شروحات

شرح طريقة تحقيق أقصى استفادة من شاشة Galaxy S23 Ultra

يعد هاتف Galaxy S23 Ultra الأفضل حتى الآن في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي، مع مواصفات رائعة وتبريد محسّن وشاشة +WQHD. بشكل إفتراضي، يتم إيقاف تشغيل بعض مميزات الشاشة، وإليك كيفية تشغيلها والحصول على أقصى إستفادة منها.

يعد Galaxy S23 Ultra جهازًا مثيرًا للإعجاب، حيث يعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 من كوالكوم المصمم خصيصًا لسلسلة جالكسي، ويقدم كاميرا بدقة 200 ميجابكسل، وبطارية 5000mAh.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم S23 Ultra أيضًا شاشة قادرة على الوصول إلى دقة تصل إلى 3088 × 1440، والتي تصنفها سامسونج على أنها +WQHD، وهذا أعلى مما يمكن للأجهزة الأخرى في تشكيلة S23 تقديمه نظرًا لأن هذه الشاشات تبلغ 1080 بكسل. 

الجانب الآخر المهم في شاشة S23 Ultra هو ذروة معدل التحديث، والذي يأتي عند 120 هرتز، و يعمل معدل التحديث التكيفي هذا على إطالة عمر البطارية بحيث يستخدم الهاتف 120 إطارًا في الثانية فقط عندما يحتاج إلى ذلك.

إقرأ أيضًا: أفضل 4 مميزات بهواتف Galaxy S23 و +Galaxy S23

كيفية ضبط هاتف S23 Ultra على 3088 × 1440 +WQHD 

عندما تقوم بإعداد S23 Ultra الخاص بك، فإن الجهاز يعيّن الشاشة تلقائيًا على +FHD، وهي 2316 × 1080. بهذه الدقة، أنت ترى محتوى عالي الدقة يمكن أن يكون ذا جودة جيدة، على الرغم من أنه ليس أعلى مستوى يمكنك الحصول عليه بجهازك، وترك الإعداد بهذا المستوى سيحد من تجربتك، خاصة عند مشاهدة المحتوى عبر تطبيقات البث التي تكون قادرة على العرض بدقة 1440 بكسل.

  • توجه إلى الإعدادات على هاتف S23 Ultra.
  • ابحث عن تبويب الشاشة وأنقر عليه.
  • قم بالتمرير والنقر فوق دقة الشاشة.
  • اختر +WQHD.

شيء يجب ملاحظته هو أن اختيار أعلى دقة على Galaxy S23 Ultra يمكن أن يضر بطاريتك، مما يقلل من عمر البطارية المقدر يوميًا. 

على الجانب الآخر، إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة، فيمكنك اختيار 720 بكسل.

ضبط معدل التحديث التكيفي

يتم تحويل معدل التحديث التكيفي على Galaxy S23 إلى أعلى إعداد افتراضيًا، ولكن قد ترغب في إلقاء نظرة وتعديله بناءً على تجربتك. 

في S23، هناك مستويان: متكيف وقياسي. التكيف هو أعلى إعداد يسمح لشاشتك بضبط معدل التحديث في أي مكان من 1 إلى 120 هرتز، ويبلغ الحد الأقصى القياسي 60 إطارًا في الثانية. الجانب الإيجابي لهذا الخيار هو أنك ستوفر القليل من عمر البطارية.

  • توجه إلى الإعدادات على هاتف S23 Ultra.
  • ابحث عن تبويب الشاشة وأنقر عليه.
  • انقر فوق نعومة الحركة – Motion smoothness.
  • اختر بين قياسي ومتكيف.
  • اضغط على تطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى