تقارير ومقالات

بالصور تعرف على أهم الفروقات بين نظامي Android O وأندرويد نوجا

من المتوقع أن يتم إصدار نظام التشغيل الجديد Android O في منتصف شهر أغسطس الجاري، ومن المقرر أن يكون كلاً من Pixel وPixel XL أول هاتفين سيعملان بنظام التشغيل الجديد، والذي يوفر مجموعة من التحسينات للهواتف الذكية ، وإليك مقارنة بين كلا النظامين والاختلافات الشكلية التي من المنتظر تواجدها في النظام الجديد.

ولكن يجب التنويه أن هذه المقارنة بين نسخة أندرويد نوجا الحالية والنسخة الثالثة من نسخة المطورين للأندرويد O لذلك قد يكون هناك بعض الاختلافات الطفيفة في شكل الإصدار النهائي للنظام عند إطلاقه.

أهم الفروق والاختلافات بين نظامي Android O و Android Nougat ( أندرويد O الصورة على اليسار و أندرويد نوجا الصورة على اليمين )

  • الشاشة الرئيسية

لا يوجد فروق كبيرة في شكل الشاشة الرئيسية بين الإصدارين إلا فيما عدا أن شاشة Android O تكون رموز التطبيقات أكثر بساطة وتكون متشابهة مع بعضها البعض وذلك بفضل ميزة تكيف الأيقونات التي يتمتع بها نظام التشغيل أندرويد Adaptive Icons .feature

  • شريط الإشعارات والإعدادات السريعة

في نظام Android O شريط الإشعارات أصبح لونه أبيض مع أيقونات سوداء وهو الوضع المعكوس تماماً لدى نظام أندرويد نوجا الذي كان يتمتع بشاشة إشعارات سوداء وأيقونات بيضاء.

  • درج التطبيقات

بنظرة فاحصة على القائمة نجد أنه لا يوجد اختلاف في التنسيق بين الإصدارين وهو أمر لن يتم تغيره في القريب العاجل.

  • مساعد قوقل Google Assistant

من خلال المقارنة بين الإصدارين يتضح أنه لا تطوير جوهري قد ظهر على مساعد قوقل الذكي في هذا التعديل الجديد سوى أنه قد أصبح بإمكان المستخدم خوض دردشة نصية مع مساعد قوقل Google Assistant.

  • الإعدادات

تعتبر الإعدادات الخاصة بنظام Android O من أكثر العناصر التي قد شهدت تطويراً عن مثيلتها في نظام أندرويد نوجا ويشهد النظام المستحدث نظام جديد يضع الإعدادات المتشابهة والمرتبطة ضمن فئة محددة.

  • السعة التخزينية

شكل القائمة المعبر عن مساحة التخزين بالجهاز قد شهدت تغيير جديد مع نظام Android O حيث أصبحت القائمة مرنة ومعلوماتية بصورة أكبر.

  • البطارية

قوة تحمل البطارية مع نظام Android O أصبحت أعلى من مدى دوامها واستمراريتها مع نظام أندرويد نوجا.

  • تطبيق الكاميرا – وضع الصورة الثابتة ( أندرويد O الصورة في الأعلى و أندرويد نوجا الصورة على في الأسفل )

هناك تغيير طفيف في تصميم اعدادات التطبيق حيث يبدو نظام الأندرويد O في أعلى الصورة أفضل من سابقته في أسفل الصورة.

  • تطبيق الكاميرا – وضع الفيديو

تبدو التحسينات الطفيفة التي تمت في نظام الأندرويد O في أعلى الصورة أفضل من نظام الأندرويد نوجا في أسفل الصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى