أخبار

فيسبوك ماسنجر أصبح يدعم إرسال واستقبال الصور بدقة 4K

أعلنت شركة فيسبوك للتو أن أنه ابتداء من اليوم سيتمكن مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر على نظامي الـ ios والأندرويد من إرسال واستقبال صور بدقة 4K.

وأشارت فيسبوك أن التحديث سيصل في البداية إلى المستخدمين في الولايات المتحدة، كندا، فرنسا، أستراليا، المملكة المتحدة، سنغافورة، هونغ كونغ، اليابان، وكوريا الجنوبية، ثم ينتشر في كافة دول العالم في غصون الأسابيع القليلة القادمة، ومن جانبها أكدت فيسبوك أن ذلك التحديث جاء نتيجة لطلبات المستخدمين المتعددة لدعم التطبيق إرسال واستقبال الصور بدقة 4K.

وأكدت شركة فيسبوك أن المستخدمين يرغبون في إرسال واستقبال صور عالية الدقة من خلال تطبيق فيسبوك ماسنجر، حيث قام المستخدمين بإرسال أكثر من 17 مليار صورة شهرياً من خلال التطبيق، لذا سعت الشركة إلى تحسين تجربة إرسال واستقبال الصور من خلال المحادثات وجعلها أكثر وضوحاً وأفضل من أي وقت مضى.

ولا توجد شروط مسبقة للتمتع بميزة إرسال واستقبال الصور بدقة 4K سوى أن يقوم المستخدم بتحديث نسخة تطبيق فيسبوك ماسنجر على نظامي الأندرويد والـ ios.

وكان يعتمد تطبيق فيسبوك ماسنجر على تقليل جودة الصورة المرسلة إلى دقة 2K وذلك بسبب أمور تتعلق بعرض النطاق الترددي ولكن لحسن الحظ أنه بات بإمكان المستخدمين إرسال صور بدقة 4K دون أن تستغرق وقت أطول، والصور أدناه توضح الفرق بين جودة الـ 2K و 4K فعلى اليسار تشير إلى دقة 2K أما الصور على اليمين فبدقة 4K.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى