أخبار

التغطية الرسمية لمؤتمر نوكيا ZoomReinvented# المنعقد في نيويورك

Zoom-reinvented-logo

اليوم نحن على موعد مع نوكيا في لندن وذلك لنقل حدث مؤتمرها ” Zoom Reinvented “, والمتوقع أن يتم فيه الإعلان عن هاتف لوميا ذو 41MP, علماً أن المؤتمر انطلق تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت مدينة نيويورك الامريكية , الساعة 6 مساءا بتوقيت مكة المكرمة , الساعة 5 مساءا بتوقيت وسط اوربا , الساعة 4 مساءا بتوقيت غرينتش .

وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم تغطية رسمية وبإذن الله ستكون شاملة لكل ما ذكر في المؤتمر ..


nokia-lb-1

  • في البداية وفي جانب من قاعة المؤتمر هاهي نوكيا تستعرض تاريخها مع التصوير منذ العام 2002 حتى العالم 2013.

LB_7051

  • في بداية المؤتمر كان هناك موسيقى وصوت مع ظهور لعدد من الصور ملتقطة بواسطة أجهزة اللوميا وكان يقول الصوت “أصبح التصوير الفوتوغرافي جزءا يوميا من حياتنا.” ثم أردف رئيس شركة Nokia يقول ان نوكيا تحمل لوحدها 450 براءه اختراع في مجال تصوير الهواتف فقط, كما قال أيضا ان الهاتف يصور بدقة اكبر من دقة العين.

LB_7119 (1)

  • بعد ذلك تم الكشف رسمياً عن هاتف Lumia 1020, الهاتف الذي طال انتظاره, تم الحديث عن تصميمه المشابه جدا لسابقه, طبعا مواصفات الجهاز هي أنه شاشة اموليد, معGorilla Glass 3 الرام 2قيقا , الوزن 158 والسمك 10.4 ملم, ومن ميزاته أنه يلتقط أفضل الصور في كل وقت، وخلال النهار، وفي الليل, ويحتوي على أكبر مستشعر الصورة في أي هاتف ذكي, وأنه يصور ويعالج مايقارب البليون بيكسل في الثانية الواحدة, كما أن الهاتف قادر على تصوير فيديو بدقة عاليه و بإستخدام الزوم ايضا و بدون خسارة الدقه.
  • كما أضاف بأن الجالكسي اس4 والايفون5 لا يقارنون ب1020 من ناحية التصوير وثبات الصورة, كما أن الجهاز لديه فلاش زينون مثل الذي في لوميا 928. الهاتف يملك 6 عدسات, علما أن العدسات مصنوعة من قبل Zeiss كما هي التوقعات, وأيضا عندما تأخذ صور بإستخدام الزوم الكاميرا تقوم بأخذ الصورة كامله! حيث أنه عندما تصغر الصورة بعد الالتقاط ستجد أن الصورة موجودة بالكامل كما لو انك لم تعمل أي زوم ..!

LB_7235

 

  • الهاتف حصل على تطبيق كاميرا جديد وهو عبارة عن سلسلة من أنصاف دوائر للسيطرة على كل شيء من التركيز إلى توازن اللون الأبيض إلى التعرض, الهاتف يمكن من التقاط صورة بنسختين الاولى للحفظ والثانية لأرسالها.
  • الهاتف يمتلك خاصية الالتقاط المزدوج الذي يحفظ الصورة بدقة مختلفة لكل واحدة, كما حصل الهاتف على نسخة جديدة من تطبيق here maps وأن المميزات الجديدة في الخرائط ستصل لكافة الأجهزة العاملة بنظام الويندوز فون8 .!

LB_7389


  • كما تم أيضا الاعلان عن عدة تطوير جديدة للصور خاصة بالمطورين, وأيضا الإعلان عن تطبيق Hipstomatic على لوميا 1020 والذي يسمح بمشاركة الصور على فيسبوك تويتر و انستقرام .
  • الهاتف ياتي بغطاء اضافي يعطي بطارية اضافية و امكانية تثبيت الهاتف على مسند, كما يمكن ان يشحن لاسلكيا بواسطة غطاء اضافي.
  • الهاتف سوف يتوفر بتاريخ 26 يوليو في أمريكا بقيمة 299$, من شركة at&t, كما أنه سيتوفر في الأسواق العالمية في هذا الربع من العام .
  • من الأسئلة التي وردت بعد المؤتمر أنه ما المميز عن الايفون او الاس 4 غير الكاميرا فأجاب الشحن اللاسلكي والشاشة الساطعة وويندوز فون8 .!

LB_7496


كنا معكم في تغطية حصرية للمؤتمر.. نتمنى أن نكون قد وفقنا في ذلك .. وترقبوا الموضوع الخاص بالهاتف والذي يحتوي على الصور والمواصفات بشكل أشمل ..

دمتم بخير ..

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى