أجهزة واكسسوارات

فرشاة أسنان Magik تستخدم تقنية الواقع المعزز لتشجيع الأطفال على تنظيف أسنانهم

إعداد وجبة صحية لطفلك في الصباح الباكر وإيقاظه للذهاب إلى المدرسة جميعها أشياء صعبة ولكن أن تقنع أطفالك بتنظيف أسنانهم هي واحدة من أصعب الأشياء التي تقوم بها، ولحسن الحظ قامت شركة Kolibree بتطوير فرشاة أسنان ذكية تجعلك قادر على تنظيف أسنان أطفالك بسهولة تامة وتحمل اسم Magik .

تعتمد الفرشاة الذكية من Kolibree على تتبع الحركة من خلال الاعتماد على كاميرا هاتفك الأمامية ومن ثم تحفز طفلك على تنظيف أسنانه من خلال لعبة تعتمد على تقنية الواقع المعزز AR .

واللعبة تحمل اسم Magik Mirror وتطلب من الطفل عند تشغيلها أن يقوم بتشغيل الكاميرا الأمامية لبدء اللعب، وأثناء قيام الطفل بغسل أسنانه يقاتل في ذات الوقت الوحش داخل اللعبة والذي يقوم بحفر تجاويف في جميع أنحاء الأرض، ولكي يقوم الطفل بقتل الوحش عليه أن يحرك الفرشاة بشكل جيد داخل أسنانه لإطلاق النار على الوحش الذي يتحرك أمامه على الشاشة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة لعبة لخداع الأطفال لتنظيف أسنانهم؛ ففي عام 2014 أعلنت الشركة عن فرشاة تحمل اسم Grush كانت تحتوي على جهاز استشعار للحركة مدمج بها ومرتبط بلعبة على الهاتف الذكي، ولكن أهم ما يميز فرشاة Magik كونها تستخدم تقنية الواقع المعزز وتجمع بين استخدام الفرشاة في الوقت الحقيقي إلى جانب المؤثرات الرقمية الممتعة من خلال لعبة Magik Mirror.

وأشارت شركة Kolibree أن الطفل لن يحتاج إلى حمل الهاتف في يده أثناء غسل أسنانه وذلك من خلال توفير حامل للهاتف مع الفرشاة ليقوم الطفل باستخدام يد واحدة فقط، ولتجنب أن يقوم الطفل بغسل أسنانه بشكل متكرر مما قد يؤدي إلى تلف اللثة أكدت الشركة المطورة للفرشاة أن اللعبة متوفرة فقط لثلاث مرات خلال اليوم وبعدها لن يتمكن الطفل من تشغيلها وذلك إلى جانب إرسال بيانات إلى الآباء والأمهات في كل مرة يقوم فيه الطفل باللعب وتشمل تلك البيانات الوقت الذي قام فيها الطفل باستخدام اللعبة إلى جانب المدة التي قضاها الطفل في استخدام الفرشاة.

ومن المقرر أن تكون فرشاة Magik متوفرة في وقت لاحق خلال العام الجاري، ولم تكشف الشركة بعد عن معلومات التسعير، وتسعى الشركة إلى تطوير مرآة ذكية لتناسب اللعبة حتى يستطيع الطفل الاستمتاع باللعبة بدون الحاجة إلى الهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى