أخبار

متجر Google Play يمكن ميزة Instant apps لاختبار التطبيقات قبل تثبيتها

تتوافر ميزة التطبيقات الفورية Instant apps من قوقل التي تساعد في اختبار التطبيقات قبل تنزيلها من المتجر وتثبيتها على الهاتف أو الجهاز اللوحي  في عدد محدود من الهواتف لمستخدمي الأندرويد مثل بيكسل ونيكسوس لكنها كانت غائبة بشكل تام في متجر قوقل Play Store.

وتعمل قوقل حاليًا على إنشاء تطبيقات فورية في متجر قوقل بلاي من خلال إضافة زر جرب الآن “Try it Now”. وبمجرد الضغط على هذا الزر، يستطيع المستخدم تجريب التطبيق دون الحاجة للإجراء المعتاد بتحميله أولًا.

ويأتي عدد قليل من التطبيقات الآن بميزة Instant apps مثل لعبة الكلمات المتقاطعة من نيويورك تايمز مع توقعات بنمو قائمة التطبيقات التي تحمل هذه الميزة خلال فترة زمنية قصيرة.

كما توجد بعض التغييرات الهامة أُدخلت على المتجر أيضًا، فيوجد جزء خاص بالنسخ المحدثة من الألعاب مع قسمي الألعاب الجديدة والمدفوعة. وإعادة تصميم القسم الخاص باختيار المحررين وتشغيله في 17 دولة.

وقد عملت قوقل على إدخال بعض التغييرات التي يمكنها مساعدة المطورين في تحسين فرصتهم لاختيار خدمة الاشتراك المفضلة على نظام أندرويد والتي تأتي بالتوازي مع السياسة الجديدة التي أدخلتها أبل على متجر التطبيقات itunes لتشجيع المطورين على بيع الاشتراكات كمشتريات داخل أي تطبيق لنظام iOS وقد دخلت هذه المعاملات الجديدة حيز التنفيذ في سبتمبر الماضي . وعلى غرار نهج أبل سوف تُخفض قوقل نسبة الاشتراك من 30% إلى 15% في حالة تعامل المستخدم مع الخدمة أكثر من عام وتخطط الشركة لتطبيقها مع بداية يناير 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى