أخبار

مبادرة من Apple و Google للحد من التتبع الغير مرغوب فيه من خلال أجهزة التتبع مثل AirTag

أجهزة التتبع تساعد الكثير من المستخدمين في العثور على أمتعتهم الشخصية مثل المفاتيح والمحفظة وغيرها من خلال شبكات البحث الجماعي. ومع ذلك ، يمكن أيضا إساءة استخدامها للتتبع غير المرغوب فيه للأشخاص.

قدمت Apple و Google اليوم بشكل مشترك مواصفات صناعية مقترحة للمساعدة في مكافحة إساءة استخدام أجهزة تتبع المواقع التي تعمل بالبلوتوث للتتبع غير المرغوب فيه. ستسمح المواصفات الأولى من نوعها لأجهزة تتبع المواقع التي تعمل بالبلوتوث بأن تكون متوافقة مع كشف التتبع غير المصرح به والتنبيهات عبر منصات iOS و Android.

شركات مثل سامسونج و Tile و Chipolo و eufy Security و Pebblebee أعلنوا عن دعمهم لمسودة المواصفات ، والتي تقدم أفضل الممارسات والتعليمات للمصنعين.

قال رون هوانغ ، نائب الرئيس للاستشعار والاتصال بشركة Apple: “أطلقت Apple منتج AirTag لمنح المستخدمين راحة البال بمعرفة مكان العثور على العناصر الأكثر أهمية لديهم”. “لقد أنشأنا AirTag وشبكة Find My بمجموعة من الميزات الاستباقية لتثبيط التتبع غير المرغوب فيه – وهو الأول من نوعه في الصناعة – ونستمر في إجراء تحسينات للمساعدة في ضمان استخدام التكنولوجيا على النحو المنشود. تعتمد مواصفات الصناعة الجديدة هذه على إجراءات حماية AirTag ، ومن خلال التعاون مع Google ينتج عنه خطوة مهمة إلى الأمام للمساعدة في مكافحة التتبع غير المرغوب فيه عبر iOS و Android “.
وقال Dave Burke ، نائب رئيس Google للهندسة لنظام Android: “لقد أوجدت أدوات التتبع التي تعمل بالبلوتوث مزايا هائلة للمستخدم ، ولكنها توفر أيضًا إمكانية التتبع غير المرغوب فيه ، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات على مستوى الصناعة لحلها”. “تلتزم Android الثابت بحماية المستخدمين ، وستواصل تطوير إجراءات حماية قوية والتعاون مع الصناعة للمساعدة في مكافحة إساءة استخدام أجهزة التتبع التي تعمل بالبلوتوث.”


تم تقديم المواصفات كمسودة عبر فريق عمل هندسة الإنترنت (IETF) ، وهي منظمة رائدة في تطوير المعايير. يتم دعوة الأطراف المهتمة وتشجيعها على المراجعة والتعليق خلال الأشهر الثلاثة القادمة. بعد فترة التعليقات ، ستشترك Apple و Google لمعالجة التعليقات ، وستصدران تنفيذًا إنتاجيًا لمواصفات تنبيهات التتبع غير المرغوب فيها بحلول نهاية عام 2023 والتي سيتم دعمها بعد ذلك في الإصدارات المستقبلية من iOS و Android.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى