أخبارتقارير ومقالات

كل ماورد عن الأيفون iPhone 5S : أخبار ، مواصفات ، موعد الإصدار

iphone-5s

على الرغم من أن أبل قد كشفت عن الأيفون 5 منذ أشهر قليلة ، إلا أننا الآن نسمع العديد من الأنباء التى تردد بقوة حول إطلاق أبل لنسخة جديدة من الأيفون تحت اسم iPhone 5S ، وهذه الإشاعات و التوقعات لم تأتي من فراغ ، فالإطلاق المبكر للوحيين الأيباد 4 و الأيباد ميني – والذي جاء بعد 8 أشهر فقط من إطلاق الأيباد 3 في مارس 2012 – دعم فكرة إطلاق أيفون جديد في وقت أقرب مما نتوقع .

لذلك سنستعرض سوياً كل ماورد عن هاتف الأيفون 5s ومانتوقعه من موعد للإصدار والمواصفات وبعض الصور المسربة ..

 

أفادت العديد من التقارير أن iPhone 5S سيتم الإعلان عنه في منتصف هذا العام – بحلول شهر يونيو على الأغلب – بالإضافة إلى الجيل الجديد من الأيباد – أيباد 5 – ، فيما أشارت تقارير أخرى أن إطلاق iPhone 5S ربما يكون في وقت أقرب من ذلك ، وأنه من المحتمل أن يكون الإصدار في شهر مارس أو إبريل .

 

أشارت بعض التقارير أن هاتف iPhone 5S سيحمل شاشة Super HD ، وبالنسبة للكاميرا فيتوقع أغلب الخبراء أنها ستكون بدقة 13 ميقابكسل في ظل وجود هواتف مطروحة تحمل نفس دقة الكاميرا مثل Sony Xperia Z ، وعن احتمالية أن يكون هاتف جالاكسي إس 4 المنتظر حاملا لكاميرا بدقة 13 ميجابكسل أيضا .

كما ظهرت تقارير أخرى ربما يسعد بها محبو التغيير و الألون أيضا ، فيبدو أن أبل ستطلق عدة ألوان من iPhone 5S بجانب اللونين التقليدين للأيفون : الأبيض و الأسود ، كما فعلت سامسونج مع جالاكسي إس 3 ، ويذكر أن  أبل قد فعلت نفس الأمر أيضا مع جهاز الأيبود تاتش ، وفيما يتعلق بالمعالج فعلى ما يبدو أنه سيكون هو نفسه المعالج الموجود حاليا في النسخة المطروحة في السوق وهو معالج A6x .

 

  • ظهرت صور سربتها أحد المواقع الفرنسية إدعت أنها صور لهاتف iPhone 5S وتظهر صورة له من الخلف أيضاً .

وفي حالة أن تم إطلاق هاتف iPhone 5S قبل منتصف العام ، فمن المحتمل أن نرى أيضا أيفون جديد – iPhone 6  – قبل نهاية العام 2013 ، والذي من المؤكد أنه سيحمل المعالج A7 ، ومميزات أخرى سنوافيكم بها لاحقا .

المصدر

1234

Mohamed Fares

محمد فارس ، طالب ، مهتم بالتقنية و أنظمة التشغيل ، خبير في نظام ويندوز ، بجانب ذلك أهوى القراءة و المطالعة :)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى