شروحات

اختصارات ذكية لفتح مستندات جوجل وجداول البيانات والتقويم في متصفحك بشكل أسرع

تعد المستندات وجداول البيانات والتقويم من Google، أكثر البرامج الشائعة التي يتم استخدامها من قبل الشركات والأفراد والمؤسسات التعليمية. على الرغم من وجود بعض التداخل بين هذه البرامج فيما يمكنها القيام به، فإن لكل منها ميزات فريدة تجعلها متميزة عن الأخرى. توفر هذه الأدوات طريقة رائعة لحفظ المستندات وتحريرها، بالإضافة إلى مشاركة التقويمات بسهولة مع زملائك في العمل أو الأصدقاء. لا يزال العديد من الأشخاص غير مدركين للإمكانات التي تمتلكها أدوات جوجل، والتأثير الذي يمكن أن تحدثها في حياتهم التقنية. إذا كنت مستخدمًا متعطشًا لأي من هذه البرامج، فيمكنك تحقيق أقصى استفادة منها، من خلال الاختصارات الذكية التي تساعدك على فتح هذه الأدوات بشكل أسرع في متصفحك الانترنت. تابع باقي سطور المقالة للتعرف عليها.

اختصار ذكي لفتح مستندات جوجل في المتصفح بشكل أسرع

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على شبكة الإنترنت في استخدام منتجات جوجل، ستساعدك الاختصارات الذكية التي يمكنك اتباعها للالتفاف حول هذه البرامج بشكل أسرع وأكثر كفاءة. قبل التعرف على الاختصارات المميزة التي سنشاركها معك، تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك جوجل في متصفح الانترنت الذي تستخدمه. بعد ذلك، ما عليك سوى كتابة اسم برنامج جوجل متبوعًا بـ “new.” في شريط URL. على سبيل المثال، سيفتح “document.new” مستندًا جديدًا في محرر مستندات Google، و يمكنك البدء في الكتابة.

اختصار ذكي لمستندات جوجل في المتصفح
اختصار ذكي لمستندات جوجل في المتصفح

اختصار ذكي لفتح جداول البيانات في المتصفح بشكل أسرع

Google Sheets هو برنامج رائع، يتيح لك إنشاء جداول البيانات ومشاركتها مع الآخرين. على الرغم أن البرنامج يحتوي على اختصارات لوحة المفاتيح رائعة لاستخدامه في المتصفح، إلا أن هناك طريقة جديدة لفتح جداول بيانات Google في متصفحك الانترنت بشكل أسرع. ما عليك سوى كتابة كلمة “spreadsheet.new” في شريط البحث، و سينقلك هذا مباشرة إلى صفحة Google Sheets الرئيسية، حيث يمكنك البدء في إنشاء جداول البيانات و تحريرها على الفور.

اختصار ذكي لفتح جداول البيانات في المتصفح
اختصار ذكي لفتح جداول البيانات في المتصفح

اختصار ذكي لفتح تقويم جوجل في المتصفح بشكل أسرع

هناك العديد من الفوائد لاستخدام تقويم جوجل في متصفح الانترنت. ربما تكون الميزة الأكثر وضوحًا هي أنه يمكنك الوصول إلى التقويم الخاص بك من أي جهاز ذكي متصل بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يكون التقويم المستند إلى المستعرض محدثًا دائمًا.

يشبه فتح تقويم جوجل في المتصفح بشكل أسرع، تمامًا مثل طرق فتح البرامج المذكورة أعلاه. ما عليك سوى كتابة “meeting.new” في عنوان URL، و يمكنك الآن تتبع جدولك الزمني ومشاركته مع أصدقائك.

اختصار ذكي لفتح تقويم جوجل في المتصفح
اختصار ذكي لفتح تقويم جوجل في المتصفح

اختصارات ذكية لمنتجات جوجل الأخرى

بالإضافة إلى الاختصارات الذكية لفتح مستندات جوجل وجداول البيانات والتقويم في متصفحك بشكل أسرع، توجد أيضا بعض الاختصارات المميزة لفتح منتجات جوجل الأخرى، و التي تجعل تجربة التصفح أسهل بكثير وأكثر تنظيماً، كما تجدر الإشارة أن هناك أيضا إصدارات أقصر من الاختصارات المذكورة أعلاه:

  • جوجل سلايدز: presentation.new, slides.new, slide.new
  • نماذج جوجل: forms.new, form.new
  • جوجل كيب: keep.new, notes.new, note.new
  • جوجل مييت: meet.new
  • مستندات جوجل: document.new, docs.new, doc.new
  • جوجل شيت: spreadsheet.new, sheets.new, sheet.new
  • تقويم جوجل: meeting.new, cal.new

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى