أخبار

هاتف HONOR X7a يتفوق على المُنافسين من فئته السعرية ويتجاوزهم بأدائه الاستثنائي

تطلق شركة HONOR هذا العام عِدة هواتف ذكية تابعة للسلسلة ذات الثقة X Series. بعد إطلاق عِدة أجهزة من نفس السلسلة العام الماضي والحالي، فإن العلامة التجارية العالمية في مجال التكنولوجيا تعتزم إطلاق الإضافة الأخيرة لعائلة X Series في منطقة الشرق الأوسط، وهو هاتف HONOR X7a.

يأتي هاتف HONOR X7a بأداء قوي وبطارية طويلة الأمد بسعر مُناسب للغاية، ما يجعله يتفوّق على مُنافسيه من نفس فئته السعرية. حيث يأتي بخصائص على أعلى مستوى، قوة بطارية هائلة، كاميرا استثنائية، تصميم أنيق وأداء فائق.

شحنة واحدة، 3 أيام من الاستخدام

سعة البطارية الكبيرة دائمًا ما تكون حلًا مثاليًا لضمات عُمر أطول للبطارية. وتأتي البطارية على رأس خصائص هاتف HONOR X7a المُميزة. حيث تُحقق البطارية التوازن بين تركيبتها وأدائها – مما يوّفر عُمر بطارية رائع يمتد حتى 3 أيام من الاستخدام غير المُنقطع بشحنة واحدة فقط، بينما يُحافظ على عامل النحافة. هاتف HONOR X7a هو الهاتف الأنحف الذي يأتي ببطارية تسع 6000 مللي أمبير حتى الآن.

الهاتف مُزوّد ببطارية بسعة كبيرة تصل إلى 6000 مللي أمبير يضمها هيكل نحيف، وذلك من أجل كثافة أعلى، سعة أكبر، واحتمال أفضل للاستخدام اليومي المُكثف. علاوة على ذلك، حصل هاتف HONOR X7a على المركز الأول ضمن تصنيفات DXOMARK فيما يخص بطاريات الهواتف، وحصل على مُلصق DXOMARK Gold Battery Label تقديرًا للأداء القوي للبطارية. كما أظهرت البطارية عُمرًا استثنائيًا، حيث احتفظت بما يزيد عن 80% من قوتها حتى بعد 3 سنوات من الاستخدام.

ويالحديث عن المُنافسة، فإن قوة البطاريات الخاصة بهواتف Samaung Galaxy A13 وGalaxy A23 تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير فقط، ما يُعطي بطارية هاتف HONOR X7a بسعة 6000 مللي أمبير أفضلية على الهواتف الذكية الأُخرى من نفس الفئة السعرية في السوق.

أما بالنسبة لسُرعة الشحن، فإن هاتف HONOR X7a يأتي مع شاحن سريع من HONOR بقوة 22.5 واط، الأمر الذي يعني أنه يُمكن شحنه سريعًا، وبذلك يوّفر للمُستخدمين ما يزيد عن 10 ساعات من الاستماع إلى الموسيقى من خلال شحنة لمُدة 30 دقيقة فقط. ولذلك فإن سُرعة الشحن بالنسبة لشاحن هاتف HONOR X7a أعلى من الشاحن الخاص بهاتف Samsung Galaxy A13 الذي يأتي مع شاحن بقوة 15 واط، والشاحن الخاص بهاتف Redmi 10 4G الذي يأتي مع شاحن بقوة 18 واط.

شاشة عرض أكبر، مُشاهدة أفضل

ميزة هامة أُخرى لهاتف HONOR X7a تكمُن في شاشة العرض. حيث يبلغ قياس شاشة العرض الكاملة من HONOR 6.74 إنش مع حواف فائقة النحافة، الأمر الذي يجعل نسبة الشاشة إلى الجسم تصل إلى 90.07%. يوّفر ذلك مساحة لتجربة مُشاهدة مُدهشة، خاصةً أثناء اللعب ومُشاهدة المسلسلات أثناء ساعات الليل، أو تصفّح منصات التواصل الاجتماعي باستمرار.

على الجانب الآخر، يأتي هاتف Samsung Galaxy A13 مع شاشة بقياس 6.6 إنش، وهي أصغر من شاشة هاتف HONOR X7a. إلى جانب ذلك، فإن الحواف المُحيطة بالشاشة أسمك، وبالتالي فإن نسبة الشاشة إلى الجسم 83.2%، وهي نسبة أقل من هاتف HONOR X7a.

وحيث أن مُعدّل التحديث العالي لشاشة هاتف HONOR X7a يصل إلى 90 هرتز، فإن تصفّح منصات التواصل الاجتماعي، التنقّل، واللعب سيكون أكثر سلاسة مُقارنةً بهاتف Samsung Galaxy A13 الذي يأتي مع شاشة بمُعدل تحديث 60 هرتز فقط.  

كاميرا ثُلاثية رائدة بدقة 50 ميجابكسل

نُقطة أخرى تستحق الذكر في هاتف HONOR X7a هي إمكانيات الكاميرا الرائعة مُقارنة بمُنافسيه. حيث يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رباعية تشمل: كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، كاميرا عريضة بدقة 5 ميجابكسل، كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، وكاميرا عُمق بدقة 2 ميجابكسل. يسمح هذا المزيج للمُستخدمين بالتقاط صور مُذهلة بسهولة وبدقة عالية وتفاصيل مُبهرة، وهو الأمر الذي نادرًا ما تراه في هاتف ذكي من نفس الفئة.

الخُلاصة

من النقاط التي تم ذكرها عن هاتف HONOR X7a بتضح لنا أنه سيُحدث ثورة في الفئة المُتوسطة من الهواتف الذكية خلال هذا العام، ولهذا السبب كان علينا أن نُدرجه كأفضل هاتف مُفضّل لنا لعام 2023. بحصولك على هاتف HONOR X7a، سوف تحصل على بطارية قوية، تصميم أنيق، وكاميرا مُمتازة، كل ذلك بسعر مُناسب.

السعر والتوفر

بداية من اليوم، أصبح هاتف HONOR X7a متوفر للشراء في المملكة العربية السعودية من خلال مكتبة جرير، اكسترا، STC، لولو، X-cite و ALJ للإلكترونيات – رد سي عبد اللطيف جميل، ومتاجر البيع الأخرى بسعر رائع مقابل 649 ريال فقط.

لأن هاتف HONOR X7a مُصمم خصيصًا لهؤلاء المُهتمين بالأناقة، فإنه مُتاح بثلاث ألوان مُختلفة[1]، وهُم: الفضي التيتانيوم، الأزرق المُحيطي، وأسود مُنتصف الليل.


[1] قد تختلف خيارات ألوان الهاتف تبعًا للمنطقة التي تتواجد بها.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى