أخبار

ستكون البطاريات أطول عمرًا بنسبة 75% مع معالجات IBM

عامًا بعد عام, تخرج لنا شركات التقنية حواسيب أخف, هواتف أسرع, بطارياتٍ أطول عمرًا وشاشات أكثر وضوحًا بنسبة تحسين لا تتجاوز 25% كحد أقصى عامًا بعد عام.

العلم يتطور, والتقنية تتسارع, والمستهلك يريد دائمًا الأفضل, السببب الذي يقود الشركات لأن تعمل بشكل دؤوب دون ملل أو كلل على تطوير أفضل التقنيات لسد احتياج المستهلكين بأسرع وقت ممكن, الأمر الذي أوجد الشراكة بين أكبر المعامل العالمية للتقنيات الدقيقة – وهي IBM, سامسونج, كوالكوم وكذلك AMD – لتحسين انتاجهم أكثر ورفع مستوى الأداء إلى أسقف خيالية.

قبل سنتين من الآن قامت IBM إلى جانب سامسونج بالإعلان عن شريحة معالج بسمك 7 نانوميتر, أنتجت منها سامسونج عددًا من وحدات المعالجة التي ستبدأ بيعها في أجهزتها العام المقبل, موفرةً بها نمو آداءٍ غير مسبوق وكفاءة طاقة عالية, بقي السوق منذ ذلك الوقت حتى الآن في انتظارها بفارغ الصبر, إلا أن IBM أعلنت مؤخرًا عن أنها صممت شرائح معالج بسمك 5 نانوميتر أنحف من سابقتها مع سامسونج, مضيفة أنها بذلك ستكون أسرع بنسبة 40% من الموجودة في الأسواق حاليًا “10 نانوميتر” واستهلاك طاقة أقل بنسبة 75% منها أيضًا مستعينة بتقنيات شرائح النانو, أي ما يعني أن عمر البطارية سيكون أطول 4 أضعاف ما هو عليه الآن!

لم يتم أي إعلان حول موعد نشر هذه الشرائح أو بداية بيعها أو حتى تصنيعها أوليًا, إلا أنه من المتوقع أن تصل إلى الأسواق خلال السنتين القادمتين.

المصدر 

حسين العلي

طالب جامعي, كاتب ومحلل تقني, متخصص في المجالات الإدارية, مهتم بكل ما يهم العميل النهائي لمنتجات تقنية المعلومات, وما يهم الشركات على شكل خاص بتلبية رغبات العميل والربحية المستمرة, ما أقوم به هو رسائل إلى كل من يحتاجها في العالم إثراءً لمحتوى لغتنا العربية وأجيال مجتمعنا, واستئنافًا لما يقوم به باقي الزملاء في هذا المجال حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى