بيانات صحفية

إكوينيكس تطلق خدمة SmartKey لإدارة مفاتيح التشفير

أعلنت اليوم شركة إكوينيكس، وهي الشركة العالمية المتخصّصة في الربط البيني ومراكز البيانات، عن إطلاق خدمة Equinix SmartKeyTM العالمية، وهي إحدى برمجيّات الخدمة التي تبسّط حماية البيانات في أيّ سحابة أو وجهة وتقوم بإدارة المفاتيح وتشفيرها. وتستخدم هذه الخدمة منصة إكوينيكس المترابطة بينياً على الصعيد العالمي والتي تتضمن أكثر من 190 مركز بيانات دولي لتبادل الأعمال في 48 سوقاً بهدف الاستضافة الآمنة لمفاتيح التشفير بشكل منفصل عن البيانات الموجودة في الشبكات والبيئات الهجينة المتعددة السحابات وإنما بالقرب منها.

وتعتبر خدمة SmartKey ، أولى برمجيّات الخدمة العالمية في القطاع لتشفير المفاتيح وإدارتها باستخدام تكنولوجيا Intel® SGX التي تضمن سرية معلومات العملاء. يشغّل هذه الخدمة الجيل الجديد من وحدة أمان الجهاز HSM من Fortanix وتتضمن تكنولوجياFortanix Runtime Encryption للحرص على خصوصية المفاتيح.

وبحسب مؤشر الربط البينيّ العالمي، يُتوقع أن تشهد السنوات الثلاث المقبلة نمواً بنسبة 50% في سعة الحركة اللازمة لتتصل الشركات مباشرةً بمزودي تكنولوجيا المعلومات وشبكات الطرف الثالث، وتبادل البيانات عبر سحابات متعددة.

وتوجِد هذه الخطوة الهادفة إلى توزيع البيانات على سحابات متعددة ومزوّدي طرف ثالث حاجة فورية لا يمكن أن تلبّيها إلا خدمة SmartKey. فهي تعزّز أمن السحابة المتعددة والسحابة الهجينة والبيئات الموزّعة من خلال فصل مفاتيح التشفير عن البيانات لئلا يحتضنهما الكيان ذاته. كما تبطل الحاجة إلى شراء أجهزة متخصصة ونشرها من خلال استبدال هذه الطريقة التقليدية بإحدى برمجيات الخدمة الخاصة والآمنة والموزّعة.

تتيح خدمة SmartKey للشركات إدارة مفاتيح التشفير في مناطق وبلدان متعددة حول العالم ولدى شركاء مختلفين إضافة إلى توفير أدوات تحكّم إداري للحفاظ على البيانات ومفاتيح التشفير في المنطقة أو البلد ذاته دعماً لسيادة البيانات والمتطلبات التنظيمية.

وقال لانس ويفير، نائب رئيس قسم الخدمات الجديدة في إكوينيكس“نظراً إلى مخاطر الأمن الإلكتروني الحالية للتطبيق الموزّع والسحابة وبيئات البيانات، يلجأ العملاء إلى التشفير كواحدة من أكثر الطرق فعالية في حماية معلوماتهم المهمة، وبالتالي، تصبح الحاجة إلى إدارة مفاتيح خاصة وآمنة ومتوفرة عالمياً أساسية. وتحلّ خدمة SmartKey من إكوينيكس هذه المشكلة من خلال الاندماج السلس بالسحابات العامة والهجينة حول العالم وتوفير الخصوصية التي تمنح العميل القدرة على التحكم بالبيانات.”

من جهته، قال براين ليلي، نائب رئيس المنتجات في إكوينيكس: “مع استمرار إكوينيكس في تطوير منصتنا العالمية وإضافة منتجات وخدمات جديدة، نقدّم قيمة أكبر للشركات من خلال تسهيل انتقالها إلى السحابة المتعددة الرقمية والهجينة. وتعتبر SmartKey الأولى من بين خدمات جديدة عدة نعتزم طرحها في الشهور المقبلة. فنحن ملتزمون بتقديم منتجات وخدمات جديدة تركّز على العملاء وتمنحهم قيمة أكبر وتتيح لهم بلوغ كافة الأمكنة بحيث يتواصلون مع الجميع ويدمجون كل شيء من خلال مركز بيانات ومنصة ربط بيني عالميين.”

تتوفر خدمة SmartKey عالمياً وستوسّع نقاط الحضور في مناطق متعددة دعماً لمتطلبات سيادة البيانات المحددة.

المصادر الإضافية

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى