تقارير ومقالات

“النظرة تكفي ومن الآلام تشفي” مع وضع الاستعداد الجديد في iOS 17

بعد 60 عامًا من تغني محمد عبده بكلمات الشاعر الكبير إبراهيم خفاجي في الأغنية الشهيرة “اشوفك كل يوم” جاءت شركة “ابل” لتؤكد ما قاله الشاعر بأنه يعزي نفسه ويسعى لتحقيق رغبته في محبوبته باختلاس النظر إليها، كي ترتد إليه روحه، وتسري الحياة في عروقه، ومع أن خفاجي قال “صحيح النظرة ما تكفي.. من الآلام ما تشفي” إلا أن شركة أبل دائمًا تضع الحلول بالخروج عن السائد، والإتيان بكل جديد وعصري، وتجدها تقتحم غير المألوف لتخلق منه “إبداعًا” تسبق به غيرها من جميع شركات التقنية.

“النظرة تكفي وأنها من الآلام تشفي”

نعم.. استطاعت “ابل” أن تنهي معاناة “شاعر الوطن” الشاعر الذي قال “سارعي للمجد والعلياء ..مجدي لخالق السماء” حينما بادرت إلى استثمار حالة “وضع الاستعداد” على ايفون مع نظام iOS 17 لتجعل من هذه الحالة الخامدة الخاملة حالة حية فتية كلها تدفق وروح وعطاء.

ولتؤكد هذه الميزة لخفاجي أن “النظرة تكفي وأنها من الآلام تشفي” حينما أتاحت ابل لمستخدمي الآيفون إمكانية جعل الشاشة الرئيسية في حالة وضع الاستعداد مصدرًا للمعلومات والصور  والأدوات والأنماط المفيدة والمهمة التي تستطيع أن تملأ فيها نظرك وتشبع فيها رغبتك في معرفة ما تود معرفته في جهازك في لحظة من اللحظات؛ بأن أصبحت شاشة الجوال ومن على مسافة بعيدة هي “مفكرتك” ومرآتك الخاصة واليومية التي تعرف فيها إن شئت الساعة والنمط والإشعارات والرسائل، بحجم أكبر وظهور أوضح، من غير حاجة لأن تحكم قبضة اليد على الجوال.

حتى أن الأيفون قد يتحول لمنظر وشكل جمالي بديع يعرض أجمل الصور والذكريات على زاوية مكتبك أو بجانبك أثناء الجلوس والنوم.

أصبحت شاشة الجوال ومن على مسافة بعيدة هي “مفكرتك” ومرآتك الخاصة واليومية

أتاحت ابل ميزة وضع الاستعداد ” StandBy ” في نظام iOS 17 والمتوفر حالياً بنسخة تجريبية، وسيصدر بشكل رسمي في سبتمر القادم.

الميزة تتفعل تلقائياً بمجرد توصيل الايفون بالشاحن وجعله بالشكل الأفقي سواء كان على قاعدة شحن على المكتب أو طاولة المطبخ أو بمجرد وضعه بشكل أفقي بدون أي قاعدة ستعمل تلقائياً وبدون تدخل منك.

الوضع يمكن تخصيصه لعرض مجموعة من أنماط الساعة أو الصور المفضلة، أو الأدوات والعزم المكدسة مع دعم سيري والمكالمات والاشعارات وغيرها من المزايا الرائعة.

شخصياً أرى أنها ميزة رائعة ومن تجربتي السريعة لها أصبحت لا أكف عن الاعتماد عليها خاصة عند شحن الايفون بالليل قبل النوم أو على مكتب العمل.

أخيرا يمكنني القول .. مع آيفون النظرة تكفي ومن الآلام تشفي.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى