أخبار

ابل تكشف النقاب عن جهاز iPad بتصميم جديد كلياً وبأربعة ألوان مذهلة

قدمت Apple اليوم جهاز iPad جديد بتصميم كله شاشة مع شاشة ريتنا ليكويد كبيرة مقاس 10.9 إنش. يأتيك iPad الجديد بقوة شريحة A14 بايونك، التي تقدم أداءً أسرع مع كفاءة مذهلة في استهلاك الطاقة لإنجاز المهام التي تتطلب أداءً عالياً مع توفير عمر بطارية رائع يدوم طوال اليوم،1 بالإضافة إلى كاميرات محدثة تشمل كاميرا أمامية واسعة للغاية 12MP تأتي في وضع أفقي على حافة جهاز iPad لتستمتع بتجربة مكالمات فيديو أفضل، وأيضاً كاميرا خلفية 12MP محدثة لالتقاط صور بالغة الوضوح بألوان زاهية وفيديو بوضوح 4K. يدعم منفذ USB-C مجموعة واسعة من الاكسسوارات، وتقدم شبكة Wi-Fi 6 اتصالات أسرع، وتأتي الموديلات المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي بشبكة 5G فائقة السرعة تسمح للمستخدمين من البقاء على اتصال أثناء التنقل. وتوفر المحفظة بلوحة مفاتيح ماجيك الجديدة كلياً والمصممة خصيصاً لجهاز iPad الجديد تجربة كتابة مذهلة، مع لوحة تحكم تسمح لك بالنقر على أي مكان فيها، وتصميم مكوّن من قطعتين لاستخدامات متعددة. ومع نظام iPadOS 16‏ ودعم لقلم Apple (الجيل الأول)‏،2 يطلق iPad العنان لقدرات المستخدمين الإبداعية والإنتاجية. يتوفر iPad الجديد للطلب بدءاً من اليوم، مع توفره في المتاجر بدءاً من يوم الأربعاء 26 أكتوبر.

قال جريج جوسوياك، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق على مستوى العالم في ‏‏‏Apple: “نحن متحمسون جداً لنقدم iPad بتصميمه الجديد كلياً لعائلة iPad الأكثر تطوراً على الإطلاق. ومع شاشة ريتنا ليكويد كبيرة مقاس 10.9 إنش، وقوة شريحة A14 بايونك، وكاميرا أمامية بالوضع الأفقي هي الأولى من نوعها، واتصال لاسلكي سريع، ومنفذ USB-C، ودعم لاكسسوارات مذهلة مثل المحفظة بلوحة مفاتيح ماجيك الجديدة، فإن جهاز iPad الجديد يقدم المزيد من القدرات وتعدد في الاستخدامات وبالطبع يأتيك بالمزيد من المرح.”

تصميم جديد يغطي الواجهة بالكامل بأربعة ألوان تنبض بالحياة

يأتي iPad الجديد بتصميم كله شاشة وبأربعة ألوان خلابة؛ أزرق ووردي وأصفر وفضي. تمتد شاشة ريتنا ليكويد الخلابة مقاس 10.9 إنش حتى الحواف، ليحظى المستخدمين بالمزيد من المساحة للتطبيقات ولعب الألعاب والاستمتاع بجهاز iPad، وكل ذلك بنفس مقاس الجيل السابق تقريباً. تقدم شاشة ريتنا ليكويد الجديدة تجربة مشاهدة خلابة بوضوح 2360×1640 بكسل، وما يقارب 4 مليون بكسل، وسطوع بدرجة 500 شمعة /المتر المربع، وتكنولوجيا انسجام اللون.وينتقل مستشعر Touch ID ليصبح مكانه في الزر العلوي لجهاز iPad ما يتيح سهولة في فتح قفل iPad أو تسجيل الدخول إلى التطبيقات أو استخدام Apple Pay.‏

شريحة A14 بايونك تأتي بالمزيد من قوة الأداء لجهاز iPad‏

تأتي شريحة A14 بايونك القوية إلى جهاز iPad، مقدمة قفزة بنسبة 20 بالمئة في وحدة المعالجة المركزية وتعزيزات بنسبة 10 بالمئة في رسومات الغرافيك مقارنة بالجيل السابق.ويجعل هذا جهاز iPad الجديد أسرع لغاية 5x من أكثر أجهزة تابلت Android مبيعاً.3 وبالنسبة للعملاء الذين يرغبون بتحديث جهازهم iPad (الجيل السابع) مثلاً سيحظون بتعزيزات لغاية 3x في أداء جهاز iPad الجديد ككل. أما وظائف التعلم الآلي المتطورة فهي تعمل بقوة المحرك العصبي مع 16 نواة في شريحة A14 بايونك، مقدماً ضعف عدد نواة شريحة A13، ليعزز بذلك قدرات التعلم الآلي لغاية 80 بالمئة. وتقدم شريحة A14 أداء أقوى وكفاءة مميزة في استهلاك الطاقة لإنجاز المهام اليومية مثل العمل على مشروع مدرسي أو تعديل فيديو عالي الوضوح أو الاستمتاع بالألعاب الغنية برسومات الغرافيك.

كاميرات وصوت متطورين

لأول مرة في جهاز iPad على الإطلاق، تقع الآن الكاميرا الأمامية على الحافة الأفقية. فسواء أكان المستخدمون يجرون مكالمة فيس تايم أم يسجلون فيديو لموقع تواصل اجتماعي، سينظرون دائماً مباشرة إلى الكاميرا. تدعم الكاميرا الأمامية الواسعة للغاية بالوضع الأفقي مع مستشعر 12MP ونطاق رؤية يبلغ 122 درجة نمط “في الوسط”، والذي يعمل على تحريك الكاميرا وتقريبها وإبعادها تلقائياً لإبقاء المستخدمين في الصورة أثناء تحركهم. أما الكاميرا الخلفية الواسعة 12MP المحدثة على iPad تقدم صور عالية الوضوح وفيديوهات 4K غنية بالتفاصيل مع دعم التصوير بالحركة البطيئة لفيديو بمعدل 240 إطاراً في الثانية.

صُمم الميكروفون المزدوج ليعمل بتناغم مع الكاميرات، حيث يلتقط الصوت من الكاميرا المستخدمة ويعمل على تخفيض التشتت القادم من ضجيج الخلفية. وتوفر مكبرات صوت الستيريو في الوضع الأفقي الجديدة مع الشاشة الأكبر على iPad تجربة مشاهدة أفلام خيالية.

شبكات Wi-Fi 6 و5G ومنفذ USB-C لاتصالات أسرع

يستطيع المستخدمون إنجاز المزيد على iPad بفضل الاتصال اللاسلكي السريع أثناء التنقل. ومع الدعم الجديد لشبكة Wi-Fi 6، فإن اتصالات شبكة Wi-Fi على جهاز iPad الجديد أسرع بنسبة 30 بالمئة مقارنة بشبكة Wi-Fi بمعيار 802.11ac المدعومة على الجيل السابق.تسمح الموديلات المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي مع شبكة 5G لجهاز iPad بالوصول إلى سرعات تصل إلى 3.5Gbps في ظروف مثالية،4 ما يسمح للمستخدمين من التمتع بوصول سريع إلى الملفات، والبقاء على تواصل مع الأصدقاء، وتشغيل محتوى عبر الإنترنت أينما كانوا. ومع الدعم المستمر لشبكة Gigabit LTE وبطاقات SIM الفعلية وeSIM مع تفعيلات على الجهاز، يقدم iPad مرونة وحرية مذهلة عندما يحتاج المستخدمون إلى الاتصال. يدعم منفذ USB-C اكسسوارت متنوعة ويوفر شحن أسرع عند استخدامه مع محولات شحن بطاقة أعلى.

الاكسسوارات

تعمل الاكسسوارات على توسيع استخدامات iPad وتفتح الأبواب لمزيد من الإنتاجية والإبداع. تقدم المحفظة بلوحة مفاتيح ماجيك الجديدة والمصممة لجهاز iPad الجديد، تجربة طباعة مذهلة، بفضل مفاتيح كاملة الحجم ومسافة حركة تبلغ 1 مم وسرعة استجابة. ولأول مرة سيشمل iPad على لوحة مفاتيح مع لوحة تحكم واسعة ودعم تجربة النقر على أي مكان إلى جانب إيماءات اللمس المتعدد، لتجعل تجربة التمرير والسحب وضم الإصبعين وتحريك المؤشر أكثر سلاسة. ويسمح شريط الوظائف مع 14 مفتاح الجديد وصولاً سهلاً للاختصارات والمهام اليومية، مثل ضبط مستوى الصوت أو وضوح الشاشة. يشمل التصميم المكوّن من قطعتين والذي يتميز بخيارات إعداد متنوعة وتعدد الاستخدامات على لوحة مفاتيح قابلة للفصل ولوحة خلفية واقية تُثبتان مغناطيسياً بجهاز iPad. تتصل لوحة المفاتيح مغناطسياً بالموصل الذكي الموجود على حافة جهاز iPad موفرة المزيد من القوة وسهولة وصول إلى البيانات. ما يعني أن لوحة المفاتيح لن تحتاج أبداً إلى الشحن أو الإقران، كما يمكن للمستخدمين طي لوحة المفاتيح بسهولة ووضعها خلف جهاز iPad أو حتى فصلها عن الجهاز كلياً. تشمل اللوحة الخلفية الواقية على مسند قابل للتعديل لمزيد من المرونة أثناء الاستمتاع بالألعاب ومشاهدة الفيديوهات والمزيد.

iPadOS 16 يأتي بميزات جديدة كلها قوة

يقدم نظام iPadOS 16 ميزات إنتاجية وتعاون، تدفع المستخدمين لإنجاز المزيد على iPad.

  • تسمح الميزات الجديدة في تطبيق الرسائل للمستخدمين من تعديل الرسائل المرسلة مؤخراً أو استرجاعها، واسترداد الرسائل المحذوفة مؤخراً، ووضع علامة “غير مقروءة” على المحادثات حتى يتمكنوا من العودة إليها لاحقاً.5 كما توجد أيضاً ميزات تعاون جديدة في تطبيق الرسائل تجعل البدء بالمشاريع المشتركة والتحكم بها سريعاً وسلساً.
  • المساحة الحرة هو تطبيق إنتاجية جديد وقوي مدمج في نظام iPadOS ويأتي بلوحة مرنة ودعم كامل لقلم Apple، ويقدم للمستخدمين مساحة واحدة لرؤية المشاريع ومشاركتها والتعاون عليها.‏6‏‏ 
  • مكتبة صور iCloud المشتركة تسمح للمستخدمين من مشاركة الصور بسلاسة وتلقائياً بين ما يصل إلى ستة من أفراد العائلة.
  • سفاري يضيف مجموعات علامات التبويب المشتركة لتصفح الويب مع الآخرين، وبفضل مفاتيح المرور تصبح تجربة التصفح أكثر أماناً.
  • في تطبيق البريد يمكن للمستخدمين الآن جدولة تسليم إيميل مقدماً ويمكنهم أيضاً إلغاء تسليم رسالة قبل أن تصل إلى صندوق بريد المستلم.‏‏7‏
  • تطبيق الطقس يأتي إلى iPad، وقد صمم ليحقق أقصى استفادة من الشاشة المذهلة مع الرسومات المتحركة الجميلة، ويمكن للمستخدمين بمجرد نقرة الإطلاع على المعلومات المهمة عن الطقس.
  • النص الحي يستخدم الذكاء الموجود على الجهاز، لتعرف على النص في الصور عبر النظام، وتأتي هذه الميزة الآن إلى الفيديو، ما يجعل النص تفاعلياً تماماً في إطارات الفيديو التي يتم إيقافها مؤقتاً. وتسمح ميزة البحث العام المرئي للمستخدمين من قص عنصر من الصورة أو فصله من خلال إزالة الخلفية وذلك بمجرد نقرة.

iPad والبيئة 

صُممت موديلات iPad الجديدة للحد من أثرها على البيئة وتشمل ذهباً معاد تدوير بنسبة 100 بالمئة، يُستخدم لأول مرة في iPad، حيث يُستخدم في طلاء العديد من لوحات الدوائر المطبوعة. كما أن جهاز iPad الجديد هو أول iPad يأتي بنحاس معاد تدويره، مع نحاس معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة مستخدم في الرقاقات المعدنية للوحة الدوائر الرئيسة. بالإضافة إلى استخدام ألومنيوم وقصدير وعناصر أرضية نادرة معاد تدويرها. تفي جميع موديلات iPad بمعايير Apple العالية للطاقة والكفاءة وهي خالية من الزئبق ومثبطات اللهب المعالجة بالبروم والكلوريد المتعدد الفينيل والبيريليوم. يتخلص التصميم الجديد للتغليف من الغلاف البلاستيكي الخارجي، وتمت عملية التغليف باستخدام ما يصل إلى 97 بالمئة من مواد قائمة على الألياف، ما يقرِّب Apple من تحقيق هدفها في إزالة البلاستيك تماماً من جميع العبوات بحلول عام 2025.  

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لتصبح بلا أثر كربوني بنسبة 100% في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يُباع سيكون بلا أي تأثير مناخي، بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

الأسعار والتوفر

  • يتوفر iPad الجديد للطلب بدءاً من اليوم، 18 أكتوبر على apple.com/ae/store وفي تطبيق Apple Store في 28 بلداً ومنطقة، بما في ذلك في الولايات المتحدة، وسيتوفر في المتاجر بدءاً من يوم الأربعاء 26 أكتوبر.
  • تتوفر موديلات Wi-Fi من iPad بسعر يبدأ من 1,849 درهم إماراتي وموديلات Wi-Fi + خلوي بسعر يبدأ من 2,449 درهم إماراتي. يأتي iPad الجديد بإعدادات بسعة 64GB و256GB باللون الأزرق والوردي والأصفر والفضي.‏
  • قلم Apple (الجيل الأول) متوافق مع iPad الجديد. تتطلب عملية الإقران والشحن محول USB-C إلى قلم Apple الجديد وهو متوفر في العلبة مع النسخة الجديدة من قلم Apple (الجيل الأول) بسعر 399 درهم إماراتي.
  • بالنسبة للمالكين السابقين لقلم Apple (الجيل الأول)، يُباع محول USB-C إلى قلم Apple على حدة بسعر 39 درهم إماراتي.
  • تتوفر المحفظة بلوحة مفاتيح ماجيك الجديدة المصممة لجهاز iPad الجديد بسعر 999 درهم إماراتي وتأتي باللون الأبيض.
  • تتوفر المحفظة الذكية الجديدة المصممة لجهاز iPad الجديد بسعر 339 درهم إماراتي وباللون الأبيض والسماوي والأحمر المنعش وأصفر ليموني.
  • سيبقى iPad (الجيل التاسع)‏ متوفراً ضمن عائلة منتجات iPad. تتوفر موديلات Wi-Fi من iPad (الجيل التاسع) بسعر يبدأ من 1,399 درهم إماراتي، وموديلات Wi-Fi+خلوي بسعر يبدأ من 1,949 درهم إماراتي ويتوفر باللونين الفضي والرمادي الفلكي.
  • تتوفر أسعار التعليم الخاصة لكل من طلاب الجامعات الحاليين والطلاب المقبولين حديثاً في الجامعات وأولياء أمورهم، وكذلك أعضاء هيئة التدريس والعاملين في المؤسسات التعليمية والمدرّسين في المنازل لكل المراحل. تتوفر موديلات Wi-Fi من جهاز iPad الجديد بسعر يبدأ من 1,699 درهم إماراتي، وتتوفر المحفظة بلوحة مفاتيح ماجيك بسعر 909 درهم إماراتي، وقلم Apple (الجيل الأول) بسعر 359 درهم إماراتي. لمزيد من المعلومات تفضل بزيارة apple.com/ae-edu/store.
  • يتوفر نظام iPadOS 16 القوي المصمم خصيصاً لجهاز iPad بدءاً من يوم الإثنين 24 أكتوبر، ويأتي مجاناً مع جهاز iPad الجديد. سيتوفر iPadOS 16 كتحديث برامج مجاني لموديلات iPad (الجيل الخامس أو أحدث)، وiPad mini (الجيل الخامس و أحدث)، وiPad Air (الجيل الثالث و أحدث)، وجميع موديلات iPad Pro.
  • ويستطيع العملاء استبدال جهازهم iPad الحالي والحصول على رصيد لشراء جهاز جديد. فعند استلام جهازهم والتحقق منه، سوف تضيف Apple الرصيد إلى وسيلة الدفع التي يستخدمونها. 
  • أضف نقشاً لمزيج معبر من رموز الإيموجي والأسماء والحروف والأرقام على iPad مجاناً، متوفر فقط على apple.com/ae/store أو من خلال تطبيق Apple Store.‏
  • توفر Apple للعملاء العديد من الخدمات في المتجر وعبر الإنترنت. وعن طريق توفير الدعم المخصص والمشورة من قبل خبراء Apple وخيرات الشحن والاستلام في المتجر، تضمن Apple أن الشراء من متاجر Apple Store و apple.com/ae/store هي الطريقة الأفضل لشراء منتجاتها.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى