أخبار

لينوفو توفّر مستويات فائقة من الأداء والقوة والسرعة مع إطلاقها لمحطات عمل ThinkStation PX وP7 وP5

أعلنت لينوفو اليوم عن إطلاق محطات عمل ThinkStation PX وP7 وP5 الجديدة والتي تعتبر من أكثر محطات العمل المكتبية التي تصممها تطوراً من الناحية التقنية. وتمّت إعادة تصميم محطات العمل الجديدة هذه بشكل شامل لتلبي أعباء العمل الأكثر كثافة وتطلباً لقدرات الحوسبة في مختلف القطاعات. وتتميز بأحدث تقنيات المعالجات من Intel® التي تصل إلى 120 نواة وتدعم وحدات معالجة الرسوميات الاحترافية المتطورة NVIDIA RTX. إضافةً إلى ذلك، تمتلك محطات العمل الجديدة تصاميم جديدة كلياً ومبددات حرارية أفضل، بالإضافة إلى إمكانيات1 وحدة التحكم بإدارة النظام BMCلمراقبة النظام عن بُعد بشكل انسيابي. وتلبي محطات العمل هذه المتطلبات المتزايدة باستمرار على المزيد من القوة والأداء والسرعة ضمن نطاق قابل للتطوير وقدرات تواكب الاحتياجات المستقبلية لبيئات العمل الهجين الجديدة، وذلك عبر تقنيات الواقع الافتراضي والمختلط والتقنيات الإنتاجية وتعلّم الآلة وعلوم البيانات والهندسة المعززة بالحوسبة (CAE) وإنشاء المحتوى ثلاثي الأبعاد والذكاء الاصطناعي.

قال روب هيرمان، نائب رئيس وحدة محطات العمل والذكاء الاصطناعي لدى لينوفو: “صُممت محطات عمل سطح المكتب الجديدة هذه لتلبية احتياجات العملاء وتوفير نتائج العمل المرغوبة عبر تقديم الحلول المبتكرة والجديدة التي يمكن لعملائنا الاستمتاع بها في المستقبل بغض النظر عن زيادة التعقيد في أعباء العمل. وعقدنا شراكة وثيقة مع Intel® وNVIDIA وAston Martin لنضمن توفير هذه الأنظمة الجديدة ووظائف أفضل من خلال الجمع بين التصميم المتميز والرسوميات فائقة الجودة وسعة الذاكرة الكبيرة وقوة المعالجة”.

لتحويل محطات العمل الثلاث هذه إلى واقع، دخلت لينوفو في شراكة مع عميلها Aston Martin، الشركة المصنعة للسيارات عالية الأداء الشهيرة والرائدة في سوق السيارات الفخمة، للتعاون في تصميم هيكل ThinkStation الجديد. وتماشياً مع فلسفة التصميم لدى Aston Martin، عكس التعاون أسلوب التصميم المميز باللون الأحمر من لينوفو ووفر أعلى أداء ممكن وقدّم مستويات محسّنة من التخصيص. وعمل المصممون في لينوفو وAston Martin بشكل تعاوني لتصميم محطات العمل ذات الأداء الفائق التي تتيح للمستخدمين التفوّق في كل مرحلة من مراحل عملهم المعقدة. وابتكرت الفرق تصميماً جديداً للهيكل بدون أدوات يسمح بالمرونة القصوى ويوفّر بيئة العمل المحسّنة.

وتم التركيز على تحقيق أقصى قدر من الأداء من خلال نسخ الشبكة ثلاثية الأبعاد لهيكل سيارة DBS الكبيرة الأيقونية من Aston Martin وتطبيق أسلوب تصميم السيارات عالية الأداء على محطات عمل سطح المكتب الثلاثة الجديدة. وزُوّدت الأجهزة بفتحات التهوية السداسية ثلاثية الأبعاد الأكبر حجماً إلى جانب نظام التبريد ثلاثي القنوات الحاصل على براءة اختراع من لينوفو والذي يسمح بتدفق الهواء دون عوائق مما يضمن أقصى قدر من دخول الهواء البارد وخروج الهواء الساخن من عادم الهواء الساخن. ونتيجةً لذلك، يعمل الهيكل المميز على زيادة أداء وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسوميات والذاكرة والتخزين. إضافةً إلى ذلك، تتميز محطات العمل الثلاث الجديدة بتصميم معياري مبتكر مع محركات أمامية لتعزيز سهولة الصيانة ومرونة الترقية.

قال كاثال لوفنان، مدير قسم الشراكات لدى Aston Martin: “قضينا رحلة مذهلة استمرت لثلاث سنوات في التعاون على تصميم هيكل ThinkStationالجديد مع لينوفو. وبصفتنا أحد عملاء محطات العمل لدى لينوفو، كان هذا المشروع فرصة فريدة لتصميم نظام عالي الأداء سنستخدمه بأنفسنا في تصميم وتطوير سياراتنا عالية الأداء”.

Lenovo ThinkStation PX: حاسوب سطح المكتب المثالي ومركز البيانات المرن

يقدم Lenovo ThinkStation PX أعلى مستوى من منتجات محطات العمل الرائدة من لينوفو، حيث يرتقي إلى مستويات قصوى من القوة والأداء مع المزيد من النوى وقابلية التوسع مقارنةً بالأجيال السابقة من محطات عمل لينوفو. كما يوفر ThinkStation PX المُحسَّن بحامل، المرونة اللازمة لكل من بيئات سطح المكتب ومراكز البيانات، مما يتيح الانتقال السلس بين الاثنين. وتأتي محطة العمل الجديدة متعددة الاستخدامات هذه مدعّمة بأحدث معالجات Intel® Xeon® Scalable من الجيل الرابع، والذي يوفر ما يصل إلى 120 نواة لوحدة المعالجة المركزية ويتميز بزيادة تبلغ 53% بمعدل الأداء مقارنةً بالجيل السابق2. وتوفر ThinkStation PX أيضاً دعماً لما يصل إلى أربع وحدات معالجة رسوميات NVIDIA RTX™ 6000 Ada Generation ذات الفتحات المزدوجة، كي يتمكن المستخدمون من إدارة وتنفيذ مهام سير العمل الأكثر تعقيداً في بيئات العمل الحديثة، والتي تشمل التعديلات الإبداعية ومحاكاة CAE. وتوفر محطة عمل سطح المكتب الجديدة، بفضل ما يصل إلى 2 تيرابايت من ذاكرة DDR5 وعرض النطاق الترددي فائق السرعة من خلال ممرات PCIe Gen 5، المرونة في التمثيل الافتراضي متعدد المستخدمين في بيئات العمل الهجينة، سواء في مراكز البيانات أو مجموعات عمل سطح المكتب. أخيراً، توفر محطة العمل هذه وحدة طاقة بقوة 1850 واط وإمدادات طاقة احتياطية اختيارية.

Lenovo ThinkStation P7: قوة مذهلة بمقبس واحد

تتميز محطة عمل ThinkStation P7 بهيكل حوسبي جديد وغير مسبوق يضم أحدث معالجات Intel® Xeon® W، وتدعم ما يصل إلى 56 نواة في مقبس واحد لتوفير الطاقة اللازمة لمعالجة المهام ذات الحوسبة الكثيفة متعددة الخيوط بشكل مباشر. وصُممت ThinkStation P7 لتخطي تحديات الأداء والموثوقية الأكثر صرامة في أحمال العمل الكثيفة التي كانت تعتمد مسبقاً على الخوادم أو الموارد السحابية في الماضي، كما تم تحسينها أيضاً بحامل للاستخدام في مجموعة متنوعة من بيئات سطح المكتب ومراكز البيانات المكدّسة في حاويات المخدّمات. وبفضل دعمها لما يصل إلى ثلاث وحدات معالجة رسوميات NVIDIA RTX™ 6000 Ada Generation ذات فتحات مزدوجة، تعتبر ThinkStation P7 مثالية لمنشئي المحتوى والمهندسين المعماريين والمصممين والمهندسين وعلماء البيانات الذين يحتاجون إلى رسوميات وصور في الوقت الفعلي وأداء CAE وذكاء اصطناعي غير مسبوق. وتستطيع محطة العمل هذه مواجهة أصعب التحديات، بدءاً من تصميم السيارات وتحليل الديناميكيات الحسابية بسلاسة إلى إنتاج الفيديوهات المعقدة ومهام العمل الكثيفة.

ومن جانبه قال روجر تشاندلر، نائب الرئيس والمدير العام لفريق ابتكارات وحلول محطات العمل لدى Intel: “نتطلع إلى تقديم مجموعة جديدة من معالجات Xeon W القائمة على هندسة حوسبة جديدة ومتطورة وعدد أكبر من النوى لتسريع الأداء خلال أعباء العمل الأسرع نمواً التي تعتمد عليها الشركات اليوم. وصُممت هذه المعالجات لضمان تمتّع المبتكرين المحترفين، ويشملون المبدعين والمهندسين وعلماء البيانات، بالقوة والاستقرار اللازمَين لإنشاء أحدث ابتكارات القطاع”.

Lenovo ThinkStation P5: مجهزة لتلبية احتياجات المستقبل من حيث تعدد الاستخدامات والموثوقية والأداء

تعتبر محطة عمل ThinkStation P5 بمثابة العمود الفقري لمحطات عمل سطح المكتب، وقد تم تصميمها لتلبي احتياجات عدد كبير من القطاعات العمودية، وأعيد تصميمها لتلبية طلب المستخدمين على مستويات أعلى من الأداء وقابلية توسيع تقنية المعلومات وسهولة الإدارة في الشركات. وتتميز محطة العمل من الجيل التالي بهيكل مصمم حديثاً وأحدث معالجات Intel® Xeon® W التي توفر ما يصل إلى 24 نواة ودعم ما يصل إلى بطاقتيّ رسوميات احترافيّتَين NVIDIA RTX A6000. وتوفر ذاكرة DDR5 عالية السرعة وعرض النطاق الترددي PCIe Gen 5 قابلية تكوين فائقة تلبي احتياجات المستخدمين النهائيين الفريدة. وتم تحسين محطة العمل هذه لتناسب احتياجات المهندسين المعماريين والمصممين والمهندسين والمبدعين على حد سواء في النمذجة الصلبة والمهام التي تتطلب حوسبة مكثّفة تشمل BIM وهياكل CAD ثلاثية الأبعاد المعقدة وتصوير الواقع والتصوير الجغرافي المكاني والتأثيرات المرئية وعمليات النشر المتطورة.

قال بوب بيت، نائب رئيس التصور الاحترافي لدى NVIDIA: “تقدم NVIDIA أقوى وحدات معالجة الرسوميات للحوسبة المرئية في العالم لمحطات عمل سطح المكتب. ويتم توفيرها في جميع أنظمة سطح المكتب ThinkStation الثلاثة الجديدة من لينوفو لتلبي احتياجات علماء البيانات والمهندسين والمهنيين المبدعين وتزودهم بالتقنيات عالية الأداء التي يحتاجون إليها للعمل مع مجموعات البيانات الضخمة والابتكار بشكل أسرع والارتقاء بمستوى الذكاء الاصطناعي وتلبية متطلبات سير العمل المكثفة للحوسبة في المستقبل”.

صُممت محطات عمل ThinkStation PX وP7 وP5 للعمل ضمن بيئات عمل تقنية المعلومات المُدارة بشكل احترافي والأكثر تطلباً وتوفير المزايا الأساسية والأمان على مستوى الشركات. وتوفر معايير لينوفو الصارمة والاختبارات ThinkStation Diagnostics 2.0 ودعم ThinkShield والترقيات إلى Premier Support وضمان لمدة ثلاث سنوات لمنح المستخدمين راحة البال اللازمة للعمل بثقة وأمان.

ستكون محطات العمل الثلاث الجديدة متاحة اعتباراً من مايو 20233. لمعرفة المزيد حول أحدث الإضافات إلى مجموعة منتجات محطات العمل من لينوفو، تفضلوا بزيارة: www.lenovo.com/thinkstations

1 لن تكون هذه البطاقة الإضافية متاحة حتى وقت لاحق من عام 2023.

2 يرجى الاطلاع على [G1] على موقع intel.com/processorclaims: معالجات Intel® Xeon® من الجيل الرابع القابلة للتطوير. قد تختلف النتائج.

3 قد يختلف التوفر حسب المنطقة الجغرافية وقد تكون المنتجات متاحة فقط في أسواق محددة.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى