تقارير ومقالات

شرح طريقة تفعيل المصادقة الثنائية بتويتر مجاناً دون إشتراك Twitter Blue

المصادقة الثنائية 2FA هي إجراء أمني لا يقدر بثمن للحسابات عبر الإنترنت، وتضيف طبقة إضافية من الحماية عن طريق طلب مرحلة إضافية من التحقق، وعادة كرمز يتم إرساله إلى هاتفك أو من خلال تطبيق يقدم هذه الخدمة.

في حين أن 2FA المستندة إلى الرسائل القصيرة هي أحد الخيارات الأكثر إستخدامًا، إلا أن هناك بعض الطرق البديلة لتأمين حساب تويتر الخاص بك، خصوصًا وأن هذا الخيار لم يعد مجانيًا على هذه الشبكة الإجتماعية.

تويتر ستفرض رسوم على المصادقة الثنائية عبر الرسائل القصيرة

أعلن موقع تويتر أنه سيتوقف عن تقديم خدمة 2FA المجانية المستندة إلى الرسائل القصيرة إعتبارًا من 20 مارس 2023، وستكون هذه الميزة حصرية للمشتركين بخدمة Twitter Blue.

كيفية استخدام المصادقة الثنائية بتويتر دون الدفع مقابل Twitter Blue

إستخدام تطبيق مصادقة Authenticator

تمثل أحد خيارات المصادقة الثنائية على تويتر في إستخدام تطبيق مصادقة من طرف ثالث مثل Google Authenticator أو Authy، وبإستخدام تطبيق المصادقة، يمكنك إنشاء رمز فريد في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك بتويتر على جهاز جديد.

هذه الرموز صالحة لمدة 30 ثانية فقط، لذا فهي رائعة للحفاظ على حسابك آمنًا حتى لو تمكن شخص ما من الوصول إلى رقم هاتفك أو عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور.

على الرغم من أن إعداد هذه التطبيقات قد يكون أكثر تعقيدًا من استخدام رسائل SMS، إلا أنها توفر طبقة إضافية من الحماية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على حسابك آمنًا وآمنًا.

لإعداد تطبيق المصادقة لحساب تويتر الخاص بك، ستحتاج إلى تنزيل التطبيق إما من Apple App Store أو Google Play Store وربطه بتويتر، بإتباع التعليمات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك وانتقل إلى تبويب الأمان والخصوصية.
  • انتقل إلى الأمان > ثم المصادقة الثنائية Two-factor authentication.
  • فعّل خيار Authenticator
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد التطبيق.

إستخدام مفتاح الأمان

مفتاح الأمان هو جهاز مادي يمكنك استخدامه لمصادقة هويتك عند تسجيل الدخول. يعمل هذا النوع من المصادقة الثنائية 2FA عن طريق توصيل مفتاح الأمان المادي بجهازك عبر USB أو البلوتوث أو NFC، وتعد مفاتيح الأمان أحد أكثر أشكال المصادقة الثنائية أمانًا، لأنها تتطلب اتصالاً ماديًا بجهازك.

لإعداد مفتاح أمان لحساب تويتر الخاص بك، سيتعين عليك شراء واحد وربطه بحسابك، ثم إتباع التعليمات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك وانتقل إلى تبويب الأمان والخصوصية.
  • انتقل إلى الأمان > ثم المصادقة الثنائية Two-factor authentication.
  • فعّل خيار مفتاح الأمان Security key .
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد التطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى