تطبيقات

إطلاق تحديث الأندرويد 4.3 رسمياً .. مالجديد فيه ؟

android 4-3

كشفت شركة قوقل بالأمس عن تحديث جديد لنظام الأندرويد حمل رقم الإصدار 4.3 وذلك خلال مؤتمر قوقل للأندرويد والكروم والذي قمنا بتغطيته بشكل كامل هنا ، التحديث صدر على جهاز النكسوس 7 الجديد والذي تم الإعلان عنه في المؤتمر ويمكنك الإطلاع على مواصفاته ومعلومات كاملة عنه هنا .

تحديث الأندرويد 4.3 يعتبر تحديث فرعي بعد التحديث السابق 4.2.2 ولا زال محتفظ بأسم الجيلي بين ، وتم إطلاقه بشكل رسمي خلال مؤتمر قوقل بالأمس وأصبح متوفراً للجميع وبدأ بالوصول لأجهزة النكسوس كالجالكسي نكسوس والنكسوس 4 وكذلك الجيل الأول من النكسوس 7 والنكسوس 10 ، كما بدأت أغلب الشركات المصنعة للهواتف بالعمل على التحديث لتوفيره لأجهزتها قريباً كسامسونج و HTC وسوني .

كما ذكرنا بأن التحديث فرعي لذلك لا ننتظر تغييرات كبيرة في النظام وإنما ستكون في الإصدار 5.0 ولكن سنذكر أهم ماحصل عليه النظام من مميزات في هذا التحديث الجديد ( أندرويد 4.3 ) :

[checklist]

  • النظام أصبح أسرع في التنقل والإستجابة وذو سلاسة أفضل من السابق .
  • دعم المحاذات في القوائم والشريط العلوي وفي كل النظام للغة العربية .
  • دعم تقنية البلوتوث الذكي والذي يتميز بتوفير الطاقة وعدم إهدار البطارية كما في السابق ( تتطلب هذه الميزة دعم اصدار البلوتوث في الأجهزة ) .
  • دعم Open GL ES 3.0 لزيادة قوة الجرافكس في الألعاب .
  • التحكم في صلاحيات المستخدمين  بشكل أكبر في Multi User وإمكانية منحهم بعض المميزات وتعطيلها .
  • الإستجابة السريعة للمكالمات الواردة ودعم أكبر للوسائط المتعددة .
  • الواي فاي ( Wi-Fi ) أصبح يدعم العمل في وضع البحث فقط من دون الإتصال بالشبكة للحفاظ على البطارية . [/checklist]

هذه أبرز واهم التغييرات في نظام الأندرويد 4.3 ، وأجدها تغييرات مهمة وأحسنت قوقل في إطلاق هذا التحديث الفرعي لزيادة ثبات النظام ثم تقوم بإطلاق التحديث الكامل والجديد للأندرويد والذي نتمنى أن تفاجأنا به قوقل بمميزات رائعة وجميلة وبسيطة كعادتها ..

 

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

    1. مافيه اي معلومات حتى الآن عن دعمه للنظام ..

      ولكن جهازك نازل له تحديث الآيسكريم ساندوتش 4.0.4 واذا ماوصلك التحديث هوائي ( من الضبط ثم حول ثم تحديث البرنامج ) فلازم تركبه يدوي ..

      وتقدر تحمل الروم ( نسخة الشرق الأوسط ) من هنا http://www.hotfile.com/dl/172633734/10a6a8e/P7500JPLPC_P7500OJPLP8_XSG.zip.html .

      وتطبق نفس الشرح الموجود هنا لكن مع اختلاف ملف الروم طبعاً ( فقط أستخدم الأودين والكيز ) ..
      http://www.n1t1.com/?p=19643

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى