أخبار

شركة أبل تطور إيموجي”الفتاة المحجبة” استجابة لطلب السعودية ريوف الحميضي

تستحوذ الرموز التعبيرية أو ما يُعرف بالإيموجي على اهتمام واسع لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري مثل ماسنجر وواتساب ولهذا السبب كان الاحتفال مؤخراً باليوم العالمي للإيموجي.

في هذا السياق، قامت أبل بتلبية الطلب المُقدم من الفتاة السعودية ريوف الحميضي التي تبلغ من العمر 16 عاماً لمجمع يونيكود Unicode Constrium العام الماضي والذي تقترح فيه إضافة رمز تعبيري خاص بالمحجبات تحت اسم “إيموجي الفتاة المحجبة”

مجمع يونيكود Unicode Constrium هو منظمة غير ربحية تقوم بمراجعة وتطوير الرموز التعبيرية الجديدة ووضع المعايير العالمية لها، واستطاعت أبل الحصول على موافقة المنظمة بإصدار 56 إيموجي جديد من بينها إيموجي”الفتاة المحجبة” والتي سيتم إطلاقها على أجهزة أبل في وقت لاحق من هذا العام.

بالحديث عن صاحبة الفكرة، فإن الحميضي تعيش الآن في ڤيينا وقد خطرت لها الفكرة للوهلة الأولى في منزلها بالعاصمة الألمانية برلين التي انتقلت لها مع عائلتها من المملكة العربية السعودية. حيث كانت تتحدث مع أصدقائها في دردشة جماعية على واتساب ولاحظت عدم وجود رمز تعبيري يمثلها، مما أثار دهشتها نظراً لعدم وجود رمز تعبيري يمثلها وغيرها من ملايين المحجبات التي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التراسل.

لهذا السبب، قامت بكتابة رسالة نصية بها اقتراح لتطوير رمز تعبيري للمحجبات وأرسلتها إلى يونيكود، وسرعان ما حصلت على دعم من الكثيرين مثل Alexis ohanian المؤسس المشارك لشركة Reddit الذي استضافها في نقاش مفتوح عبر الإنترنت متحدثاً عن الفكرة ومشجعاً لها أمام من يعتبرون هذه الرموز ليست ضرورية.

أبدت الحميضي سعادتها بالاستجابة لاقتراحها وتطوير أبل لرمز تعبيري خاص بالحجاب بعد كثير من العمل والكتابة والمقارنة بين الأفكار والألوان وأساليب التنفيذ المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى