تطبيقات

اكتشف روح رمضان مع خدمات Apple: حيث تلتقي الأسرة والأصدقاء وتروى أجمل الحكايا

رمضان، شهر البهجة والروحانيات، يأتي محملاً بأجواء من التأمل والتقارب الأسري والاجتماعي. هذا الشهر لا يمثل فقط موسماً لتنقية الروح والتقرب الروحي، بل يعد أيضاً منصة مثالية لتعزيز العلاقات العائلية والود مع الأحباب. تظهر هذه الروابط بوضوح في الليالي الرمضانية، من تبادل الأحاديث عن مغامرات المسلسلات الشيقة إلى الاجتماعات الدافئة حول موائد الإفطار. هذه اللحظات، المفعمة بالدفء والحميمية، تشكل اللبنات الأساسية لبناء علاقات أقوى مع من نحب ونعتز بهم.

لتعزيز هذه اللحظات القيمة، يميل الكثيرون إلى استهلاك محتوى يجسد روحانيات رمضان، سواء كانت أفلام تأسر القلوب، وثائقيات تلهم العقول، مسلسلات تلمس الوجدان، أو بودكاستات تثري المعرفة. هذا المحتوى المنتقى بعناية يمكن أن يضفي إضافة مميزة على تجربة رمضان، مُحفزًا النقاشات والمشاعر، وخلق ذكريات لا تُنسى تبقى معنا لسنوات.

اكتشفوا معنا المحتوى الرمضاني المميز في متجر App Store وعلى Apple TV+، وApple Music، وPodcasts، حيث نكتشف سويًا روعة التجارب المشتركة وفن رواية القصص.

متجر App Store 

سيقدم متجر App Store القصص والمجموعات الأصلية في علامة تبويب “اليوم” خلال شهر رمضان ليوفر محتوى فريداً يشمل تطبيقات وألعاباً بعروض خاصة.

  • معاً في رمضان يسلط الضوء على القصص الرئيسية والفعاليات داخل التطبيقات خلال الشهر الكريم.
  • مفضلات رمضان تقدم أهم التطبيقات التي يفضلها العملاء والتي تحظى بأهمية خلال شهر رمضان.
  • السعي لتحقيق الاستدامة في رمضان تجمع قوائم من التطبيقات التي تهدف إلى التعامل مع هدر الطعام واستهلاك الطاقة والمبادرات البيئية.
  • دليل الألعاب على مدار الساعة يقترح الألعاب متعددة اللاعبين المعروفة التي يمكن أن تجمع بين أفراد العائلة والأصدقاء للعب. 
  • المجموعة: الانتقال إلى الألعاب الرائعة في Apple Arcade هي مجموعة تسلط الضوء على أهم عناوين ألعاب Arcade في منطقتك.

فيما يلي نقدم لك مجموعة مختارة من تطبيقات متجر App Store، التي صُممت خصيصًا لتحسين يومك وإضفاء السعادة على تجربتك اليومية:

العائلة:

  • Recipes by Arabesque Kitchen: حافل بأطباق من البحر المتوسط التي بالتأكيد ستسعد الجميع وقت الطعام.
  • Tiny Minies: يساعد على ممارسة الأطفال للأنشطة والألعاب التي صممها خبراء للتركيز على مهارات رئيسية مثل الذاكرة والإبداع وحل المشاكل والقدرة على التعلم والانتباه.

الترفيه:

  • Shahid – شاهد: تقدم شاهد أكبر مكتبة للمحتوى العربي في العالم ويشمل ذلك أعمال شاهد الاصلية، والعروض الأولى الحصرية، وأحدث الأفلام مباشرة بعد عرضها في دور السينما، والأفلام الوثائقية والبث المباشر للقنوات التلفزيونية بتقنية HD.
  • JACO جاكو: استرخِ مع هذا التطبيق للبث المباشر الذي يقدم مزيجاً فريداً من الفخامة والترفيه.

الألعاب:

  • Whiteout Survival: أمض الوقت والعب لعبة استراتيجية للتركيز على موضوع نهاية العالم الجليدية.
  • Kammelna وJawaker: Card Games & Friends: العب البلوت والطرنيب وأمض الوقت وأنت تعلب أفضل الألعاب العربية.
  • King of Steering: اجلس خلف عجلة القيادة وتمتع بالسباق في أجرأ السباقات لتصبح ملك السيارات.

Apple Music

السلام والسكينة هي ما تهدف إليه Apple Music عندما تعيد موضوع ‘Inspired by Faith’ الذي يتميز بقوائم تشغيل مثل القوالي والأناشيد والموسيقى الفارسية Dastgah وأناشيد النعت الأوردية، بالإضافة إلى راديو Inspired by Faith والإصدارات الجديدة في صفحة ”إسلاميات“. ويمكنك أيضاً اختيار أن تبدأ يومك بشكل مختلف من خلال الاستماع إلى ”Ramadan Kareem.“


Apple TV

استمتع بمساحة مخصصة تُدعى ”للمشاهدة سوياً“ في تطبيق Apple TV ، تُبرز أفضل ما قدمت خدمة Apple TV+ مثل The Family Plan وThe Reluctant Traveler والعديد من البرامج والأفلام الحائزة على جوائز. يمكنك أيضاً الاستمتاع بمجموعة مشوقة من المسلسلات العربية يزخر بها تطبيق Shahid-شاهد تشمل مسلسل ”تاج“ ومسلسل ”ع أمل“.


Podcasts

خلال رمضان نريد من مستمعي Apple Podcasts الاستماع سوياً مع مجموعتنا المختارة التي تتميز ببرامج رائعة للضحك والتعلم، بل وحتى التحقيق سوياً. وسواء أكنت تستمع بينما تطبخ أو كنت تسترخي قبل الإفطار، فقد تجهزنا لنكون وجهتك التي تجد فيها البودكاست المنشود في رمضان. ولمساعدة المستمعين على العثور على بعض حلقات البودكاست الرائعة، ستشارك كلاً من الكوميديتين والمؤثرتين ومقدمتي برنامج ”بودكاست ونص“ هديل مرعي ومها جعفر، وهو بودكاست كوميدي متصدر لقائمة البودكاست الكوميدي، ما يفضلن الاستماع إليه وأيضاً البرامج التي ألهمتهن لدخول عالم البودكاست. ومع فئة “Sleep الجديدة كلياً، اخترنا بعضاً من حلقات البودكاست المريحة للتأكد من حصول الجميع على الراحة المطلوبة خلال الشهر.

أخيرا أجد نفسي محاطًا بإحساس عميق بالإعجاب تجاه الرؤية الفريدة التي اتخذتها Apple في تقديم هذه الخدمات والتطبيقات الرمضانية. إن الاهتمام البالغ الذي أظهرته هذه الشركة العملاقة تجاه هذه المناسبة الدينية الجليلة، وتركيزها المتقن على المحتوى العربي والمحلي، يشبه بريق نجم في سماء التكنولوجيا، يُضيء دروب الثقافة والروحانية. هذا السعي وراء التنوع والتواصل مع الجذور الثقافية ليس مجرد خطوة في عالم التكنولوجيا، بل هو رقصة متناغمة على أنغام الاحترام والتقدير لتفاصيل تعكس هويتنا وتراثنا، مُكرسة أبل بها نفسها كسفيرة للابتكار يحتذى بها، ليس فقط في سباق التقدم التكنولوجي، وإنما أيضًا في عناق القيم والتقاليد التي تميز مجتمعاتنا.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى