمالك، يمكنك تثبيت أداة Todoist في شريط المتصفح الخاص بك والتي تقدم عدد لا نهائي من الميزات بمساحة ضئيلة جدا. توفر Todoist إمكانية إضافة مهمة وإدخال تاريخ الاستحقاق وتعيين الأولوية كما أنها تعرض الجدول الزمني الخاص بك خلال أسبوع كامل.

  • Momentum للتخطيط الجيد ليومك

أداة Momentum من الأدوات الجديدة التي من شأنها مساعدتك في التخطيط الجيد ليومك بسهولة والوصول لأهدافك على نحو أفضل. توفر لك الأداة معلومات خاصة بالتوقيت، الطقس المحلي في نافذة عائمة ذو شكل بسيط ورائع.

  • Taco لإدارة المشروعات

إذا كنت تستخدم بالفعل أحد التطبيقات الخاصة بإدارة المهام والمشروعات الخاصة بك، تستطيع الآن تجربة أداة Taco التي تحل محل هذه التطبيقات فهي تربطك بمجموعة من الخدمات الأخرى مثل Wunderist، Evernote، Basecamp و Trello وجميع تطبيقات إدارة المشروعات الأخرى وتضعها في علامة تبويب منفصلة كما يمكنك تحديد أولويات هذه التطبيقات والعمل عليها دون الحاجة لفتح التطبيق الأصلي.

  • Reading Time

تنبثق أداة Reading Time عند كل علامة تبويب جديدة لعرض المدة التي يستغرقها المستخدم في قراءة محتوياتها لتحدد ما إذا كان عليك الانتهاء منها حالياً أو حفظها لقراءتها لاحقاً. تعتبر هذه الأداة مفيدة لأولئك الذي يقومون بعمليات بحث مستمرة عبر الإنترنت ويرغبون في عدم استهلاك مزيد من الوقت في مقالات غير متعلقة بالموضوع الرئيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى