أخبار

سوني تطلق كاميرا Venice 2 السينمائية لتمنح صناح المحتوى فرصة محتوى بدقة 8K و6K في المنطقة

يوفر إطلاق كاميرا VENICE 2 لصُنَّاع الأفلام ومجتمع التصوير السينمائي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا حريةً أكبر للتعبير أكثر من أي وقتٍ مضى، إلى جانب حلٍّ سينمائيٍ متعدد الاستخدامات لصناعة المحتوى عالي الجودة.

فمع مستشعر الصور المذهل ذو الإطار الكامل ودقة8.6K ، والذي يتيح لهم التصوير بأي صيغة، مثل Super35 و Anamorphic، توفر كاميرا VENICE 2 حرية الاختيار بين مستشعرَي 8K و 6K، ويتميز كل منهما بنطاقٍ وسلسلةٍ لونية واسعة. ويتميز تنسيق X-OCN بسهولةٍ شديدةٍ في العمل من حيث قوة المعالجة على الكومبيوتر والعمل عليه في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وفي هذا الإطار، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “ستلبي كاميرا VENICE 2 السينمائية احتياجات العدد المتزايد من صُنَّاع الأفلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذين يختبرون محتوىً جديد. والأكثر من ذلك أن تلفزيونات سوني تتوافق مع دقة 8K، في حين لا يزال هناك القليل من مواد المحتوى التي تُنتج بدقة 8K.  ويرجع ذلك في المقام الأول إلى عدم وجود معدّاتٍ فعالة لإنتاج المحتوى بدقة 8K ذات مزايا داعمة. يتملكنا الحماس بشأن الإعلان عن أن كاميرا VENICE 2 ستعالج هذه الفجوة وستدفع باتجاه النمو المستقبلي في بث محتوى دقة 8K ضمن تطبيقات الرياضة والترفيه”.

وتقدم قاعدة ISO المزدوجة أداءً مذهلاً في ظروف الإضاءة الخافتة. كما تتمتع بالقدرة على تقديم انعكاساتٍ حقيقة لألوان البشرة، مما يوفر نعومةً معينة لتدرجات البشرة.

وعلاوةً على ذلك، يتيح نظام توصيل الكاميرا والذي يعرف باسم VENICE 2 Rialto، فصل كتلة المستشعر مما يوفر مزيداً من الحرية لصُنَّاع الأفلام. ويتمتع ذلك بأهميةٍ كبرى في الإنتاجات السينمائية مثل Top Gun والذي استُخدمت فيه كاميرا VENICE 1، وكان متوفراً بنسخة 6K فقط بينما ستُطلق نسخة 8K أوائل العام 2023.

كاميرا VENICE 2 هي كاميرا سينمائية صُنعت من قبل المجتمع السينمائي وموجهة لاستخداماته، وتتمتع بالموثوقية وقابلية استخدامٍ واسعة، وعلى وجه التحديد في اللقطات ذات المتطلبات الخاصة. تتمتع كاميرا VENICE 2 بتصفح بسيط للقائمة وموصلاتٍ مرتبة تجعل استخدامها أكثر سهولة. يمكن لصُنَّاع الأفلام الاستمتاع بهيكلٍ متين وصغير الحجم، وقدرات التسجيل الداخلي الجديدة، لالتقاط ألوانٍ وتفاصيل أكثر.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى