أجهزة واكسسوارات

مايكروسوفت تكشف عن Surface Laptop بنظام Windows 10 S

مايكروسوفت تسير بشكل سريع على مايبدو لأخذ حصّة كبيرة من السوق ومنافسة شركة قوقل في سوق الحواسب المحمولة الخفيفة الوزن والمتوسطة الأداء الموجهة بشكل كبير للطلاب.

حيث أعلنت الشركة عن لابتوب جديد حمل اسم Surface Laptop والذي سيعمل بنظام Windows 10 S الجديد مقابل 999$ دولار أمريكي.

هذه الخطوة تأتي لخطوة مشابهة عندما أطلقت مايكروسوفت سابقاً جهاز محمول بنظام Windows RT والذي كان نسخة مخفّفة من نظام Windows 8 ولكن هل أنت مستعدّ لدفع ما يقارب ألف دولار أمريكي مقابل جهاز لا يسمح لك بتنصيب أي برنامج من مصدر خارجي؟

ربّما تطمح مايكروسوفت من هذا الجهاز في مشاركة قوقل سوق الحواسب المحمولة الموجّهة بشكل كبير للمجال التعليمي وخاصّة بعد انتشار أجهزة الأخيرة المتمثلة بـ Chromebooks والتي تعمل بنظام Chrome OS.

يأتي الجهاز بتصميم كامل من شركة مايكروسوفت بعيداً عن الاستعانة بشركات أخرى كانت قد عقدت معها صفقات مثل HP و Dell لينضم لعائلة Surface التي أثبتت أن الشركة الأمريكية قادرة على تقديم منتجات بجودة عالية ويمكنك مشاهدة العرض الترويجي للجهاز من خلال تغريدة للحساب الرسمي للشركة على تويتر.

يأتي الجهاز بمعالج من شركة إنتل Core i5 ويمكنك الترقية إلى Core i7 مقابل زيادة في السعر، ويحمل ذواكر عشوائية بحجم 4 قيقا بايت مع شاشة بدقة 1080P وبحجم 13.5 إنش وقرصاً صلباً للتخزين بحجم 128 قيقابايت من نوع SSD مع وزن إجمالي 2.76 باوند.

الجهاز مزوّد أيضاً بمنفذ USB ومنفذ لبطاقات الذاكرة SD Card مع منفذ mini DisplayPort لعرض الصورة دون وجود منفذ USb Type C.

أربع خيارات من الألوان يمكنك طلب الجهاز مسبقاً من بينها ولكن عليك الانتظار إلى يوم 15 من شهر يونيو/حزيران المقبل لتبدأ عمليّة الشحن.

صور جهاز Surface Laptop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى