شروحات

كيفية إطالة عمر بطارية ساعة أبل

تعد Apple Watch واحدة من أكثر الأجهزة القابلة للارتداء شيوعًا في السوق. تحتوي هذه الساعة الذكية على العديد من الميزات الرائعة، مثل قدرتها على تتبع التدريبات الخاصة بك ورؤية تقدمك بمرور الوقت، بالإضافة إلى وصولها السريع إلى معلومات مثل توقعات الطقس وأسعار الأسهم، وكذا سهولة التحكم في العديد من جوانب الجهاز، باستخدام خدمة Siri المميزة. ومع العديد من الإمكانات الرائعة لـ Apple Watch، من المحتمل أن تكون هذه الساعة الذكية، مفيدة للأشخاص في جميع استخداماتهم الشخصية، بغض النظر عن طرازات Apple Watch المختلفة. ومع ذلك، فإن أحد العيوب الرئيسية لساعة أبل، هي عمر البطارية التي لا تدوم لوقت طويل. هذا يترك المستخدمين مضطرين إلى إعادة شحنها باستمرار. بصفتك مالكًا للساعة الذكية المقدمة من طرف أبل، فأنت تريد التأكد من حصولك على أقصى استفادة منها. فيما يلي بعض الحلول التي تساعدك على إطالة عمر بطارية ساعة أبل.

إطالة عمر بطارية ساعة أبل

1- تعطيل ميزة “التشغيل دوما”

مع استمرار تزايد شعبية Apple Watch، يبحث العديد من المستخدمين عن طرق لتحسين عمر البطارية. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك، في تعطيل ميزة “التشغيل دوما” (Always On Display). هذه الميزة يمكن استخدامها في ساعات أبل من الجيل الخامس والطرازات الأحدث (باستثناء SE)، وهي تعمل على إبقاء الشاشة قيد التشغيل طوال اليوم، مع الحرص على إخبارك بالوقت وغير ذلك من المعلومات السريعة، مما قد يؤدي هذا إلى استنزاف البطارية. من أجل تعطيلها، انتقل إلى الإعدادات> “شاشة العرض والإضاءة”، ثم مرر لأسفل وانقر على “التشغيل دومًا”، ثم قم بإيقاف تشغيل الميزة.

2- تعطيل ميزة “إضاءة الشاشة عند رفع المعصم”

تتمثل إحدى الطرق لإطالة عمر بطارية ساعة أبل، في تعطيل ميزة “إضاءة الشاشة عند رفع المعصم” (Wake on Wrist Raise). تقوم هذه الميزة بتنشيط شاشة ساعتك الذكية في الوقت الذي ترفع فيه معصمك، مما قد يأثر ذلك على استهلاك البطارية. لتعطيل هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادات> شاشة العرض والإضاءة، ثم قم بتبديل مفتاح “إضاءة الشاشة عند رفع المعصم”.

3- إيقاف تشغيل ميزة “مراقبة معدل ضربات القلب”

إحدى الحلول الأخرى التي تساعد في الحفاظ على عمر بطارية Apple Watch، في إيقاف تشغيل ميزة “مراقبة معدل ضربات القلب” (The Heart rate monitor). على الرغم من أن هذه الميزة تساعد على تحسين دقة حساب السعرات الحرارية، إلا أنها تقوم باستنزاف البطارية بشكل كبير. لتعطيلها، قم باتباع التعليمات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> الصحة.
  • انقر على خيار “معدل ضربات القلب” لإيقاف تشغيل الميزة.
إيقاف تشغيل ميزة "مراقبة معدل ضربات القلب"
إطالة عمر بطارية ساعة أبل

4- استخدم واجهات الساعة المظلمة

من الخيارات الأخرى التي تساعدك في إطالة عمر بطارية Apple Watch، في استخدام واجهات الساعة المظلمة. تستخدم واجهات الساعة المظلمة طاقة أقل من الواجهات الفاتحة. نتيجة لذلك يمكنها مساعدتك في الحفاظ على عمر البطارية لساعتك الذكية، نظرا لأن البيكسلات السوداء تستخدم طاقة أقل من البيكسلات البيضاء. للعثور على واجهات الساعة المختلفة، اضغط مع الاستمرار على واجهة الساعة الحالية لتغييرها، ثم اسحب لليسار أو لليمين لتحديد الواجهة الذي تريدها، أو يمكنك النقر ببساطة فوق علامة (+)، لإضافة أخرى جديدة.

5- تقليل الإشعارات

حل آخر يمكن أن يساعدك في الحفاظ على عمر بطارية Apple Watch، عن طريق تقليل عدد الإشعارات التي تتلقاها. سيساعدك ذلك في الحفاظ على طاقة ساعتك الذكية على وجه الخصوص، ومنع تشغيل تلك الإخطارات غير المرغوب فيها. إليك كيفية القيام بذلك:

  • على جهاز iPhone الخاص بك، قم بتشغيل تطبيق Watch، ثم اضغط على الإخطارات.
إطالة عمر بطارية ساعة أبل
إطالة عمر بطارية ساعة أبل
  • ضمن “Mirror iPhone alerts from،”، قم بالتمرير لأسفل للعثور على التطبيقات التي تريد تعطيلها.
إطالة عمر بطارية ساعة أبل
إطالة عمر بطارية ساعة أبل

6- استخدم وضع “توفير الطاقة”

لتحقيق أقصى استفادة من ساعة أبل والحفاظ على عمر بطاريتها، ينصح بتمكين وضع “توفير الطاقة” (Power Reserve) في ساعتك الذكية. تسمح هذه الإضافة بإيقاف تشغيل جميع ميزات ساعة أبل باستثناء إخبارك بالوقت. لتجربتها، قم باتباع الخطوات التالية:

  • على واجهة Apple Watch، اسحب لأعلى من الأسفل، ثم اضغط على النسبة المئوية للبطارية.
تمكين وضع "توفير الطاقة"
تمكين وضع “توفير الطاقة”
  • اسحب شريط تمرير “توفير الطاقة”، ثم اضغط على “متابعة”.

7- إدارة التطبيقات

من المحتمل أن تكون هناك الكثير من التطبيقات على ساعتك Apple Watch التي لا تستخدمها على الإطلاق، وبعضها قد تقوم بتنزيل البيانات وتحديثها في الخلفية. عند القيام بحذفها، سيؤدي ذلك إلى إخلاء مساحة على ساعتك الذكية، مع الحفاظ على عمر البطارية أيضا. زيادة على ذلك، عند محاولتك تنزيل تطبيق معين من هاتفك الأيفون على App Store، يتم أيضًا تثبيت تطبيق Apple Watch المصاحب له. تستهلك هذه التطبيقات طاقة بطارية كبيرة، بالرغم أنها غير ضرورية في ساعتك الذكية. إليك كيفية تعطيل تنزيلات التطبيقات التلقائية في ساعة أبل:

  • قم بتشغيل تطبيق Watch على هاتفك iPhone، وانقر فوق متجر التطبيقات.
إدارة التطبيقات
إدارة التطبيقات
  • تعطيل إعداد التنزيلات التلقائية.
إدارة التطبيقات
إدارة التطبيقات

بالإضافة إلى الحلول المذكورة أعلاه والتي تساعدك في إطالة عمر بطارية ساعة أبل، تأكد أيضا من إيقاف تحديثات تطبيقات Apple Watch التي تشتغل في الخلفية، كما لا تنسى أن تقوم بتحديث ساعتك الذكية، لأن التحديثات غالبًا ما تتضمن إصلاحات للأخطاء وتحسينات يمكن أن تساعد في إطالة عمر بطارية جهازك. إلى جانب ذلك، قم أيضًا بتعطيل نظام تحديد المواقع (GPS)، بالإضافة إلى ضبط ساعتك الذكية على وضع “الطائرة” لتوفير الطاقة.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى