تطبيقات

تطبيق Metapho للحصول على بيانات الصور بدقة للأيفون

نحتاج في الآونة الأخيرة إلى تطبيقات أو أدوات تمكنا من الاطلاع على بيانات الصور الوصفية خصوصاً الصور الديجيتال، فتعد تلك البيانات الوصفية من أهم مميزات التصوير الرقمي فبمجرد التقاط الصورة نحصل على معلومات هائلة متاحة عن تلك الصورة ويتم تسجيلها مباشرة من خلال الكاميرا تلقائياً.

عند تصفحك الصور التي لديك ستجد كل صورة محددة بمكان التقاطها من خلال الموقع الجغرافي  GPSكما يمكنك تطبيق Metapho من تصفح بيانات الصور سواء كانت تاريخ التقاطها، الجهاز التي تم التقاطها بواسطته سواء كان موبايل أو كاميرا رقمية، حجم واسم الملف والكثير من المعلومات الأخرى التي قد تكون ذات أهمية حيث تعد بيانات الوصف الخاصة بالصور بمثابة حفظ لحقوق الملكية والنشر لصاحب الصورة.

مميزات التطبيق:

  • يمكنك التطبيق من تصفح كافة الصور وبياناتها الموجودة على هاتفك من خلال مكتبة الصور الموجودة على iCloud.
  • يتيح التطبيق الوصول إلى بيانات EXIF  الأساسية الخاصة بالصور كما يتيح إزالة واستعادة البيانات الوصفية للصورة من خلال الناشر.
  • يمكنك التطبيق من الحصول على موقع واتجاه التقاط الصور وتحديده بدقة على خريطة قوقل.
  • يتيح التطبيق خاصية إزالة العلامات الجغرافية والبيانات الخاصة بالصور من خلال الناشر قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يدعم التطبيق في التحديث الأخير لها إمكانية الوصول لبيانات الوصف الخاصة بالفيديوهات والتحقق منها والعمل على تعديلها بكل سهولة وأمان.
  • كما يوفر التطبيق تجربة أسرع في الأداء وأكثر سهولة في التعامل.
صور تطبيق Metapho
تطبيق Metapho متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى