تقارير ومقالات

أهم الهواتف الذكية المتوقع إطلاقها في مؤتمر MWC 2018

لم يمضي وقت طويل عن انتهاء مؤتمر CES 2018 والذي أقيم في لاس فيجاس وتم الكشف خلاله عن الكثير من التقنيات الحديثة، وخلال الشهر القادم نحن على موعد مع مؤتمر Mobile World Congress والذي سيقام في مدينة برشلونة في الفترة بين 26 فبراير وحتى 1 مارس.

وعلى عكس مؤتمر CES والذي يمكنك من خلاله التعرف على جميع أنواع التكنولوجيا ولكن مؤتمر MWC يركز بشكل خاص على التقنيات المتعلقة بالهواتف الذكية، وكل عام يستضيف المؤتمر شركات التقنية المطورة للهواتف الذكية وذلك بهدف استعراض أحدث منتجاتها، وحتى تلك اللحظة ليس هناك قائمة رسمية بالهواتف الذكية التي سيتم الكشف عنها خلال المؤتمر ولكن هناك الكثير من التقارير التي تشير إلى قدوم عدد من الهواتف الذكية والتقنيات المرتبطة بها ونستعرضها خلال المقال.

أهم الهواتف الذكية المتوقع إطلاقها في مؤتمر MWC 2018

  • سامسونج

خلال مؤتمر MWC من كل عام تكون شركة سامسونج حاضرة بقوة من خلال الإعلان عن أحدث هواتفها الذكي، وخلال مؤتمر MWC 2018 من المتوقع أن تقوم سامسونج بالكشف عن اثنين من الهواتف الذكية الجديدة وهما الجالكسي اس 9 والجالكسي اس 9 بلس وذلك بالإضافة إلى استعراض التحديثات القادمة للجالكسي اس 8 والجالكسي اس 8 بلس.

كما تشير التسريبات إلى أن الشركة الكورية تعمل على هاتف ذكي قابل للطي ولكن ليس من المرجح أن يكون الهاتف جاهز للإطلاق في وقت قريب من هذا العام، وخلال مؤتمر العام الماضي كشفت الشركة عن الهاتف اللوحي Galaxy Tab S3 وليس هناك معلومات واضحة ما إذا كانت الشركة بصدد إطلاق نموذج ترقية هذا العام أم لا.

  • LG

قامت شركة LG بالكشف عن الهاتفين LG G5 وLG G6 خلال مؤتمر MWC 2016 ومؤتمر MWC 2017 على التوالي وذلك ما يشير إلى قدوم هاتف LG G7 خلال مؤتمر MWC 2018، وعلى الرغم من أن الرئيس التنفيذي لشركة LG قد صرح خلال مؤتمر CES 2018 أن الشركة لا تنوي إطلاق هواتف ذكية قريبا إلا أن هناك الكثير من التسريبات التي تؤكد قدوم الهاتف خلال المؤتمر خاصة وأن شركة LG قامت بوضع الهاتف على صفحتها الرسمية على شبكة الإنترنت.

  • سوني

خلال العام الماضي كشفت شركة سوني خلال مؤتمر MWC عن هاتف Xperia XZ Premium والذي يعمل بشاشة بدقة  4K HDR مع هيكل معدني مقاوم للماء مع كاميرا بدقة عالية ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن هاتف جديد يندرج تحت فئة الهواتف الراقية ويحمل اسم Sony Xperia XZ Pro وربما يكون الجهاز الأول لشركة سوني الذي يعمل بكاميرا خلفية مزدوجة مع نسبة ارتفاع إلى عرض 18:9 وعلاوة على ذلك ربما تكون الشاشة من نوع OLED وإن صحت تلك التسريبات فإنه سيكون الهاتف الأول من شركة سوني الذي يأتي بشاشة OLED، وخلال مؤتمر CES 2018 كشفت الشركة عن ثلاثة من الهواتف التي تندرج إلى سلسلة الهواتف المتدنية، وليس من المتوقع أن تعلن الشركة عن أية هواتف متوسطة جديدة خلال مؤتمر MWC خلال العام الجاري.

  • لينوفو / موتو

هناك مجموعة من التقارير التي تشير إلى قدوم ثلاثة هواتف ذكية جديدة من شركة لينوفو خلال مؤتمر MWC 2018، فمن المتوقع إطلاق هاتف Moto G6 والذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، بالإضافة إلى هاتف Moto G6 Plus من فئة الهواتف الراقية جنباً إلى جنب مع هاتف Moto G6 Play والذي سيأتي بأسعار معقولة.

ووفقاً للتسريبات فإنه من المتوقع الكشف عن هاتف Moto Z3 إلى جانب هاتف Moto Z3 Play في وقت لاحق خلال هذا العام ربما يكون في فصل الصيف، كما من المتوقع الكشف عن هاتف Moto X5 وهاتف Moto E5 في ذات الإطار الزمني.

  • هواوي

كشفت شركة هواوي خلال مؤتمر MWC 2017 عن الهاتفين P10 وP10 Pro لذا من المتوقع الكشف عن الهاتفين P11 وP11 Pro  خلال مؤتمر العام الجاري، كما تشير التسريبات أن شركة هواوي تستعد لإطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة وهي P20، P20 Plus، P20 Pro بثلاث كاميرات خلفية ولكن تلك المعلومات ليست مؤكدة ولكن أن نشاهد هاتف بثلاث كاميرا قريباً فهو أمر مذهل.

  • نوكيا / HMD

أشارت شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا أنها ستكون متواجدة بشكل فعال خلال مؤتمر MWC 2018 وليس من الواضح عدد الأجهزة الذكية التي سيتم إطلاقها ولكن من المتوقع الكشف عن هاتف Nokia 9 كهاتف راقي، وهاتف Nokia 1 كهاتف يندرج إلى الهواتف المتدنية، إلى جانب نسخة من هاتف Nokia 3310 تدعم شبكات الجيل الرابع 4G.

  • HTC

كشفت شركة HTC مؤخراً عن هاتفها الذكي الجديد HTC U11+ لذا فهناك احتمال ضئيل أن تقوم الشركة بالكشف عن هاتف ذكي جديد في برشلونة، ولكن شعار Vive متواجد على الموقع الرسمي للمؤتمر ولكن لا يزال هناك معلومة واضحة عن مشاركتها في المؤتمر ولكن هناك أمل كبير في تواجد الشركة في المؤتمر خاصة أن Cher Wang الرئيس التنفيذي لشركة HTC تسلمت دعوة رسمية من مؤتمر MWC.

  • شاومي

كشفت شركة شاومي أنها ستكون متواجدة خلال مؤتمر MWC 2018 ومن المتوقع الكشف عن هاتف Xiaomi Mi 7 كهاتف راقي إلى جانب هاتف Xiaomi Mi Max 3 كهاتف متوسط مع بطارية بسعة كبيرة.

  • Alcatel/BlackBerry

أعلنت شركة Alcatel خلال مؤتمر CES 2018 عن استعدادها لإطلاق عدد من الهواتف الذكية الجديدة فمن المتوقع أن نشاهد تلك الأجهزة خلال مؤتمر MWC بما في ذلك هاتف Alcatel 3C.

أما شركة بلاك بيري فربما نجد نماذج خليفة لهاتف BlackBerry KEYone ولكن ليس هناك معلومات حتى الآن.

  • أسوس

تعتبر شركة أسوس على قائمة الحضور في مؤتمر MWC ولكن ليس هناك معلومات حول الأجهزة التي سيتم إطلاقها خلال المؤتمر خاصة أنه تم إطلاق هاتف ZenFone 4 خلال النصف الثاني من عام 2017 ويبدو أنه من السابق لأوانه الإعلان عن هاتف ZenFone 5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى