أخبار

تقنيات مايكروسوفت تدعم جهود المملكة للوصول لأهداف رؤية 2030

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 لتعزيز مسار دعم التحول التقني للقطاع الحكومي والخاص ودعمها لتطوير قائمة شاملة من المعايير والتوجهات لتقديم حلول تقنية لمساندة القطاعات في المملكة، عقدت شركة “مايكروسوفت العربية” الثلاثاء الماضي مؤتمر “Microsoft Transform” مايكروسوفت ترانسفورم في مدينة الرياض.

ونظمت مايكروسوفت العربية خلال المؤتمر مجموعة من ورش العمل التقنية حول مختلف المواضيع؛ مثل أمن البيانات وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وبرمجيات رفع الإنتاجية ودعم التعليم، وغيرها. وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام الشركة بإرساء أعلى المعايير التقنية لكل من القطاع الحكومي والخاص ونشر المعرفة حول أحدث الحلول التقنية التي يمكنها المساعدة في رفع جودة وكفاءة الأعمال وتأمينها في عصر بات يعتمد بشكل كبير على الحوسبة السحابية.

ومن جانبه قال رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس سمير نعمان: “نحرص في مايكروسوفت العربية على توفير كل طاقاتنا التقنية والفنية للمساهمة في دعم وتطوير كل من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بتوفير كافة الأجهزة والتقنيات التي تساهم في رفع كفاءة وإنتاجية الأعمال والتي تساهم أيضا في تحقيق رؤية المملكة 2030. ونعمل في مايكروسوفت العربية على تمكين الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح، ولذلك فإننا حريصون دوما على المساهمة في إيجاد بيئة متطورة عبر إتاحة أفضل المنصات المختصة بالإنتاجية في عالم بات يعتمد على الحوسبة السحابية أكثر من أي وقت”.

وخلال المؤتمر دشنت إدارة التعليم في منطقة الرياض خدمة “أوفيس 365″، حيث شهد التدشين مدير إدارة تعليم الرياض الدكتور عبدالله المانع مع رئيس شركة مايكروسوفت العربية المهندس سمير نعمان. وتهدف خدمة أوفيس 365 لتطوير ورفع كفاءة وإنتاجية العملية التعليمية في إدارة تعليم الرياض، ولتسهيل وتبسيط العمليات اليومية وتوفير أمن لبياناتها، مع ضمان تمكين منسوبيها من الوصول السريع إلى المعلومات الهامة عن طريق اعتماد تقنيات الإنتاجية والحوسبة السحابية من مايكروسوفت.

ولإستعراض أفضل الممارسات في مجال تقنية المعلومات، انطلق هذا المؤتمر على مدار يوم كامل وحافل بورش العمل التي قدمها خبراء مايكروسوفت، وبحضور عدد من أبرز شركاء مايكروسوفت العربية في المملكة.

وتعبيراً عن التزام مايكروسوفت العربية بتوفير أعلى المعايير التقنية والتحول الرقمي، شهد مؤتمر مايكروسوفت ترانسفورم منح جائزة مايكروسوفت التشجيعية لدعم التحول الرقمي لمجموعة من شركاء شركة مايكروسوفت العربية بهد تحفيز الشركات على اتباع مسار التحول رقمي لدعم رؤية المملكة 2030.

واستعرضت مايكروسوفت العديد من التقنيات التي توفرها لكافة القطاعات في المملكة مثل تقنيات الحوسبة السحابية وتقنيات أمن المعلومات، كما كشفت عن نظام التشغيل الجديد “ويندوز سيرفر 2016” المخصص لشبكات المؤسسات والشركات، بالإضافة إلى حلول Dynamics 365 التي تساهم بإتمام مختلف عمليات الشركات على مستوى العالم.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى