تطبيقات

أفضل 5 متصفحات إنترنت للأيفون و الأندرويد

لقد استعرضنا من قبل أفضل متصفحات الإنترنت للأجهزة المكتبية من حيث السرعة وتحسين عمر البطارية لكن عندما يتعلق الأمر بتصفح الإنترنت على هاتفك، فأنت بحاجة لمتصفح لا يستهلك كثيراً من حجم البيانات وطاقة البطارية في الوقت نفسه.

يوجد كثير من تطبيقات المتصفحات مخصصة لأجهزة الأندرويد والأيفون التي يمكن الاختيار من بينها لكنك قد تقف حائراً بينها. لهذا السبب قمنا بحصر أفضل 5 متصفحات يمكنك الاعتماد عليها في تصفح سريع وآمن لهاتفك.

أفضل 5 متصفحات إنترنت لأجهزة الأندرويد والأيفون:-

و
  • متصفح كروم

يمتلك متصفح كروم شعبية واسعة ويأتي كمتصفح افتراضي مع العديد من أجهزة الأندرويد وقد لا تكون بحاجة لتنزيله في أغلب الأحوال. يمكننا القول بأنه لا تتوافر لديه ميزات حصرية لكنه يسهل الكثير من الأمور على المستخدم الذي يمكنه مزامنة تجربة التصفح عبر الأجهزة، حفظ كلمات المرور، ملء النماذج تلقائياً، ترجمة وتحميل الصفحات وتحميل مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال. ويقدم أيضاً خيار البحث الصوتي، التصفح المخفي وخيار توفير البيانات.

متصفح Chrome متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

متصفح Chrome متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • FireFox

تمتلك النسخة المكتبية من متصفح فايرفوكس شعبية واسعة منذ فترة طويلة، وفيما يخص الهواتف المحمولة فهو يقدم تجربة تصفح جيدة ومُوصى بها حيث يقدم كغيره من المنافسين العديد من الميزات التي تجعلها جذابة إلى حد ما مثل المزامنة مع سطح المكتب، الخصوصية، المشاركة السريعة ودعم Chromecast. وتشمل الميزات الأخرى علامات التبويب المرئية، مدير كلمة المرور والإضافات للاختيار من بينها بما في ذلك إضافات حجب الإعلانات.

متصفح FireFox متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

متصفح FireFox متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Opera

متصفحات أوبرا موثوق بها من قِبل العديد ومعروفة بشعبيتها الواسعة وهي خيار مناسب كمتصفح للجوال. تضم العديد من الميزات مثل حجب الإعلانات، إمكانية ضغط الفيديوهات وإضافة أي موقع كاختصار على الشاشة الرئيسية للهاتف. وتتوافر أيضاً نسخة أوبرا ميني Opera mini وهي نسخة خفيفة الوزن. ولعل أبرز مزايا هذا المتصفح هي ميزة حفظ البيانات وتتبع كمية البيانات المستهلكة لأولئك الذين يستخدمون باقة محدودة للبيانات.

متصفح Opera متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

متصفح Opera متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Dolphin

قد يكون متصفح Dolphin أقل شهرة من المتصفحات الأخرى لكنه لا يزال يستحوذ على ملايين التنزيلات حيث يضم هو الآخر العديد من الميزات مثل حجب الإعلانات، شريط الوصول السريع، التصفح الشخصي والمزامنة عبر الأجهزة وميزة Sonar لاستخدام الصوت في البحث، المشاركة، التنقل ووضع الإشارات المرجعية.

متصفح Dolphin متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

متصفح Dolphin متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Brave

متصفح Brave هو خيار جديد تستطيع تجربته والذي يقدم ميزات مشابهة مع المتصفحات الأخرى مثل علامات التبويب والإشارات المرجعية وغيرها لكنه يركز بشكل أساسي على الخصوصية وحفظ طاقة البطارية واستهلاك البيانات على نحو أفضل. فهو يمنع ظهور النوافذ المنبثقة، ملفات تعريف الارتباط ويقدم حماية ضد التتبع.

متصفح Brave متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

متصفح Brave متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى