تطبيقات

أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية لأجهزة أندرويد وآيفون

أفضل تطبيقات تحرير الفيديوهات

أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية لأجهزة أندرويد وآيفون عنوان مميز لمقال اليوم, ولكن ما هو محتوى هذا المقال؟ …. تابع معنا يا صديقي. يعد تحرير الفيديو من أثقل المهام التي يمكن أن تقوم بها على أجهزة الكمبيوتر، يتطلب الأمر مواصفات مناسبة، وأطنانًا من ذاكرة الوصول العشوائي، وأطنانًا من التخزين، وكثيراً من المعرفة حول كيفية تشغيله. لا تمتلك الهواتف المواصفات أو القدرة على نسخ تجارب مثل Final Cut Pro أو Adobe Premiere Pro. ومع ذلك يمكن لبعض التطبيقات القيام بالأشياء الأساسية بشكل جيد لمونتاج الفيديوهات.

إن معظم عمليات تحرير الفيديو على الهاتف المحمول اليوم مخصصة لـ Instagram Reels و TikTok وحالات الاستخدام المماثلة. لدينا تطبيقات محرر فيديو كاملة الميزات مدرجة في المقال أدناه، والتي حرصنا فيها أيضًا على إدراج بعض برامج تحرير الفيديو البسيطة المصممة لمقاطع فيديو مدتها دقيقة كما تراه على Reels أو TikTok.

أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية لأجهزة أندرويد وآيفون

أولاً: Adobe Premiere Rush من أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية

تطبيقات تحرير الفيديوهات

يعد Adobe Premiere Rush أحد اثنين من تطبيقات تحرير الفيديوهات من Adobe ذات المستوى الأعلى من المتوسط. والآخر هو تطبيق Adobe Premiere Clip وهو أقرب إلى محرر فيديو محمول قياسي. على أي حال، يعد Adobe Premiere Rush أحد أحدث تطبيقات محرر الفيديو في قائمة اليوم وهو جيد جدًا. ما جعله ضمن قائمتنا اليوم هو أنه يأتي مزودًا بالعديد من الميزات التي يجب توفرها، بما في ذلك المخططات الزمنية متعددة المسارات والمزامنة السحابية وبعض أدوات التحرير المتقدمة. لا يزال التطبيق بحاجة إلى بعض أعمال واجهة المستخدم وبعض إصلاحات الأخطاء، ولكن عموماً لديه الكثير من الإمكانات. بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمينه في اشتراك Adobe Creative Cloud، لذا فهو يستحق التجربة إذا كنت تستخدم هذه الخدمة بالفعل.

Adobe Premiere Rush لأجهزة أندرويد

رابط التحميل لأجهزة آيفون

ثانيا: CapCut

تطبيق محرر فيديو
تطبيق محرر فيديو

تطبيق CapCut هو تطبيق محرر فيديو بسيط وفعال. وهو يستهدف في الغالب منشئي TikTok، ولكن يمكنك استخدامه في Reels و YouTube Short أيضًا. كما أنه متخصص في الفيديوهات القصيرة. هناك عدد كبير من المرشحات والقوالب التي يمكنك استخدامها. يمكنك الحصول على بعض ميزات تحرير الفيديو التقليدية مثل دعم الحركة البطيئة والمزيد. أفضل جزء هو أن التطبيق لن يزعجك بالدفع مقابل أي شيء أثناء اختباره. توجد عمليات شراء داخل التطبيق وفقًا لـ Google Play ، لكنني لم أعثر عليها أثناء الاختبار وقبل كتابة هذا المقال.

CapCut لأجهزة أندرويد

رابط التحميل لأجهزة آيفون

اقرأ أيضاً: 5 طرق بسيطة لجعل هواتف الأيفون أسرع

ثالثاً: GoPro Quik

أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية

GoPro Quik هو من جيل جديد من تطبيقات محرر الفيديو. إنه نصف لائق إذا كنت بحاجة إلى شيء بسيط. الطريقة التي تعمل بها هي إضافة ما يصل إلى 50 صورة ومقطع فيديو في التطبيق. ثم يقوم التطبيق بتحليلها وبث مقطع فيديو قصير منها. يحتوي Quik على حوالي عشرين نمط فيديو ويمكنك إعادة ترتيب الفيديو وتخصيصه قبل تصديره. إنه ليس بنفس قوة شيء مثل Adobe Premiere Clip أو PowerDirector ، ولكن لا يحتاج الجميع إلى شيء بهذه القوة. إنه مجاني للتنزيل بدون عمليات شراء داخل التطبيق.

GoPro Quik لأجهزة أندرويد

رابط التحميل لأجهزة آيفون

رابعاً: VivaVideo

VivaVideo  - أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية
VivaVideo – أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية

VivaVideo هو أحد أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية متوفر لتحرير الفيديو وهو من التطبيقات الأكثر شهرة. من الناحية العملية، على الرغم من ذلك، فهو محرر فيديو سهل الاستخدام للغاية. إنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص مع المقاطع القصيرة لوسائل التواصل الاجتماعي. يستخدم التطبيق أسلوب تحرير القصة المصورة حيث تقوم بتحميل المقاطع وتحريرها وقصها حسب الحاجة، ثم الانتقال إلى المقطع التالي. يتضمن أكثر من 200 مرشح فيديو وتأثيرات أخرى متنوعة، وإدخال نص، ودعم سريع وبطيء للحركة. يحتوي تطبيق VivaVideo على نسخة مجانية تأتي مع علامة مائية ومدة زمنية لأي فيديو معين. يمكنك إزالة هذه القيود عن طريق شراء الإصدار المحترف.

VivaVideo لأجهزة أندرويد

رابط التحميل لأجهزة آيفون

خامساً: KineMaster

أفضل 5 تطبيقات مونتاج مجانية
KineMaster – أفضل تطبيقات تحرير الفيديوهات

يعد KineMaster أحد أقوى تطبيقات تحرير الفيديو المتاحة وهو أيضًا أحد التطبيقات الأولى. يمكنك القيام بالأساسيات كما يفعل معظم محرري الفيديو الآخرين. ومع ذلك، يتضمن هذا طبقات متعددة من الفيديو والصور والتأثيرات. بالإضافة إلى ذلك هناك مرشحات صوتية ومفتاح chroma (لعشاق الشاشة الخضراء هناك)، وتأثيرات فيديو متنوعة، وانتقالات، والمزيد. التطبيق ليس قوي مثل محرر سطح المكتب الكامل. ومع ذلك، فإنه يقترب كثيرًا من معظم المنافسين الآخرين. نوصي بهذا التطبيق لإنتاج الفيديو الفعلي (على الأقل لأشياء مثل YouTube). يمكنك استخدامه مجانًا في الوضع التجريبي لفترة من الوقت. ومع ذلك، ستحتاج إلى اشتراك بقيمة 4.99 دولارات أمريكية شهريًا للحصول على كل شيء إلى الأبد.

KineMaster لأجهزة أندرويد

رابط التحميل لأجهزة آيفون

إذا فاتنا أي من أفضل تطبيقات محرر الفيديو لنظام Android قمت بتجربتها من قبل، فأخبرنا عنها في التعليقات. يمكنك أيضًا النقر هنا للتحقق من أحدث تطبيقات Android وقوائم الألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى