أخبار

أهم التسريبات التي نعرفها حول ايفون 16 حتى الآن

مع اقتراب الإعلان الرسمي المتوقع في شهر سبتمبر، يشهد العالم ترقباً كبيراً لإطلاق هاتف ايفون 16، الذي يُتوقع أن يحمل تحسينات وتقنيات جديدة. إليكم ما تسرب حتى الآن من مواصفات لهواتف iPhone 16.

شاشات أكبر لتجربة مشاهدة فريدة

الجيل الجديد، خاصةً ايفون 16 Pro و iPhone 16 Pro Max، يأتي بشاشات أكبر تصل إلى 6.27 و6.86 انش على التوالي، مقارنة بالأحجام السابقة 6.1 و6.7 انش، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر روعة وانغماساً.

تصميم عمودي للكاميرا يُعزز الإبداع

الطرازات الأساسية من ايفون 16 تتبنى تصميماً عمودياً للكاميرا، مع إمكانيات تسجيل الفيديو المكاني المتقدم، الذي كان حتى الآن حكراً على الطرازات الاحترافية Pro.

تغييرات في البطارية لعمر أطول

تشير التسريبات إلى أن ايفون 16 وiPhone 16 Pro Max سيحظيان ببطاريات أكبر بنسبة تصل إلى 6%، بينما يُتوقع أن يشهد إصدار iPhone 16 Plus انخفاضاً في السعة بنسبة 9%. وقد تلجأ ابل إلى تقنية البطاريات المكدسة لزيادة كثافة الطاقة.

زر التصوير: ابتكار يعيد تعريف التقاط اللحظات

جميع إصدارات ايفون 16 ستقدم زراً جديداً مخصصاً للكاميرا، يتيح التكبير والتصغير بسهولة والتركيز بضغطة خفيفة، بالإضافة إلى تنشيط تسجيل الفيديو بضغطة أقوى.

ترقية العدسة الواسعة لصور مذهلة

من المنتظر أن تشهد طرازات iPhone 16 Pro تحسيناً في العدسة الواسعة بدقة 48MP، مما يعد بتحسين كبير في جودة الصور، خاصةً في الإضاءة المنخفضة.

Wi-Fi 7: سرعات أسرع لتجربة متصلة بلا حدود

تقنية Wi-Fi 7 المتوقعة تعد بتحسين كبير في سرعة نقل البيانات، مع دعم لنطاقات 2.4, 5، و6 جيجا هرتز، لتوفير تجربة استخدام الإنترنت الأسرع على الإطلاق.

الذكاء الاصطناعي وiOS 18: الثورة القادمة

مع نظام iOS 18، يُشاع أن ابل ستدمج ميزات ذكاء اصطناعي متطورة، تعزز من تجربة المستخدم بشكل غير مسبوق، خاصةً مع المساعد الصوتي سيري.

زيادة في الرام والذاكرة لأداء استثنائي

مع سعات تخزين تصل إلى 2TB وذاكرة RAM بحجم 8GB، يُتوقع أن يوفر ايفون 16 أداءً سلساً وفعالاً لتعدد المهام والتطبيقات الثقيلة.

بينما نقترب من الإعلان الرسمي، تتزايد التوقعات والشائعات حول ما سيجلبه ايفون 16 من ابتكارات وسنقدم المزيد من التسريبات والمواصفات والمراجعات حال توفرها بكل تأكيد.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى