تقارير ومقالات

إليك أفضل 5 متصفحات انترنت لـ Android TV ينصح بتجربتها

هناك العديد من خيارات الترفيه المتاحة اليوم، لدرجة أنه من الصعب معرفة من أين تبدأ، عندما تعود إلى المنزل من
العمل أو المدرسة. باستخدام التلفاز العادي، يمكنك مشاهدة ما يتم عرضه في مختلف القنوات الفضائية، التي تنقل
الصور والأصوات للمشاهد. أما إذا كان لديك تلفاز ذكي يعمل بنظام الأندرويد، فيتمتع هذا الجهاز باتصال بالإنترنت، ويمكنه تشغيل التطبيقات. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه لمشاهدة المحتوى في مختلف منصات البث المتاحة مثل Netflix و Hulu، التي تمنحك القدرة على مشاهدة كافة الأفلام الشائعة، والعروض المباشرة من التلفاز الذكي الخاص
بك. تتمتع أجهزة Android TV، بجودة صورة عالية الدقة مقارنة بأجهزة التلفاز العادية. لذلك إذا كنت تريد أفضل تجربة
مشاهدة ممكنة، فمن الجدير بالتأكيد التفكير في شراء تلفاز ذكي أندرويد بدلاً من الاستعانة بالتلفاز القديم المعتاد. وإذا
كنت تود تصفح الإنترنت للوصول إلى جميع مواقع الويب والخدمات المفضلة لديك ومواكبة الأحداث الجارية، فيمكن لتلفازك الذكي التعامل مع هذا الأمر دون أي مشاكل، من خلال الاستعانة بالمتصفح الخاص بـ Android TV، المتاح على
النظام الأساسي. ومع ذلك، فقد لا يكون هذا المتصفح الافتراضي الخيار الأفضل لجميع المستخدمين، بسبب محدودية الوظائف التي يأتي بها. على سبيل المثال، قد لا يحتوي هذا المتصفح على جميع الخيارات الإضافية التي تحتاجها لعرض
مواقع الويب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يوفر استخدام متصفح الانترنت المدمج مع تلفازك الذكي، تهديدا أمنيا لجهازك مع البرامج الخبيثة التي يمكن أن تضره. لحسن الحظ، هناك الكثير من متصفحات الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على تصفح الويب بأريحية تامة على جهاز Android TV الخاص بك، وتسمح للمستخدمين بتخصيص تجربة التصفح الخاصة بهم. في هذا الدليل، سنخبرك بأفضل خمسة متصفحات انترنت لـ Android TV، حتى تتمكن من اختيار المتصفح التي يناسب احتياجاتك الخاصة.

1- متصفح Google Chrome

إذا كان لديك تلفاز ذكي يعمل بنظام الأندرويد، وكنت تبحث عن متصفح رائع يجعل تصفح الويب أسهل من أي وقت
مضى، فتأكد من تجربة Google Chrome. كروم هو متصفح انترنت سريع وسهل الاستخدام، يحتوي على الكثير من الميزات الرائعة. باستخدامه، يمكنك فتح علامات تبويب متعددة في وقت واحد على جهازك الذكي، مما يسهل مقارنة الأسعار أو قراءة المقالات أثناء التصفح. بالإضافة إلى ذلك، يوفر متصفح Chrome تقنية المزامنة عبر الأجهزة الذكية، بحيث يمكنك بسهولة المتابعة من حيث توقفت على أي جهاز ذكي آخر.

متصفحات انترنت لـ Android TV
متصفحات انترنت لـ Android TV

2- متصفح Mozilla Firefox

يعد متصفح Firefox أحد مستعرضات الانترنت التي تم تحسينه لاستخدامه على أجهزة التلفاز الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، ويوفر لك طريقة رائعة لتصفح ومشاهدة المحتوى المفضل لديك، دون الحاجة إلى توصيل أجهزة خارجية.

متصفحات انترنت لـ Android TV
متصفحات انترنت لـ Android TV

مع تجربة تصفح آمنة، وسهولة التنقل عبر القوائم بفضل واجهة المستخدم البديهية، والإضافات التي تتيح لك تخصيص تجربة التصفح وفقًا لاحتياجاتك، فهو بالتأكيد أحد متصفحات الانترنت الموصى بها على Android TV.

3- متصفح Puffin TV

يعتبر Puffin TV متصفح ويب مصمم خصيصًا لأجهزة Android TV، يوفر طريقة سهلة ومريحة لتصفح مواقعك المفضلة على تلفازك الذكي. يأتي المتصفح بواجهة سهلة الاستخدام، ويتيح لك دفق المحتوى من جهازك الكمبيوتر أو هاتفك الذكي مباشرة إلى التلفاز الخاص بك. هذا يجعله الحل الأمثل لمشاهدة الرياضات المفضلة لديك أو الأحداث الأخرى التي لا تتوفر من خلال خدمات البث التقليدية.

متصفحات انترنت لـ Android TV
متصفحات انترنت لـ Android TV

تشمل الميزات الأخرى لـ Puffin TV، أنه يدعم أيضًا Adobe Flash، بحيث يمكنك مشاهدة جميع مقاطع الفيديو دون أي مشاكل.

4- متصفح TVWeb

باستخدامك لـ TVWeb، يمكنك بسهولة التحقق من بريدك الإلكتروني أو مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أو التسوق للحصول على أحدث الأدوات بسهولة تامة. يمكن أن يساعدك المتصفح على البقاء منظمًا وفعالًا. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى البحث عن معلومات لمشروع عمل أو دراسة لاختبار قادم، فإن الوصول السريع إلى الإنترنت مباشرة على شاشة التلفاز الخاص بك، يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

متصفح TVWeb
متصفح TVWeb

من حيث الميزات، يقدم TVWeb بحثًا صوتيًا مدمجًا والوصول إلى سجل التصفح الخاص بك، بالإضافة إلى مؤشر الماوس على الشاشة، الذي يمكنك التحكم فيه، باستخدام جهاز التحكم عن بُعد الخاص بـ Android TV.

5- متصفح TV Bro

TV Bro هو المتصفح المثالي لأجهزة التلفاز الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد. باستخدامه، يمكنك تصفح الويب على تلفازك الذكي بأريحية تامة، كونه يوفر تجربة أكثر تخصيصًا وسهولة في الاستخدام مقارنة بالمتصفحات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك متصفح TV Bro بمشاهدة مواقع الويب في وضع ملء الشاشة، والبحث بسهولة عن العروض التي تريد مشاهدتها وإضافتها إلى قائمة المفضلة لديك، حتى يسهل العثور على ما تبحث عنه. هذه الميزات تجعل TV Bro خيارًا رائعًا لأجهزة Android TV.

متصفح TV Bro
متصفح TV Bro

عبدالله الثويني

حائز على دبلوم دعم فني للحاسب الآلي وبكالوريوس في قسم هندسة الحاسب الآلي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى