تطبيقات

تطبيقات للهواتف الذكية تزيد الإنتاجية للـ ios والأندرويد

يوجد العديد من الخدمات المتوفرة في عالم الانترنت التي تزيد من إنتاجيتك وتساعدك في تنظيم وقتك وترشيد جهدك  وسأذكر في هذا المقال أهمها وهي خمسة خدمات، والجميل في الأمر أن لهذه الخدمات تطبيقات على منصات الهواتف الذكية مما يسهل الوصول إليها ويزيد من سهولة استخدامها والاستفادة منها ..

  • Pocket

الهدف منها  هو مساعدتك في جمع الروابط التي تمر بك أثناء تصفحك للانترنت في مكان واحد ، والمقصود بالروابط مثل روابط مقاطع اليوتيوب والصور والمقالات وغيرها ..

الخدمة لها تطبيق للايفون والايباد وكذلك نظام الاندرويد وتدعم امكانية اضافة الروابط من تويتر ، ولها أيضا إضافة لمتصفح قوقل كروم ولها كذلك مساحة على الويب لتصفح الروابط الخاصة بك على الرابط  http://getpocket.com ، والجميل في الخدمة انك تستطيع عمل مزامنة بين الاجهزة التي تستخدم عليها نفس الخدمة حيث عليك فتح حساب اولا.


  • Evernote

خدمة لكتابة الملاحظات بجميع انواعها ( نصية , فيديو ، صور ، صوت ) ،  واجد ان افضل استثمار للخدمة هو جمع الفوائد النصية التي تواجهك في الانترنت وخصوصا موقع تويتر ، فيصبح حسابك لدى الخدمة مثل الأرشيف للفوائد والدرر تعود إليها متى ما أردت .

الخدمة لها تطبيق للايفون والايباد وكذلك نظام الاندرويد ، ولها أيضا إضافة لمتصفح قوقل كروم ولها  كذلك مساحة على الويب لتصفح الروابط الخاصة بك على الرابط  https://evernote.com/ ، والجميل في الخدمة انك تستطيع عمل مزامنة بين الاجهزة التي تستخدم عليها نفس الخدمة  ، حيث عليك فتح حساب اولا ، وتوفر لك الخدمة امكانية اضافة ملاحظة نصية في التطبيق عن طريق الارسال الى ايميل مخصصك لك من دون الحاجة الى الدخول الى التطبيق ويمكن  الحصول عليه من اعدادت التطبيق.


 

  • Google Drive

وهي خدمة غنية عن التعريف وتعطيك مساحة 5 قيقا مجانية لرفع ملفاتك بجميع صيغها ومما يسهل استخدام الخدمة ارتباطها ببريد Gmail  وبجميع خدمات قوقل ، ولها تطبيق على الايفون  والايباد وأجهزة الأندرويد .


  • CamScanner

تطبيق يحول هاتفك الذكي الى ماسح ضوئي احترافي ولن تحتاج معه الى ماسح ضوئي تقليدي خصوصا للأعمال المكتبية اليومية .

يوجد عدة تطبيقات على منصات الهواتف الذكية لها  نفس الخاصية لكن هذا أفضلها بعد عدة تجارب ويدعم رفع الصور الملتقطة من خلالها الى عدة خدمات أخرى مثل Google Drive  ودروببوكس  واخذ نسخة احتياطية للمستندات وغيرها من الإمكانيات الكثيرة ، ويمكنك من الحصول على الصورة الملتقطة بصيغة PDF  أيضا.


  • Google Reader

وهي خدمة لمتابعة خلاصات المواقع والمدونات ، حيث تغنيك عن الدخول على المواقع المفضلة لك في كل حين تريد ان تشاهد المواضيع الجديدة ، في مكان واحد يمكنك متابعة عشرات المواقع بطريقة سهلة ومنظمة وتحفظ لك وقتك ..

قراءة الخلاصات يوجد لها العديد من الخدمات لكن افضلها في نظري هي التي تقدمها قوقل ويكفي للتسجيل فيها وجود بريد Gmail  خاص بك ، ولها عدة تطبيقات على منصات الهواتف الذكية.


كانت هذه أهم خمسة خدمات تزيد من إنتاجيتك وتساعدك في تنظيم وقتك وترشيد جهدك ..

شاركنا بتجربتك ..

 

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى