أخبار

هواوي تُضيف ثلاثة حواسيب محمولة جديدة لسلسة MateBook: HUAWEI MateBook 14 وMateBook D 16وMateBook 16s

أعلنت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية اليوم عن ثلاثة إضافات جديدة إلى سلسلة MateBook الشهيرة؛ وهي HUAWEI MateBook 14 و HUAWEI MateBook D 16  وMateBook 16s. ولابتوب MateBook 16s هو عبارة عن حاسوب محمول خفيف الوزن يأتي بشاشة كبيرة والكثير من الميّزات الذكيّة ومعالج جديد تمامًا. أمّا لابتوب MateBook 14 فهو حاسوب محمول خفيف الوزن وعالي الأداء بمقاس 14 بوصة، يمتاز بشاشة العرض الكاملة من هواوي HUAWEI FullView 2K. ويُعدّ لابتوب MateBook D 16 أيضًا جهاز حاسوب محمول عالي الأداء وخفيف الوزن، ولكن مع شاشة كبيرة مقاس 16 بوصة.

تحمل الحواسيب المحمولة الثلاثة الجديدة جماليات سلسلة MateBook الرائعة، والميّزات المبتكرة، والأداء القوي لمعالج Intel® Core ™ من الجيل الثالث عشر عالي الأداء، بالإضافة إلى ميّزات الأجهزة الفائقة Super Device. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتميز أيضًا بهوائي HUAWEI Metaline الجديد تمامًا، والذي يوفر اتصالاً أكثر استقرارًا بالشبكة يمتد عبر مسافات طويلة وقدرة Wi-Fi 6.

تتوفر الحواسيب الثلاثة HUAWEI MateBook 14 و HUAWEI MateBook D 16 وHUAWEI MateBook 16s للشراء في المملكة العربية السعودية من خلال منصات هواوي عبر الإنترنت بالإضافة إلى تجار التجزئة المعتمدين. 

HUAWEI MateBook 14

HUAWEI MateBook 14

يأتي جهاز HUAWEI MateBook 14 مزودًا بشاشة[1] عرض كاملة من HUAWEI مع حواف رفيعة جدًا [2] تحيط بها. نتيجة لذلك، يتميّز الجهاز بنسبة شاشة إلى جسم عالية تبلغ 90%[3]. يبلغ قياس الحواف العلوية واليسرى واليمنى 4.9 ملم[4] فقط. تسمح هذه الحواف الرقيقة بمنظور رؤية أوسع بينما تساهم أيضًا في تصميم أكثر إحكامًا وإمكانية تنقّل أفضل. كما يتميز أيضًا بشاشة عالية الدقة 2160 × 1440 تدعم نطاقًا لونيًا واسعًا sRGB بنسبة 100٪ ونسبة تباين عالية تصل إلى 1500:1. هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يحتاجون إلى إجراءات متعلقة بالرسم وتعديل الفيديوهات.

يعمل جهاز HUAWEI MateBook 14 بمعالج Intel® Core ™ من الجيل الثالث عشر، والذي يتكون من معالج يصل إلىi7-1360P[5]. بصفته أحدث معالج تم تطويره بواسطة إنتل، يستخدم معالج Intel® Core ™ من الجيل الثالث عشر أحدث عملية .Intel 7nm ستعمل بُنية وحدة المعالجة المركزية الهجينة الجديدة ذات النوى المنفصلة للأداء ونواة الكفاءة، على إرسال الموارد بذكاء وفقًا لمتطلبات المهام المختلفة، وتوجيه المهمة الصحيحة إلى النواة الصحيحة، مما يتيح للمستخدمين تشغيل الحوسبة الثقيلة بسهولة والتعامل مع المهام المتعددة.

يتميز الكمبيوتر المحمول أيضًا بتصميم بسيط المظهر وأنيق مع خطوط أنيقة وبنية مدمجة وسهلة الحمل. يبلغ سماكة الجهاز عند أسمك نقطة حوالي 15.9 ملم[6]، بينما يزن الجهاز بالكامل حوالي 1.49 كجم[7]. وهو بخفّته وأناقته، رفيقٌ مثالي للعمل والسفر.

HUAWEI MateBook D 16

HUAWEI MateBook D 16

يتميز جهاز HUAWEI MateBook D 16 بشاشة عرض كاملة جميلة وغامرة مقاس 16 بوصة مع نسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 90٪[8] ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. بالمقارنة مع نسبة العرض إلى الارتفاع التقليدية 16:9، يوفر هذا الأمر مساحة عرض أوسع، مما يجعله مناسبًا للمهام التي تركز على الإنتاجية، مثل العمل مع المخططات والمستندات، وكذلك للأغراض الترفيهية.

يشغّل جهاز HUAWEI MateBook D 16 الجيل الثالث عشر من معالجات Intel® Core ™ H- Series ، ويمكن تهيئته حتى i9-13900H[9] ، مع TDP يصل إلى 40 واط، وذاكرة وصول عشوائي RAM مزدوجة القناة، ومحرك أقراص صلب عالي السرعة. يمكنه التعامل مع المهام المتعددة والمهام المعقدة بسلاسة وكفاءة، مثل تحليل البيانات، وتجميع التعليمات البرمجية، وفتح صفحات ويب متعددة أو عروض تقديمية.

مع شاشة كبيرة وأداء قوي وقدرة سلسة بفضل ميّزة الجهاز الفائق؛ يُعدّ HUAWEI MateBook D 16 مثاليًا لبيئة العمل التي تتبنّى مختلف الاتجاهات المكتبيّة الهجينة.

HUAWEI MateBook 16s

HUAWEI MateBook 16s

يرث جهاز HUAWEI MateBook 16s شاشة تعمل باللمس بدقّة 2.5K ومقاس 16 بوصة من الجيل السابق، ولكن مع سطوع ووضوح مطوَّرين. زاد سطوع الشاشة من 300 نت إلى 400 نت [10]عن التكرار السابق، مما يسهّل رؤية عملك أو الاستمتاع بفيلمك المفضل على شاشة أكثر حيوية. يمكنك أيضًا التنقل عبر الملفات والصفحات بسهولة باستخدام ميزة شاشة اللمس ذات 10 نقاط.

نظرًا لأن العمل يصبح أكثر نشاطًا وتنوعًا في الاحتياجات، يحتاج المستخدمون إلى حاسوب محمول أكثر قوة يمكنه التعامل مع سيناريوهات العمل سريعة الوتيرة. يلبي جهازHUAWEI MateBook 16s هذا الطلب من خلال الجيل الثالث عشر من معالج Intel® Core ™ i9-13900H [11]الجديد كليًا، والذي يوفر أداءً محسنًا مع TDP يصل إلى 60 واط.

هوائي HUAWEI Metaline

بعد سنوات من البحث والتطوير المكثّفَين، طوّرت Huawei الهوائي الخاص بها والمعروف باسم هوائي HUAWEI Metaline وقد أصبح الآن مدعومًا في كل من HUAWEI MateBook 14 و MateBook 16s وMateBook D 16. يضمن هوائي Metaline اتصالات إنترنت أكثر سلاسة ويريح المستخدمين من إزعاج الإشارات الضعيفة وغير المنتظمة.

في بيئة مفتوحة، يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة تحقيق مدى يصل إلى 270 مترًا[12]، أي ما يعادل ملعبين ونصف ملعب كرة قدم قياسي. حتى إذا كنت تعمل في غرفة مختلفة بعيدًا عن جهاز التوجيه، يضمن هوائي HUAWEI Metaline إمكانية اختراق الإشارات للجدران للحفاظ على اتصال مستقر باستخدام تقنيات مقاومة التشويش.


[1] لابتوب بشاشة عرض FullView هو مصطلح شائع الاستخدام في الصناعة، ويشير عمومًا إلى كمبيوتر محمول بحواف رفيعة ونسبة شاشة إلى جسم عالية. تم جمع البيانات من مختبرات Huawei.

[2] تأتي البيانات من مختبرات Huawei. يعتمد القياس على حجم المنطقة المرئية من الشاشة بالتناسب مع حجم الشاشة. يرجى الرجوع إلى المنتج الفعلي.

[3] تأتي البيانات من مختبرات Huawei. يعتمد القياس على حجم المنطقة المرئية من الشاشة بالتناسب مع حجم الشاشة. يرجى الرجوع إلى المنتج الفعلي.

[4] تأتي البيانات من مختبرات Huawei. يعتمد القياس على حجم المنطقة المرئية من الشاشة بالتناسب مع حجم الشاشة. يرجى الرجوع إلى المنتج الفعلي.

[5] متوفر بمعالج Intel® Core™ i5-1340P  أيضًا.

[6] تأتي البيانات من مختبرات Huawei. لا يشمل السُمك القدم المطاطية. قد يختلف سمك المنتج الفعلي.

[7] تأتي البيانات من مختبرات Huawei. قد يختلف الوزن الفعلي اعتمادًا على التكوين وعملية التصنيع وطريقة القياس. يرجى الرجوع إلى المنتج الفعلي.

[8] لابتوب بشاشة عرض FullView هو مصطلح شائع الاستخدام في الصناعة، ويشير عمومًا إلى كمبيوتر محمول بحواف رفيعة ونسبة شاشة إلى جسم عالية. تم جمع البيانات من مختبرات Huawei.

[9] متوفر بمعالج Intel® Core™ i5-1340P  ومعالج Intel® Core™ i5-13500H  أيضًا.

[10] قيم نموذجية.

[11] متوفر بمعالج [11] i7-13700H Standard Voltage 

[12] تأتي البيانات من مختبرات Huawei. تعد المسافة البالغة 270 مترًا هي أطول مسافة بين جهاز التوجيه وجهاز الكمبيوتر المحمول في بيئة مفتوحة خالية من العوائق، وبالتالي يمكن ضمان تصفح سلس لموقع الويب. قد يختلف الاستخدام الفعلي قليلاً بناءً على العوامل البيئية، الجهاز، وعوامل أخرى.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى