أجهزة واكسسواراتأخبارتقارير ومقالات

القصة الكاملة وراء تصميم هاتف سامسونج الجالكسي اس 6 والجالكسي اس 6 ايدج

galaxy

قامت شركة “سامسونج” بتجربة فريدة للغاية هذا العام حيث تحولت الشركة التي أعتمدت منذ فترة طويلة بالدرجة الأولى على مادة البلاستيك باعتبارها عنصرًا أساسيًا في تصميم هواتفها الذكية إلى استخدام المعادن والزجاج في تصميم هاتف سامسونج الجالكسي اس 6 والجالكسي اس 6 ايدج  .

وسنقدم لكم اليوم في نيوتك تقرير بسيط يتحدث عن  القصة الكاملة وراء تصميم شركة سامسونج لهاتفها الجديد ..

[divider style=”dashed” top=”10″ bottom=”10″]

الإنطلاق من نقطة الصفر

galaxy-s6-meta-frame

قبل البدء في تصميم هاتف سامسونج الجالكسي اس 6 والجالكسي اس 6 ايدج قامت شركة سامسونج بالرجوع إلى نقطة الصفر من خلال مراجعة كل تصاميم هواتفها السابقة والمواد التي إستخدمتها في تصاميم تلك الهواتف والرجوع خطوة إلى الوراء والاستماع إلى شكاوي المهنيين والمستهلكين بشأن تصاميم سامسونج السابقة وتلافي أهم تلك العيوب في التصميم الجديد.

بينما يجادل البعض في أن سامسونج قد قامت بالرجوع إلى الخلف ومراجعة نقاط القوة والضعف في أجهزتها إلا أن الأكيد أن سامسونج نجحت فى الإبتعاد عن إرث الإعتماد على البلاستيك في تصميماتها والإعتماد على مواد مميزة ولكنها مازالت محتفظة ببعض من سماتها مثل زر الهوم المستطيل وكذلك مكان عدسة الكاميرا.

[divider style=”dashed” top=”10″ bottom=”10″]

التصميم لم يكن وليد اللحظة

galaxy-s6-edge-corner

أكدت شركة سامسونج أن العمل في تصميم هذه الأجهزة تم على مدار سنوات عديدة ماضية ووفق خطة مرسومة وليس على مدى بضعة أشهر أو بعد أن تم طرح جالكسي اس 5 كما يظن البعض ، وأكدت الشركة أن إستعمال المواد الصلبة والزجاج المتبع في الجالكسي اس 6 لم يكن لينجح دون الكثير من الجهد والنضال .

وقد نجحت سامسونج بفضل ما بذلته من جهود في أن تهيمن على سوق الهواتف الذكية في العالم بالإضافة الى اعطائها المصداقية خاصة في الوقت الحالي مع سعيها إلى تطوير أجهزتها بالإضافة إلى فتحها أكبر سوق للهواتف الذكية في الصين .

فقد تمكنت سامسونج من تحطيم قيود التقاليد والمضي في طريق المخاطر لتصميم أكثر انسجاما مع ما يتوقعه العملاء من الشركة.

[divider style=”dashed” top=”10″ bottom=”10″]

سمة شخصية خاصة

galaxy-s6-both-versions-2-9zh2jqc

بعد أن استطاعت سامسونج من تغيير استراتيجيتها في تصميم أجهزتها لم تستطع أن تقدم هواتف غير عملية أو لا تتمتع بسمة شخصية خاصة فقد قامت بتصميم هيكل هاتف جالكسي اس 6 من الزجاج والمعدن وصُنع الجزء الخلفي من زجاج”جوريلا جلاس 4″ والذي يحمي الهاتف من الخدش .

كما اهتمت الشركة بخيارات الألوان من خلال مجموعة من الخيارات الحصرية والجريئة محاولة من جانبها أن تحقق رغبات المستهلكين في وجود أجهزة تعكس شخصيتهم والاتجاه نحو مزيد من الخصوصية .

ومن الناحية العملية فقد قام مصممي سامسونج ببعض التغييرات التي تعكس التحديات التي قامت الشركة بتغيرها من تصاميمها السابقة فقد قامت الشركة بتخصيص تنبيهات مع خيارات الألوان المتنوعة تقوم بتخصيصها على أساس من يقوم بالاتصال بك، وإعدادت الرد السريع والاستشعار عن طريق الأشعة تحت الحمراء والتي تمكنك من الرد تلقائيًا دون الحاجة إلى رفع الهاتف من مكانه، كما عمل المصممين على جعل تصميم الهاتف قويًا لجعله أقل عرضة للكسر في حالة السقوط.

[divider style=”dashed” top=”10″ bottom=”10″]

 هل ينقذ تغيير التصميم سامسونج ؟

‏لقطة الشاشة ١٤٣٦-٠٥-١٣ في ٩‎.٢٠‎.١٦ ص

رغم إقتناعنا أن ما قامت به سامسونج تجربة فريدة من نوعها وليس هناك شك بأنها مليئة بالمخاطر ولكن سيبقى للسوق الكلمة الأخيرة في قبول أو رفض هذة التجربة وهو ما يحدد في النهاية هل تستمر سامسونج في هذة التجربة الخطرة فالمستقبل أم تلجأ مرة أخري للنهج المحافظ على تصميم موحد والذي كانت تسلكه سامسونج في هواتف جالكسي على مدي السنوات القليلة الماضية .

المصدر بتصرف

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى