أخبار

تطبيق واتساب يتيح ميزة التحقق بخطوتين لكافة المستخدمين

أطلق تطبيق واتساب ميزة جديدة لتوفير مزيد من الحماية لبيانات المستخدمين وهي ميزة التحقق بخطوتين التي كانت أطلقتها بشكل تجريبي في نهاية شهر نوفمبر الماضي، ولكنها الآن أصبحت متوفرة لكافة المستخدمين بشكل تدريجي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم واتساب أنه بمجرد تفعيل ميزة التحقق بخطوتين، فعند محاولة مصادقة رقمك على الواتساب سيتوجب على المستخدم ادخال كلمة المرور الخاصة به المكونة من ستة أرقام.

وكان واتساب قد أتاح لمستخدميه ميزة تشفير الرسائل في وقت سابق ولكن أصبح الآن يوفر لمستخدميه مزيد من الحماية لبياناتهم عن طريق ميزة التحقق بخطوتين بعد أن تأخرت كثيراً في إطلاقها، وتعد ميزة التحقق من خطوتين هي مقياس الأمن الذي أصبح شائعاً للخدمات مثل لينكد إن، أمازون، وقوقل.

وخلال الشهر الماضي قامت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب بتوفير ميزة التحقق من خطوتين إلى تطبيق فيسبوك، كما أضافتها إلى تطبيق انستقرام في فبراير من عام 2016.

وكان تطبيق واتساب قد اختبر مؤخراً على الأندرويد عدد من المميزات الجديدة ومن أهمها ميزة حذف الرسائل المرسلة والتي ستمكن المستخدم من إلغاء الرسالة في حالتين وهما إن لم يتسلمها الشخص الآخر أو إذا تسلمها الشخص الآخر ولكن لم يقم بمشاهدتها بعد، ولمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على مقالة واتس اب يختبر ميزة حذف الرسائل بعد إرسالها على الأندرويد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى