أخبار

تغيير علامة فيسبوك إلى Meta ورؤية العالم الافتراضي الكامل “Metaverse” للشركة من Connect

اليوم في مؤتمر Connect 2021 السنوي، قدّم الرئيس التنفيذيمارك زوكربيرغ” رؤيته للعالم الافتراضي الكامل “Metaverse” و كيف ستشارك الشركة في بناء هذا المستقبل.

  • سيكون العالم الافتراضي الكامل “Metaverse”، مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد حيث يمكنك مشاركة تجارب فريدة مع أشخاص آخرين، حتى عند عدم التواجد معًا في الواقع، والقيام معًا بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي.

“أنا فخور بما بنيناه حتى الآن، و متشوق لما سيَلي- حيث نتجاوز ما هو ممكن اليوم، وما وراء قيود الشاشات، وما وراء حدود المسافة والفيزياء، ونحو المستقبل حيث يمكن للجميع التواجد مع بعضهم البعض، وخلق فرص جديدة وتجربة أشياء جديدة. إنه مستقبل أبعد من أي شركة واحدة وسوف نصنعه جميعًا.”  – مارك زوكربيرغ

“في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن يمثل كل شيء نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل. بمرور الوقت، آمل أن يُنظَر إلينا على أننا شركة العالم الافتراضي الكامل “Metaverse” ، وأريد أن أرسخ عملنا وهويتنا على ما نبني من أجله”. – مارك زوكربيرغ

إلى جانب رؤيتنا للعالم الافتراضي الكامل “Metaverse“، شاركنا اليوم اكثر معلومات حول التقدم الذي حققناه في بعض العناصر الأساسية عبر تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

  • أخبار الواقع الافتراضي (VR): الواقع الافتراضي في نقطة انعطاف يقودها إصدار Quest 2. الألعاب تزدهر، والواقع الافتراضي يصبح اجتماعي أكثر، اللياقة البدنية أصبحت أكثر أهمية ونحن نبني المزيد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الواقع الافتراضي في العمل. ونواصل الاستثمار في مجتمع المطورين لمساعدتهم على إنشاء تطبيقاتهم واستثمارها من خلال أدوات وميزات جديدة.
  • أخبار الواقع المعزز: مع وصول الواقع الافتراضي إلى نقطة انعطاف، فإننا نستثمر في التكنولوجيا الأساسية والعمل اللازم لتقديم نظارات الواقع المعزز بالكامل إلى السوق. بينما نعمل على المعدات لتصنيع نظارات الواقع المعزز، فإننا نعمل على تنمية المحتوى والقدرات والمجتمعات التي يمكنها إثراء تجارب فيسبوك اليوم وإلقاء الضوء على مسار نظارات الواقع المعزز.

كي نعكس هذا الفصل الجديد للشركة ، تقوم شركة فيسبوك بتغيير علامتها التجارية رسميًا إلى Meta.

  • تجسّد العلامة التجارية الجديدة توجّه شركتنا والمستقبل الذي نريد المساعدة في بنائه.
  • قمنا بإختيار “Meta” لأنه يمكن أن يعني “ما بعد”، ويجسّد التزامنا ببناء تقنيات اجتماعية تأخذنا إلى ما هو أبعد مما يسمح به التواصل الرقمي اليوم.
  • نقدم أيضًا شعارًا ولونًا جديدين لعلامتنا التجارية الجديدة. شعارنا معالج بتدرج أزرق – كإشارة إلى تراثنا.إنه مصمم ليتم تجربته في الأبعاد الثلاثية بحيث ينبض بالحياة في العالم الافتراضي الكامل “Metaverse”،  و يمكنك التحرك من خلاله ومن حوله.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى